‏تاريخ تأسيس إذاعة الشرق الأوسط كندا:

 

‏تعتبر إذاعة الشرق الأوسط كندا من المحطات الإذاعية المتواجدة في كندا، حيث تعتبر جزء لا يتجزأ من إذاعة الشرق الأوسط، تسعى إلى تقديم المحتويات الأجنبية باللغة الفرنسية، الإنجليزية والكندية، كان أول بث الرسمي لها في عام 1996 ميلادي، ‏يتواجد مقرها الرسمي في مونتريال في كندا.

 

وبالتالي يكون من الضروري التركيز على أنَّ إذاعة الشرق الأوسط كندا تعتبر من الشركات الإذاعية المستقلة والتي تسعى إلى ممارسة كافة الأعمال التجارية والإذاعية ضمن أثير الموجات المتوسطة، يتم استعمال العديد من الهوايات ذات الاتجاهات المختلفة؛ وذلك من أجل توزيع البث الإخباري على العديد من الدول الأجنبية والعربية.

 

‏‏المحتويات التي تقدمها إذاعة الشرق الأوسط في كندا:

 

‏تسعى إذاعة الشرق الأوسط في كندا إلى تقديم العديد من البرامج ذات المجالات المهنية المختلفة على أن تكون هذه البرامج تسعى إلى تلبية احتياجات، رغبات وأذواق المجتمع الكندي، بالإضافة إلى المجتمع الإعلامي العربي، حيث تركز على إنشاء البرامج الأسبوعية باللغة الأرمنية.

 

‏بالإضافة إلى ذلك تساهم أيضاً إذاعة الشرق الأوسط في كندا بتقديم العديد من النشرات الإخبارية اليومية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية التي بدورها تسعى إلى تلبية الأذواق الجماهيرية العربية والهندية، كما تساهم أيضاً في تقديم وعرض نشرة الأخبار اليومية باللغة العربية، وذلك من خلال إذاعة مونت كارلو الدولية، كما أنّها تقدّم البرامج المرتبطة بالمناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية في كافة المجتمعات المستهدفة وخاصة في مناطق شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

 

سمات إذاعة الشرق الأوسط كندا:

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على تقديم المحتويات ‏والمواد الإعلامية بشكل مجاني دون أن يكون هنالك قيمة اشتراك؛ من أجل تشفيرها والاستماع لها.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على إنشاء قسم متخصص في ترجمة المحتويات الأجنبية لمجموعة من اللهجات وبالأخص اللهجة السورية، اللبنانية، الخليجية، المصرية وغيرها.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط ‏كندا قدرتها على إنشاء أستديوهات متخصصة لها؛ وذلك من أجل بث وإعداد البرامج الإذاعية المختلفة.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على مواكبة التكنولوجيا الإعلامية المعاصرة وخاصة ضمن الأقسام الإذاعية المتعددة، وهو ما يساهم في جعل المحطة الإذاعية تساهم في استعمال أفضل المعدات الصوتية؛ وذلك من أجل تقديم الصوت الإذاعي بنقاء وبوضوح.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على الالتزام بالمبادئ والمعايير الإعلامية مع أهمية احترام المواثيق الشرف الصحفية ‏الداخلية، بحيث يتم التركيز على الموضوعية، المصداقية والشفافية في تقديم المحتويات الإذاعية المختلفة.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على استقطاب المذيعين الأكثر مهارة وخبرة في مجال التقديم الإذاعي، على أن يكونوا حائزين على العديد من الجوائز العالمية في مجال الإذاعة؛ وذلك من أجل تقديم كل ما هو حصري وجديد بطرق جذابة ومشوقة بالنسبة للجماهير الإذاعية المستمعة.

 

  • ‏تتسم إذاعة الشرق الأوسط كندا في قدرتها على تقديم خدمة التعاون الإخباري والإعلامي الإذاعي ما بين المحطات الإذاعية المجاورة في كندا ومع المحطات الإذاعية التابعة في إذاعة الشرق الأوسط.

 

‏الموقع الإلكتروني لإذاعة الشرق الأوسط كندا:

 

قامت إذاعة الشرق الأوسط  بأخذ الإذن والموافقة من إذاعة الشرق الأوسط بي بي سي الرئيسية؛ وذلك من أجل إنشاء صفحات إلكترونية تابعة لها ومتخصصة في تقديم المحتويات الإذاعية التي ‏تقدمها إذاعة الشرق الأوسط كندا، حيث يتم من خلالها تقديم العديد من الأهداف والوظائف الإعلامية المتمثلة، يتم من خلالها أيضاً تقديم خدمة الأخبار العاجلة الفورية والحصرية، وهو ما يساهم في جعلها من المحطات الإذاعية الأكثر من تردداً وتُعرض من قِبل الجمهور الكندي المستهدف.

 

‏كما تركز على تقديم الخدمة التحميل والتنزيل للعديد من التقارير الإخبارية الإذاعية؛ وذلك من أجل الاستماع لها في أوقات تناسب الجمهور المستمع، حيث تركز أيضا ًعلى تقديم خدمة إنشاء جدول وقائمة يتم من خلالها توضيح زمن مواعيد بث المحتويات الإذاعية عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط كندا ومواعيد إعادة بثها على المواقع الإلكترونية الرسمية عبر شبكة الإنترنت.

 

‏كما ساهمت إذاعة الشرق الأوسط كندا في تقديم خدمة متخصصة فقط في استقبال الأفكار الإعلامية وخاصة في مجال كتابة السيناريو، على أن يكون كاتب ‏السيناريو تتوافر لديه كافة الشروط التي تم تحديدها ووضعها من قبل إدارة إذاعة الشرق الأوسط كندا.