الاستخدام البريطاني لكلمة (Candidate):

إذا أجرينا دراسة متخصصة أو مسحًا بحثيًا حول استخدام المفردات مثل كلمة (مرشح كاسم مفرد، مرشحون كاسم جمع ويترشح كفعل) وأي من استخداماتها أو معانيها بتعريفها حصريًا، فهذا يعني أنها تتطلب معرفة معنى التعبير الـمركب أو المصطلح أو (مصطلحات) المرتبطة في استخدام تلك العبارة أو الكلمة.

وفي اللغة الإنجليزية يعمد الباحث من خلال الإشارة إلى الأصل في جذر النطق لبعض الكلمات وأهميتها بالنسبة للشخص الذي يتكلم الإنجليزية، وينقلها على أساس اللهجة (الآكسنت) أو صوت الصوت ونبرة الصوت، على سبيل المثال: تستخدم الجذور البريطانية في بعض المفردات اللغوية التي تختلف في النطق والنية والاستخدام. واليوم، من بين اختباراتنا، سنبحث في استخدام مصطلح (مرشح أو مترشح – Candidate).

في الجهة الأخرى من البحث، هناك استخدامات أمريكية لمصطلحات أخرى تختلف عن استخدام اللغات الشائعة الأخرى ولا تعتبر مساهمة في تغيير معنى الكلمات التي تتأثر بصوت حروفها، بمعنى، أن هناك كلمة مكتوبة تتأثر بنطق الحروف الساكنة أو الصامتة (غير المنطوقة) وهناك مجموعة أخرى من الكلمات التي ينطق بها وتكتب بكل حروفها وتكون متحركة ذات أثر دون حذف أي لفظ صوتي فيها.

على سبيل المثال لو أخذنا مصطلح: (The popular vote) – التصويت الشعبي وقارناها بمصطلح (Anonymous voting) التصويت الخفي)، سنجد أنها عبارات متقاربة في الصوت اللفظي للكلمة الثانية من كل مصطلح مع اختلاف ظاهر في باقي مكونات كل منهما، وهي تحمل معنى مختلف للكلمات الاولى في كل مصطلح، ولكن ذلك يؤثر على المعنى لكل كلمة والنطق هو من يحدد ذلك والدليل ترجمة كل منهما تختلف عن الأخرى ولو وضعنا كل واحدة منهما في سياق؛ ذلك تأكيد آخر على اختلاف المعنى والمقصود اللفظي.

سيتم الآن التعامل مع استخدام مصطلح (ترشيح أو مُرشح) في المجتمعات البريطانية والأمريكية إضافةً لاستخدام الكلمة العامة والرسمية والمحلية لكلمة (Candidate) ومرادفاتها الضمنية حسب الثقافات في كل من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والدول المستخدمة للغة الإنجليزية على النحو التالي في الجدولين أدناه:

***استخدام كلمة (Candidate) البريطاني:

جمل توضيحية على المعنى المستخدم لكلمة (Candidate):

1.
A person who applies for a job or is nominated for election – استخدام اسم الفاعل: الشخص الذي يتقدم لوظيفة أو رشح للانتخاب.

1. The dual system, in which some candidates apply and others are nominated, was singled out as unacceptable – تم تمييز النظام المزدوج، الذي يتقدم فيه بعض المرشحين ويتم ترشيح آخرين، على أنه غير مقبول.


2. Bees United are now seeking nominations from members who wish to stand as candidates in this election – تسعى يونايتد بييز الآن للحصول على ترشيحات من الأعضاء الذين يرغبون في الترشح كمرشحين في هذه الانتخابات.
2.
British A person taking an examination – استخدام بريطاني: شخص يخضع للفحص.

1. It also claims this will also permit it to return copies of marked scripts to schools and candidates – تدعي أيضًا أن هذا سيسمح لها أيضًا بإعادة نسخ النصوص المميزة إلى المدارس والمرشحين.


2. These specifications must be the same for candidates from within the school as external candidates – يجب أن تكون هذه المواصفات هي نفسها بالنسبة للمرشحين من داخل المدرسة كمرشحين خارجيين.

الاستخدام الأمريكي لكلمة (candidate):

***استخدام كلمة (candidate) الأمريكي:جمل توضيحية على المعنى المستخدم لكلمة (candidate):
1.
A person or thing regarded as suitable for or likely to receive a particular fate, treatment, or position – شخص أو شيء يعتبر مناسبًا أو من المحتمل أن يحصل على مصير أو علاج أو وضع معين.

1. By the time she hit 18 and a half stone her doctor thought she was a likely candidate for the medication – بحلول الوقت الذي ضربت فيه 18 حجرًا ونصف الحجر، اعتقد طبيبها أنها مرشحة محتملة للدواء.


2. This was the time of a certain Ambrosius Aurelianus who is a likely candidate for King Arthur of legend – كان هذا وقت أمبروسيوس أوريليانوس المرشح المحتمل لملك الأسطورة آرثر.

2.
candidate – plural candidates: استخدام الاسم الجمع بمعنى مرشحون. هو الشخص الذي يخوض الانتخابات، الشخص الذي يتقدم لوظيفة، مشارك في الامتحان، شيء أو شخص ما قد يكون مناسبًا. (في علم الوراثة) جين قد يلعب دورًا في مرض معين.

1. In the past two years, NASA’s Kepler Space Telescope has located nearly 3,000 exoplanet candidates ranging from sub-Earth-sized minions to gas giants that dwarf our own Jupiter – في العامين الماضيين ، حدد تلسكوب كبلر الفضائي التابع لناسا ما يقرب من 3000 كوكب خارج المجموعة الشمسية يتراوح من التوابع تحت حجم الأرض إلى عمالقة الغاز التي تجعل كوكب المشتري قزمًا.



2. 1906, Year Book of the Central Conference of American Rabbis, page 196: The matter of Candidating for a pulpit is not a matter of difference between congregations and Rabbis, but between Rabbis themselves – 1906 – الكتاب السنوي للمؤتمر المركزي للحاخامات الأمريكيين، الصفحة 196: مسألة الترشح لمنبر ليست مسألة اختلاف بين التجمعات والحاخامات، ولكن بين الحاخامات أنفسهم.



3.
(Manchurian candidate): مصطلح أمريكي يعني: المرشح المنشوري. في الاصل هي رواية للفنان لريتشارد كوندون، نُشرت لأول مرة عام 1959. تشير إلى إثارة سياسية حول ابن عائلة سياسية أمريكية وقد تم اقتباس الرواية مرتين في فيلم روائي يحمل نفس العنوان، في عام 1962.

From the title of the 1959 novel or 1962 film The Manchurian Candidate, in which the son of a prominent US political family is brainwashed into being an unwitting assassin for a communist conspiracy – من عنوان رواية عام 1959 أو فيلم عام 1962 المرشح المنشوري، حيث يتم غسل دماغ ابن عائلة سياسية أمريكية بارزة ليصبح قاتلًا غير مقصود لمؤامرة شيوعية.

4.
(release candidate): مصطلح أمريكي يستخدم في: مراحل إصدار البرنامج التي يمر بها أي برنامج كمبيوتر، بدءًا من الفكرة حتى يتم طرح الإصدار النهائي في السوق للاستخدام العام، حيث تتم العملية على مراحل من الإصدار التجريبي إلى الإصدار المحسن إلى النهائي الإصدار، وهو عبارة عن دورة تشمل معظم البرامج التي يتم تسويقها سواء كانت برامج عامة أو خاصة.

A release candidate (RC), also known as “going silver”, is a beta version with potential to be a stable product, which is ready to release unless significant bugs emerge – الإصدار المرشح (RC)، المعروف أيضًا باسم “الذهاب إلى الفضة”، هو إصدار تجريبي يحتمل أن يكون منتجًا مستقرًا، وهو جاهز للإصدار ما لم تظهر أخطاء كبيرة.
5.
(Citations, candidated): اقتباسات أمريكية. اقتباسات مرشحة، الطريقة التي تخبر بها القراء أن بعض المواد في عملك جاءت من مصدر آخر. كما أنه يوفر للقراء المعلومات اللازمة للعثور على هذا المصدر مرة أخرى، بما في ذلك معلومات حول المؤلف.

1. Performance comparison of solar energy conversion candidated for SPS – From NASA, Lyndon B. Johnson Space Center, Houston 1977 – مقارنة أداء تحويل الطاقة الشمسية المرشح لـ SPS – من وكالة ناسا، مركز ليندون جونسون للفضاء، هيوستن 1977.


2. Evaluate the maintenance costs of the software system in order to candidate it for evolution AA14. Evaluate the hardware platform used and the possibility of migrating the software system toward more economical platforms – تقييم تكاليف صيانة النظام البرمجي لترشيحه للتطور AA14. قم بتقييم النظام الأساسي للأجهزة المستخدمة وإمكانية ترحيل نظام البرامج إلى منصات أكثر اقتصاداً.