العادات الصحيةصحة

7 عادات غير صحية تسبب رائحة الفم الكريهة

اقرأ في هذا المقال
  • عادات تسبب رائحة الفم الكريهة

أحيانًا تكون رائحة الفم الكريهة ناتجة عن حالة طبية ويجب عليك التحدث إلى طبيب أسنانك إذا كان لا يزال يؤثر على حياتك اليومية بغض النظر عن التغييرات التي تحاول القيام بها ومع ذلك غالبًا ما تحدث بعض التعديلات على نمط الحياة فارقًا كبيرًا، لكن سنتحدث خلال هذا المقال عن عادات تسبب في رائحة الفم الكريهة.

 

عادات تسبب رائحة الفم الكريهة:

 

1. عدم تناول وجبة الإفطار:

 

يعاني الجميع تقريبًا من رائحة الفم الكريهة في الصباح، لكن تناول الفطور يساعد على تحفيز اللعاب وإزالة البكتيريا من فمك، حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يؤدي تخطي وجبة الإفطار (خاصة إذا كنت تشرب القهوة أولاً) إلى جفاف شديد في الفم، تذكر أن تنتظر 30 دقيقة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل أن تأكل أي شيء؛ لأن ذلك قد يؤثر على مينا الأسنان.

 

2. التدخين:

 

تكفي رائحة السيجارة وحدها لإخبارك بمدى سوء هذه العادة على أنفاسك (وليس فقط صحتك العامة)، لا تجعل رائحة أنفاسك فقط تلطخ أسنانك وتهيج اللثة ويقلل من حاسة التذوق لديك، نحن نتفهم أنه قد يكون من الصعب الإقلاع عن التدخين ، والتحدث إلى طبيب أسنانك للحصول على المشورة إذا كنت تجد صعوبة في الإقلاع عن التدخين.

 

3. تناول الحلويات اللزجة:

 

إذا كنت الشخص في المكتب الذي لديه دائمًا حلويات على مكتبك، فقد يكون هذا هو ما يتسبب في رائحة الفم، تتغذى البكتيريا على السكر ولأن هذه الحلوى الخاصة تلتصق بأسنانك يمكن أن تنتشر في جميع مناطق الفم بما في ذلك الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

 

4. الحمية الخاطئة:

 

يمكن أن يسهم اتباع نظام غذائي متعطل والصيام والوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات في حدوث رائحة الفم الكريهة، يؤدي التسبب في تكسير الجسم للدهون بسرعة إلى إنتاج مواد كيميائية تسمى الكيتونات يمكن أن تخرج في أنفاسك، حاول تجنب الأنظمة الغذائية الموجودة على الإنترنت واتبع المعلومات من المصادر ذات السمعة الطيبة فقط، بل من الأفضل استشارة طبيبك أولاً.

 

5. عدم اتباع روتين نظافة الفم:

 

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة، إذا كنت لا تستخدم خيط الأسنان وتنظيفها بانتظام، فإن أي طعام محاصر سوف يتحلل بسبب البكتيريا وينمو في فمك يجب أن يكون تنظيف لسانك بالفرشاة وزيارة طبيب أسنانك بشكل منتظم جزءًا من روتينك أيضًا.

 

6. عدم شرب الماء:

 

إذا كنت معتادًا على شرب القهوة أو المشروبات السكرية، فحاول استبدالها بالماء أو شاي الأعشاب حيثما أمكن ذلك، يحتوي كلا المشروبين على مستويات عالية من الحمض الذي يتسبب في تكاثر البكتيريا ذات الرائحة بسرعة أكبر وخلق طعم مر في فمك، يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر أو تناول الفاكهة الصلبة مثل التفاح على تحفيز اللعاب والقضاء على رائحة الفم الكريهة، ولكن لا يوجد شيء أفضل لتنفسك من شرب الماء بانتظام قدر الإمكان.

 

7. الإحساس بالتوتر:

 

أظهر دراسة عن رائحة الفم الكريهة أن مزاجنا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون الإجهاد الكورتيزول في لعابهم يعانون من مشاكل رائحة الفم الكريهة، قد يؤدي إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة أو البحث عن بعض تقنيات الاسترخاء إلى القضاء على رائحة الفم الكريهة، مما يقلل من القلق بشأنه.

المصدر
7 Habits That Cause Bad BreathThese 10 Habits are the Reason You Have Bad BreathLIFESTYLES THAT CAUSE BAD BREATHFoods and Habits That May Cause Foul Breath

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى