العادات الصحيةصحة

النصائح السبع لتعليم الطفل العادات الصحية

اقرأ في هذا المقال
  • النصائح السبع لتعليم الطفل العادات الصحية

يمكن للوالدين مساعدة أطفالهم على تطوير عادات صحية في وقت مبكّر من العمر والتي ستحقق فوائد مدى الحياة، يقول طبيب الأطفال كيمبرلي ليك  في عيادة سكريبس، سانتي “ينظر الأطفال إلى والديهم، لذلك يمكن للآباء أن يكونوا قدوة حسنة”.  سنتعرّف في هذا المقال عن أفضل العادات الصحيّة للأطفال الّتي يجب على الوالدين اتّباعها مع أطفالهم بشكلٍ منتظم ويُصبح إنساناً أفضل.

 

النصائح السبع لتعليم الطفل العادات الصحية:

 

1. حافظ على الإيجابية:

 

يقول الدكتور ليك “مساعدة أطفالك على تطوير موقف إيجابي يمكن أن تساهم بشكل كبير في رفاهيتهم طوال حياتهم وتساعدهم على بناء المرونة” “أخبر الأطفال بما يمكنهم فعله، وليس ما لا يمكنهم فعله واحتفل بالنجاحات.”

 

2. الحد من وقت الشاشة:

 

ينشأ الأطفال والمراهقون منغمسين في العالم الرقمي، ويتعرضون للوسائط الرقمية في جميع ساعات اليوم، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والتلفزيون يلعب الآباء دورًا مهمًا في تعليم أطفالهم كيفية استخدام وقت الشاشة بطريقة صحية يمكن أن تعزز الحياة اليومية.

 

يقول الدكتور ليك: “ضع خطة استخدام وسائل الإعلام العائلية الخاصة بك، وضع حدودًا وشجع اللعب، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لوسائل الإعلام إلى نمط حياة خامل ويحل محل التفاعلات الاجتماعية الهامة وممارسة الرياضة وحتى النوم.”

 

3. اقرأ مع طفلك كل يوم:

 

ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في القراءة لطفلك، يوصي الطبيب ببدء القراءة بين الوالدين والطفل عند الولادة والاستمرار على الأقل خلال رياض الأطفال، يقول الدكتور ليك: “تساعد القراءة مع الأطفال الرضع والأطفال الصغار على تكوين الروابط في أدمغتهم الصغيرة، تبني هذه الروابط اللغة ومعرفة القراءة والكتابة والمهارات الاجتماعية والعاطفية التي تعتبر مهمة في نمو الطفل الصغير.”

 

4. اجعل وجبات الطعام مجموعة ملوّنة:

 

إنّ ملء طبق بأطعمة ذات ألوان زاهية يترجم إلى فوائد صحية وقيمة غذائية، خاصة عندما تكون العناصر في الموسم، فكر في الأحمر (التفاح) والأزرق والأرجواني (الباذنجان والعنب) والأخضر (الفاصوليا) والأصفر والبرتقالي (الجزر والقرع) والأبيض (القرنبيط).

 

5. تناول وجبة الإفطار:

 

يعتبر تناول وجبة فطور متوازنة مع البروتين طريقة جيدة لطفلك لبدء يومه كما يلي:

 

 

  • زبدة اللوز على خبز محمص من الحبوب الكاملة.

 

  • زبادي يوناني.

 

6. استمتع بالأنشطة البدنية:

 

ادمج أطفالك في مجموعة من الأنشطة البدنية، من السباحة إلى المشي لمسافات طويلة واستمتع بهم معًا كعائلة يختلف كل طفل عن الآخر ، لذلك لا بد أن يكون هناك شيء يستمتعون به.

 

7. اقرأ مكونات الطعام:

 

علّم طفلك عن التغذية من خلال النظر في ملصقات الأطعمة لوجباتك الخفيفة المعبأة المفضلة، يمكنك التركيز على بعض الأجزاء المهمة من الملصق مثل كمية السكر والدهون المشبعة والسعرات الحرارية وحجم الوجبة.

 

إذا كان هناك أكثر من مكون واحد في الطعام، فيجب أن يحتوي الطعام على المكونات المدرجة بترتيب تنازلي حسب الكمية، إذا كان السكر هو المكون الأول المدرج، فإنّ تلك الوجبة الخفيفة تتكون من سكر أكثر من أي مكون آخر.

المصدر
Healthy Habits to Teach Your KidsTop 10 Healthy Habits to Teach Your KidsHealthy Habits You Should Teach Your Child NowTOP 10 HEALTHY HABITS TO TEACH YOUR KIDS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى