كغيرها من نواحي الحياة العلمية والعملية أصبح على السياحة والقطاع السياحي أن يتماشى ويتطور مع التطورات التي تواكب العصر، فكان لابد من وجود سياحة مواقع رقمية على الإنترنت تُمكن الأفراد والشخاص هواة الإنترنت من البحث والاطلاع والتصفح على الوجهات السياحية المتنوعة وعلى الأسعار المترتبة على كل وجهة دون تكبدهم الجهد والعناء.

 

أهمية السياحة

 

لابد من الحديث عن أهمية السياحة والتي أصبحت أحد أبرز المداخل إلى عالم التطور وعالم الانفتاح؛ حيث أن السياحة هي أحد المداخل الرئيسية التي تُمكن الدول من تحقيق العديد من أهدافها وكذلك تُمكن الدول من تحقيق الأرباح والعوائد المالية والخطط الاقتصادية المتنوعة، فمن خلال السياحة تُصبح الدول على خارطة العديد من الأفراد والأشخاص المتفرغون للسياحة، وأيضاً على قائمة أهداف المستثمرين ورجال الأعمال.

 

فمن خلال السياحة والأنشطة السياحية يتنقل الأفراد والسائحين من مكان إلى آخر ومن دولة إلى أُخرى ومن وجهة سياحية إلى أُخرى؛ وهذا الأمر بدوره يساعد الأفراد من التعرف على العديد من الدول وكسب العديد من الثقافات والخبرات والمهارات وكذلك يُساعد على التنوع الثقافي والحضاري بين العديد من البلدان، فعلى سبيل المثال يصبح الفرد أو السائح الذي تنقل في أكثر من بلد يتقن ولو بعض الكلمات من لغة  البلد التي سافر إليها وكذلك يٌتقن فن جديد أو طبخة جديدة فكل دولة تشتهر بلغة معينة وبأكلات وطبخات شعبية معينة خاصة بها.

 

دور الاقتصاد السياحي الرقمي في تحسين الاقتصاد

 

مع مرور الوقت والتطور الكبير الذي حصل في عالم المال والأعمال وفي عالم تكنولوجيا المعلومات أصبح من الضروري أن تتماشا السياحة مع هذا التطور الكبير، فكان لابد من وجود السياحة الرقمية والتي من شأنها ترفع وتُحسن من مستوى السياحة في العالم بأكمله، فكان لابد من وجود العديد من المحطات الإلكترونية التي تُساعد الناس والأفراد السائحين على اتخاذ قراراتهم المتعلقة بالوجهة السياحية التي سيقصدونها.

 

وفيما يخص دور السياحة الرقمية في تحسين الاقتصاد السياحي فإنه لابد من ذكر الأثر الإيجابي الذي أثر على الاقتصاد السياحي بشكل خاص وعلى اقتصاد الدول بشكل عام؛ حيث أنه هنالك طبقة معينة من الأفراد ورجال الأعمال وهواة الإنترنت لا يتركون هذه الأجهزة الذكية ولا يستطيعون القيام بأي عمل دون البحث على الإنترنت ودون الرجوع لأكثر من موقع إلكتروني.

 

بناءً على هذا فإن وجود مواقع سياحية تُسهل عليهم وتُشجعهم على القيام بالعديد من عمليات البحث على الإنترنت واختيار الوجهات السياحية المتنوعة. وجميع هذه الأمور بدورها تساعد على تحقيق النجاح في القطاع السياحي وزيادة المردود المالي وكذلك تحقيق الأرباح وتحسين جميع المؤشرات الاقتصادية من ناتج محلي إجمالي وأسعار عملات محلية وكذلك تحسين ورفع مستوى أسعار الصرف وغيرها الكثير.