اقرأ في هذا المقال

نبذة عن صفية المهندس:

ولدت الإعلامية صفية المهندس في عام 1922 في مصر، ودرست الابتدائية والثانوية في مدرسة السنية في عام 1937، حيث كانت متميزة بالخطابة المدرسية، كما كانت عضواً فيها، ومن ثمَّ حصلت على البكالوريا في جامعة الأسكندرية في تخصص اللغة الإنجليزية.


وبدأت الإعلامية صفية المهندس مشوارها الإعلامي، حيث عملت في بدايتها في المجال الإذاعي، كما قامت بالعمل كمذيعة في الإذاعة المصرية، وذلك وفقاً للاختبارات الإذاعية التي يجب اجتيازها للعمل في مجال التقديم الإذاعي، فلقد قدمت العديد من البرامج الإذاعية المتنوعة.


وتولَّت الإعلامية صفية المهندس منصب مديرة برامج المنوعات في الإذاعة المصرية، وبعدها تولَّت منصب رئاسة الإذاعة، حيث اعتبرت أول سيدة تتولى منصب الرئاسة في عام 1982، كما لم ترغب صفية المهندس في الظهور التلفزيوني، ومن ثمَّ حصلت على لقب أم المذيعيين المصريين؛ وذلك بسبب تدريبها للعديد من الإعلامين المصريين المشهورين في الساحة الإعلامية.


وتولت الإعلامية منصب عضو في مجلس الشورى المصري، بالإضافة إلى عضويتها في المجلس القومي المتخصص بالفنون، عضو في مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون في القاهرة، كما توفيت الإعلامية صفية المهندس في يونيو عام 2007.