التغذيةتغذية الرياضيين

احتياجات الرياضيين من السعرات الحرارية

اقرأ في هذا المقال
  • توصيات الرياضيين من السعرات الحرارية
  • اختلاف السعرات الحرارية المطلوبة باختلاف نوع الرياضة
  • أهمية التوقيت والتوزيع لتناول السعرات الحرارية

كما هو معروف لدى معظم الناس بأن التوصية العامة لتناول الطعام للبالغون حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم. أما بالنسبة للرياضيين، قد لا يكون هذا كافياً، كأشخاص يطلبون الكثير من أجسادهم، يحتاج الرياضيون إلى سعرات حرارية إضافية لتغذية أنشطتهم ولتشجيع العضلات والعظام على مواصلة تقويتها. ويحتاج الرياضيون عادةً إلى ما لا يقل عن 2000 سعر حراري يوميًا، مع توصيات محددة من النطاق الأعلى تختلف بناءً على عمر الشخص وجنسه ووزنه ورياضته ومستوى نشاطه وأهدافه وصحته العامة.

توصيات الرياضيين من السعرات الحرارية:

يوصى دائمًا بتناول السعرات الحرارية اليومية التقريبية بناءً على عمر الشخص وجنسه ووزنه وطوله ومستوى نشاطه. وعلى سبيل المثال يحتاج الذكر البالغ طوله ستة أقدام ويبلغ من العمر 25 عامًا ويزن 79.38 كيلو إلى حوالي 3750 سعرة حرارية في اليوم، وفقًا للتوصيات. وفي المقابل تحتاج أنثى تبلغ من العمر 50 عامًا نشطة بشكل معتدل يبلغ طولها 153 سم وتزن 54.432 كيلو إلى 2100 سعرة حرارية يوميًا. وبشكل عام، سيحتاج الرياضيون الأصغر سنًا إلى سعرات حرارية أكثر من الرياضيين الأكبر سنًا، وسيحتاج الرياضيون الذكور إلى سعرات حرارية أكثر من الإناث وسيحتاج الرياضيون الأكبر حجمًا إلى سعرات حرارية أكثر من الرياضيين الأصغر.

اختلاف السعرات الحرارية المطلوبة باختلاف نوع الرياضة:

تختلف أيضًا احتياجات السعرات الحرارية للرياضي بناءً على الرياضة. وفقًا لنانا ماير، أخصائية التغذية الرياضية للرياضيين الأولمبيين، فإن نخبة الرياضيين في التحمل يحتاجون إلى معظم السعرات الحرارية لأن أنشطتهم وتدريباتهم تستمر لفترات أطول. وتقترح مجموعة من 3000 إلى 8000 سعرة حرارية يوميًا للرياضيين ذوي المستوى العالي من التحمل. ويحتاج أولئك الذين يلعبون الرياضات الجماعية إلى حوالي 3000 إلى 4500 سعر حراري يوميًا، ويحتاج الرياضيون المشاركون في الألعاب الرياضية التي لا تحتاج إلا إلى دفعات قصيرة من القوة أو الأداء، مثل رافعي الأثقال ولاعبي الجمباز إلى ما يتراوح بين 2000 و 6000 سعر حراري يوميًا.

أهمية التوقيت والتوزيع لتناول السعرات الحرارية:

بالنسبة للرياضيين، فإن توقيت الوجبات والوجبات الخفيفة مهم بشكل خاص. ويجب أن يتم توزيع السعرات الحرارية على مدار اليوم، مع التركيز بشكل خاص على وجبة الصباح ووجبة أو وجبة خفيفة كبيرة للتعافي بعد جلسات التدريب. ويحتاج جميع الرياضيين إلى توازن الكربوهيدرات والبروتين والدهون في وجباتهم الغذائية. ويجب أن تأتي معظم السعرات الحرارية من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والتي تعد المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، ولكن الاهتمام بالحصول على ما يكفي من البروتين مهم أيضًا. ويبلغ معدل تناول البروتين الغذائي (RDA) العادي للبالغين 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم، لكن الكلية الأمريكية للطب الرياضي توصي بأن يحصل الرياضيون على ضعف ذلك في حدود 1.2 إلى 2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

المصدر
Caloric Needs for AthletesSport nutrition for young athletesRole of nutrition in performance enhancement and postexercise recoveryNutrients and Calorie Needs in an Athlete's Training Diet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى