أمراض العيونصحة

عدسات MiSight اللاصقة للأطفال المصابين بقصر النظر

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو قصر النظر؟
  • الأطفال وقصر النظر؟
  • عدسات MiSight للأطفال
  • كيف تعمل عدسات MiSight؟
  • من المؤهل لاستخدام عدسات MiSight؟
  • الآثار الجانبية لاستخدام عدسات MiSight

تبدو عدسات MiSight اللاصقة للأطفال مثل العدسات اللاصقة العادية والتي يمكن التخلص منها. تُلبس العدسات طالما أن الشخص معرض لخطر تطور قصر النظر. يتم تغليف العدسات اللاصقة في أغلفة فردية للاستخدام اليومي ثم التخلص منها في نهاية اليوم.

ما هو قصر النظر؟

تعريف قصر النظر: هو عبارة حالة وراثية شائعة للعين تُعرف أيضًا باسم Myopia تصيب 33٪ من البالغين في الولايات المتحدة (وعدد أكبر بكثير من البالغين في آسيا) .الحالة عادة ما تكون موروثة؛ إذا كان أحد الوالدين يعاني من قصر النظر، فمن المحتمل أن يتم تشخيص نسلهم به أيضًا.

على الرغم من أن قصر النظر لا يعتبر مرضًا يصيب العين، إلا أن الحالة يمكن أن تؤدي إلى بعض المشاكل الخطيرة ترتبط بزيادة مخاطر ما يلي:

الأطفال وقصر النظر:


من المثير للدهشة أن ما يقرب من 41.9٪ من الأطفال اليوم في الولايات المتحدة (من سن 5 إلى 19 عامًا) مصابون بقصر النظر.

يعزو البعض ارتفاع في قصر النظر إلى حقيقة أن الأطفال يقضون وقتًا أطول أمام الشاشات الرقمية (مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية) هذه الأيام. عند الأطفال يُكتشف قصر النظر عادةً بين سن 8 و 12 عامًا. غالبًا ما تزداد الحالة سوءًا خلال سنوات المراهقة (أثناء النمو السريع).

يميل قصر النظر إلى التفاقم عندما يصبح الأطفال بالغين. يكون الشخص الذي يصاب بقصر نظر شديد أثناء الطفولة أكثر عرضة (مقارنة بالأطفال الآخرين) للإصابة بأمراض أخرى في العين (مثل إعتام عدسة العين أو انفصال الشبكية) بمجرد بلوغهم سن الرشد. مع بلوغ المراهقين سن الرشد، سيستمر قصر النظر في التقدم حتى سن العشرين تقريبًا. بمجرد أن يبلغ الشخص سن العشرين، لا يتفاقم قصر النظر عادةً إلا بعد سن الأربعين.

عدسات MiSight للأطفال:

عدسات MiSight للأطفال: قد تمت الموافقة على استخدام عدسات MiSight اللاصقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عامًا ولكن لا يوجد نوع آخر من مشاكل العين. من المفترض أن يتم ارتداء العدسات اللاصقة، كخط أول من العلاج للأطفال المصابين بقصر النظر. عدسات MiSight غير مخصصة للارتداء بين عشية وضحاها. لكن بدلاً من ذلك، يجب ارتداء عدسات واحدة ثم التخلص منها في نهاية اليوم.

كيف تعمل عدسات MiSight؟


تعمل MiSight على المساعدة في إبطاء تطور قصر النظر لدى الأطفال الذين يعانون من قصر النظر (رؤية ضبابية من قصر النظر). يتم وضع عدسات MiSight مباشرة على العين ؛ يساعد جزء واحد من العدسة في تصحيح الخطأ الانكساري وتحسين الرؤية عن بعد لدى الأطفال الذين يعانون من قصر النظر (تمامًا مثل عمل العدسة التصحيحية العادية).

هناك طريقة أخرى تعمل بها MiSight للأطفال وهي أن العدسة تساعد على تركيز جزء من الضوء أمام الشبكية (الطبقة الحساسة للضوء التي تبطن الجزء الخلفي من العين) ، مما يقلل من المنبهات التي تفسح المجال لتطور قصر النظر.

من المؤهل لاستخدام عدسات MiSight؟

ضع في اعتبارك أنه لن يتم تلقائيًا التوصية بكل طفل يعاني من قصر النظر للعلاج باستخدام عدسات MiSight. هناك معدل انكسار محدد – من 0.75 إلى 4.00 – يجب على الطفل أن يظهر ليؤخذ في الاعتبار.

يمكن أن تساعد MiSight في تقليل مخاطر إصابة الأطفال بمشاكل أخرى في العين مثل انفصال الشبكية وغيرها من الحالات. يجب ارتداء عدسات MiSight طالما أن قصر النظر يعتبر خطرًا.

من الضروري أن يتم تعليم الأطفال الذين يرتدون عدسات MiSight كيفية إدخال عدساتهم وإزالتها بشكل صحيح. بالطبع ، قد يحتاج الأطفال إلى بعض إشراف الكبار، ولكن من المهم أن ينضج الأطفال بما يكفي لاتباع التعليمات المتعلقة بكيفية العناية بالعدسات ومدة ارتداؤها كل يوم.

الآثار الجانبية لاستخدام عدسات MiSight:

تمامًا مثل ارتداء العدسات اللاصقة العادية ، فإن الخطر الأكبر لارتداء عدسات MiSight هو العدوى والتآكل في القرنية (الطبقة الخارجية للعين).

باتباع التعليمات حول كيفية العناية بالعدسات ومدة ارتدائها والالتزام بزيارات المتابعة المنتظمة للعناية بالعيون ، كل ذلك يفسح المجال لتقليل مخاطر الآثار الجانبية من MiSight lense

المصدر
MiSight Contacts Lenses for Children With MyopiaMiSight® 1 dayMiSight 1 day Contacts to Slow Myopia: Interview with Michele Andrews of CooperVisionEnhancing Lives with MiSight 1 day Contact Lenses

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى