الدور الوظيفي لكلمة (Concern):

 

يظهر الدور الوظيفي لكلمة (Concernقلق أو رعاية كاسم، يكون حول، يتعلق بشيء معين تكون ذات صلة أو مهمة لشيء محدد، أو تؤثر أو تشارك كفعل) من خلال تاريخ الكلمة الذي يعود إلى اللغة الإنجليزية المستخدمة الوسطى المتأخرة من اللغة الفرنسية أو اللغة اللاتينية المتأخرة  من البادئة – con – بمعنى التعبير عن (القوة المكثفة + cernere) وتطورها لمعاني عديدة مثل القانون المعني، إجراء بشأن المسؤولية وغيرها الكثير كما سيتم شرحة من خلال التالي في استخدام الكلمة الأمريكي والبريطاني.

 

استخدام كلمة (Concern) الأمريكي:

 

استخدام كلمة (Concern) الأمريكي: جمل توضيحية مترجمة على الاستخدام الأمريكي على كلمة (Concern): 
1.  Relate to; be about: حقيقة الفعل يتعلق بـ؛ يكون حول.

In this book, we have emphasized that the evangelists are concerned with both the story and the significance of Jesus of Nazareth.

الترجمة: في هذا الكتاب، أكدنا أن الإنجيليين مهتمون بكل من قصة وأهمية يسوع الناصري.

 

2.  concerned with: استخدام الفعل المركب مع حرف الجر بمعنى مهتم بـ.

The present study was concerned with the effect of SRN on reading acquisition.

الترجمة: كانت الدراسة الحالية معنية بتأثير SRN على اكتساب القراءة.

 

3.  concerned with analyses: استخدام في مجال الدراسات المعنية بالتحليلات.

It was to be concerned with analyses of all kinds of materials sent in by the Survey’s field officers, and it amassed a wealth of sample data.

الترجمة: كان من المقرر أن يهتم بتحليلات جميع أنواع المواد التي يرسلها موظفو المسح الميدانيون، وقد جمعت ثروة من بيانات العينة.

 

4.  Be relevant or important to; affect or involve: استخدامات تكون ذات صلة أو مهمة لـشيء محدد؛ تؤثر أو تشارك.

She said the PCT is committed to involving staff and patients in the review and that all concerned parties would be kept informed.

الترجمة: وقالت إن معاهدة التعاون بشأن البراءات ملتزمة بإشراك الموظفين والمرضى في المراجعة وأنه سيتم إطلاع جميع الأطراف المعنية.

 

5.  Make (someone) anxious or worried: استخدام الفعل المعلوم في جعل شخصاً ما قلقاً أو متوتراً.

The bigger, more complex picture on delays concerns people who have to wait to get their first appointment, before they even get on a waiting list.

الترجمة: الصورة الأكبر والأكثر تعقيدًا عن حالات التأخير تتعلق بالأشخاص الذين يتعين عليهم الانتظار للحصول على موعدهم الأول، قبل أن يحصلوا حتى على قائمة الانتظار.

 

6.  A matter of interest or importance to someone: استخدام في علم النفس يتضمن معنى الاهتمام بالأشخاص وإبداء الرعاية لهم.

It is obvious that our children’s needs and concerns extend over the whole spectrum of issues that are of concern to adults in our communities.

الترجمة: من الواضح أن احتياجات واهتمامات أطفالنا تمتد لتشمل مجموعة كاملة من القضايا التي تهم البالغين في مجتمعاتنا.

 

7.  A business: استخدام معنى القلق والرعاية في مجال العمل – استخدام عملي للكلمة .

The state of the shop fronts, both local businesses, and national concerns, in the High Street and the other main streets, leaves much to be desired.

الترجمة: حالة واجهات المحلات، سواء الشركات المحلية أو الاهتمامات الوطنية، في هاي ستريت والشوارع الرئيسية الأخرى، تترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

 

استخدام كلمة (Concern) البريطاني:

 

استخدام كلمة (Concern) البريطاني: جمل توضيحية مترجمة على الاستخدام البريطاني على كلمة (Concern): 
1.  concern oneself with interest or involve oneself in: استخدام الفعل مع تركيب حرف الجر مع كلمة oneself بمعنى الاهتمام، بالاهتمام أو المشاركة في ذلك.

There is every likelihood of there being something of interest to those who concern themselves with such things, and tourism might be enhanced.

الترجمة: هناك احتمال كبير لوجود شيء يثير اهتمام أولئك الذين يهتمون بمثل هذه الأشياء، وقد يتم تعزيز السياحة.

 

2.  be concerned informal Have a specific connection with or responsibility for: استخدام غير رسمي يتضمن أشياء تكون معنية بشكل غير رسمي أن يكون لديك ارتباط أو مسؤولية محددة.

Mr. Black accepted an undertaking that prevents him from being a director of a company, directly or indirectly, and being concerned in or taking part in the promotion, formation, or management of a company for four years.

الترجمة: قبل السيد بلاك تعهدًا يمنعه من أن يكون مديرًا لشركة، بشكل مباشر أو غير مباشر، وأن يكون مهتمًا أو يشارك في ترويج أو تكوين أو إدارة شركة لمدة أربع سنوات.

 

3.  concerned in this matter: استخدام مصطلح يتضمن معنى المعني بالأمر نفسه دون غيره – كمعنى خاص.

‘I think these are very, very serious issues as far as the reputation of Ireland is concerned in this matter,’ she told Today FM.

الترجمة: أعتقد أن هذه قضايا خطيرة للغاية فيما يتعلق بسمعة أيرلندا في هذا الأمر، قالت لصحيفة “اف ام اليوم”.

 

4.  concerned in the production: استخدام تجاري في مصطلح يتضمن الشيء المعني بالصناعة والانتاج.

Today, we can reveal that he has returned to England, and he will appear in Crown Hill Court next Friday, on charges of concern about contraband production, conspiracy to supply nuclear weapons, and possession of an offensive weapon.

الترجمة: اليوم، يمكننا الكشف عن عودته إلى إنجلترا، وسيمثل أمام محكمة هل التاج يوم الجمعة المقبل، بتهمة القلق بشأن إنتاج الممنوعات، والتآمر لتوريد السلاح النووي، وامتلاك سلاح هجومي.

 

5. 

be concerned with/to do something regard it as important to do something: استخدام صيغة المبني للمجهول في عدم تحديد هوية الشيء المرغوب فيه بمعنى الاهتمام، القيام بشيء ما يعتبر القيام بشيء ما أمرًا مهمًا.

 

The first is charismatic leadership which is mainly concerned with carrying the hearts and minds of the people involved in the change.

الترجمة: الأول هو القيادة الكاريزمية التي تهتم بشكل أساسي بحمل قلوب وعقول الأشخاص المشاركين في التغيير.

 

7.  count noun A cause of anxiety or worry: استخدام الاسم المعدود في معنى أسباب القلق أو الأسباب التي تثير القلق أو الشخص القلق نفسه في صيغة الجمع كأن نقول أشخاص قلقون.

Controversial plans to merge two primary schools were met with opposition as worried parents raised concerns over their children’s safety.

الترجمة: قوبلت الخطط المثيرة للجدل لدمج مدرستين ابتدائيتين بمعارضة حيث أثار الآباء القلقون مخاوف بشأن سلامة أطفالهم.

 

8. concern of administrative law: استخدام مصطلح الاهتمام الفائق بالقانون الإداري.

The legal implications of all these matters have been the concern of administrative law.

الترجمة: كانت الآثار القانونية لجميع هذه الأمور هي الشغل الشاغل للقانون الإداري.