ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هي الحوافز في برنامج الإحالة للتسويق؟

تعمل الحوافز على تشجيع عملائك على المشاركة في برنامج الإحالة الخاص بك، اختر حوافزك بعناية، لأنّها في العادة عامل الصنع أو الفاصل الذي يُحدّد ما إذا كان شخص ما سيحيل أصدقاءه أم لا.

حيثُ أنّ أنواع الحوافز تشمل برنامج الإحالة الخصومات وبطاقات الهدايا والمنتجات المجانية أو الخدمات أو الميّزات والتنازل عن العلامات التجارية وأرصدة المتجر أوالحساب والنقد.

أيّاً كانت المكافآت التي تختارها، تأكد من أنّ عملائك سوف يرونها ذات قيمة، لمعرفة نوع حوافز الإحالة التي سيكون لها صدى أفضل لدى عملائك، فكّر في أكثر ما سيستفيدون منه.

حيثُ أنّهُ في حالة بائع التجزئة لمستحضرات التجميل، قد يرغب العملاء في الحصول على منتج أو عيّة مجانية لإجراء الإحالة، ومع ذلك قد يُفضّل العملاء في شركة برمجيات رصيداً كبيراً في الحساب، أو القدرة على الوصول إلى ميّزة مدفوعة مجاناً.

لذلك فإنّ المكافآت الموجهة نحو الشركة تُعتبرهي الأكثر فعالية من حيث التكلفة، لأنّها تتصل مباشرة بعلامتك التجارية، وتحتفظ بالمال في عملك، وتُشجّع العملاء المخلصين على الاستمرار في إجراء عمليات شراء متكررة، تشمل هذه المكافآت ائتمانات المتجر أو الخصومات أو المنتجات المجانية.

إنّ جعل الإحالات وحوافز الأصدقاء أفضل من الخصومات والمبيعات المعتادة سيضيف جواً من الخصوصية، حيثُ أنّهُ سيرغب عملاؤك في السّماح لأصدقائهم بالدخول إلى المُدخرات لأنّهم يهتمون بذلك، وستحصد المكافآت أيضاً.