اضغط ESC للإغلاق

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الباتاكا الماكاوية؟

تعتبر دولة ماكاو من أكبر النتجة للمنسوجات والملابس، حيث تعتبر من أكبر الدول المُصدّرة للمنسوجات، حيث يوجد فيها العديد من مصانع المنسوجات.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الباتاكا الماكاوية:

  1. فئة ألف باتاكا، والتي تم نسجها باللون البرتقالي والاحمر والأصفر والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة المجلس التشريعي لدولة ماكاو، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة خمسمائة باتاكا، والتي تم نسجها باللون الأخضر الفاتح والأزرق الفاتح والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة مجمع سكني تاريخي في ماكاو، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة مئة باتاكا، والتي تم نسجها باللون الأزرق الفاتح والرمادي والبنفسجي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة منارة وصورة حصن، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة خمسون باتاكا، والتي تم نسجها باللون البني والوردي والأخضر الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مسرح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

  5. فئة عشرون باتاكا، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والازرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مطار ماكاو الدولي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

  6. فئة عشرة باتاكا، والتي تم نسجها باللون الأحمر والوردي والأخضر الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة معبد في ماكاو، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك الصين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زهرة اللوتس كعلامة مائية للعملة.

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الليرة المالطية؟

تعتبر دولة مالطا من أقل دول العالم مساحةً، وأكثرها كثافة سكانية، وتعد مدينة فاليتا العاصمة الرسمية لدولة مالطا، وقد عمل موقع مالطا الجغرافي إلى تعرضها للعديد من الغزوات، وقد حصلت مالطا على استقلالها في عام 1974 ميلادي، وفي عام 2004 ميلادي تم انضمامها للاتحاد الأوروبي.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة الليرة المالطية:

  1. فئة عشرون ليرة، والتي تم نسجها باللون البني والبرتقالي والأحمر والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار الأمم المتحدة وصورة البنك المركزي المالطي وصورة لشعار دولة مالطا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فد احتوى على صورة زعيم الحزب القومي المالطي :جورج بورج أوليفر” وصورة لعلم مالطا، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة رأس كعلامة مائية للعملة.

  2. فئة عشرة ليرات، والتي تم نسجها باللون الاخضر والأزرق والرمادي والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار الأمم المتحدة وصورة البنك المركزي المالطي وصورة لشعار دولة مالطا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فد احتوى على صورة لنصب تذكاري في مدينة فاليتا المالطية، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة رأس كعلامة مائية للعملة.

  3. فئة خمسة ليرات، والتي تم نسجها باللون الاخضر والوردي والأزرق والرمادي والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار الأمم المتحدة وصورة البنك المركزي المالطي وصورة لشعار دولة مالطا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فد احتوى على صورة بوابة أثرية قديمة وصورة برج في مدينة مدينا المالطية، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة رأس كعلامة مائية للعملة.

  4. فئة اثنان ليرة، والتي تم نسجها باللون الأحمر والبرتقالي والوردي والأزرق والرمادي والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار الأمم المتحدة وصورة البنك المركزي المالطي وصورة لشعار دولة مالطا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فد احتوى على صورة مبنى قصر البلدية الموجود في مدينة مدينا المالطية، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة رأس كعلامة مائية للعملة.