تقع دولة تايوان في الشرق من قارة آسيا، وتعتبر مدينة تايبية هي العاصمة الرسمية لدولة تايوان، كما يتحدث الشعب التايواني بثلاثة لغات وهي: اللغة الصينية، لغة الهاكا ولغة فورموسان.

وصف الفئات المعدنية من عملة الدولار التايواني:

  1. فئة خمسون دولار، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، البرونز، النحاس، النيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والطبيب الصيني “صن يات صن”، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 28 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 10 غرام.

  2. فئة عشرون دولار، والتي تم سكها على شكل قرص وحلقة، وقد تم سك الحلقة من معدني البرونز والألمنيوم، أما القرص الداخلي فقد تم سكه من معدن النيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة لنجل رئيس السكان الأصليين في تايوان “منى روداو”، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قوارب، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 26.85 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 8.0 غرام.

  3. فئة عشرة دولار، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والطبيب الصيني “صن يات صن”، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 28 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 10 غرام.

  4. فئة خمسة دولار، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والزعيم الثوري في الصين “شيانغ كاي شيك”، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.4 غرام.

  5. فئة واحد دولار، والتي تم سكها من معدن الالمنيوم والنحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والزعيم الثوري في الصين “شيانغ كاي شيك”، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 20 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.8 غرام.

  6. فئة نصف دولار، والتي تم سكها من معدن النحاس والزنك والقصدير، وقد احتوى وجه العملة على صورة لزهرة موميا البرقوق الصينية، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 18 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3 غرام.