التغذيةالحليب ومشتقاته

الجبنة المشللة (المجدولة)

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة صنع الجبنة المجدولة
  • خصائص الجبن المجدول
  • القيمة الغذائية للجبن المجدول

الجبن المجدول: هو جبن أرميني أبيض مصنوع عادةً من حليب الماعز أو الأغنام، مرصّع ببذور الحبة السوداء. تتفوق الجبن الخيطية المطاطية المعبأة في علب الغداء، فهي تأتي في جديلة سميكة دائرية، والتي يتم تفكيكها بعد ذلك لإنشاء قطع صغيرة، مثالية للأكل. تشبه الموزاريلا الطازجة جدًا، ولكنها مالحة مع إضافة بذور حبة البركة.

طريقة صنع الجبنة المجدولة


يُصنع الجبن الأرمني من خثارة الحليب المتصفرة ثم يتم تسخينها وتتبيلها. لتشكيل الخيوط، تعجن الخثارة بمجرد أن تكون دافئة بما يكفي، ويتم سحبها في حبل ثم تضفيرها إلى شكلها المميز. أخيرًا ينضج في محلول ملحي.

ضع الجبن تحت الماء البارد (ليس ساخنًا يساعد ذلك أيضًا على إزالة ملوحة الجبنة بعد ذلك قم بتقطيع الجبن إلى أقسام مختلفة، كما لو كنت تمزق رغيف خبز، قم بنقعها، بعد نقعها فم بتصفيتها واستخدامها.

خصائص الجبن المجدول

1_تشبه إلى حد كبير جبن الموزاريلا

في الملوحة الخفيفة والملمس الحاد، الشيء الذي يميز الجبن الأرميني هو التوابل اللذيذة. يمكن تمييز النكهة الفريدة لجبن الأوتار الأرمنية من استخدام مزيج التوابل الغني المسمى محلب. يستخدم محلب بشكل أساسي في طبخ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط​​، وهو مصنوع من مسحوق بذور الكرز المجفف. النكهة الزهرية لمحلب له لمسة مريرة مما يعطي الجبن الأرمني طعمه المميز.

2_شكلها الكثيف المميز.

ميزة أخرى مميزة لهذا الجبن الأرمني هي تجديله الكثيف.

3_ كبيرة الحجم

الأكبر ليس دائمًا أفضل، لكن هذا بالتأكيد لا ينطبق على عالم الطعام. منتج الألبان في شكل جديلة يوفر كمية كبيرة من الجبن. إنها عقد تتحول إلى مجموعة من الخيوط. ما يبدأ كعقدة يمكن في الواقع فصله وتقسيمه إلى عشرات وعشرات من الأوتار الصالحة للأكل.

4_ طعمها المخملي

يمكن أن تؤدي الخطوط الأمريكية المصنوعة من الجبن الخيطى بالجملة إلى اتساق مطاطي مع نكهة لطيفة واحدة. نظرًا لأن الجبن الأرمني ينقع عادةً في محلول ملحي من الماء المالح للحفاظ على رطوبته وطعمه بدون مكونات صناعية أو مواد حافظة.

جميلة الشكل

الجديلة أجمل من كتلة نحيفة تشبه قطعة لعبة Jenga أطول قليلاً. الرؤية هي نصف ما يجعل الأكل جذابًا، وهذا الجمال يلعب بالتأكيد على جميع الحواس.

القيمة الغذائية للجبن المجدول

يحتوي على 80 سعرة حرارية، 6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى جرعة من الكالسيوم بدون نسبة الدهون المشبعة العالية من أنواع الجبن الأخرى. هي وجبة خفيفة مريحة ومحمولة أثناء التنقل.

وقية واحدة من الجبن المجدول يحتوي على:

السعرات الحرارية 80 ٪ القيمة اليومية الإجمالية.

الدهون: 6 جم 9٪ الدهون المشبعة 4 جم 20٪ الدهون المتحولة 0 جم.

الكوليسترول: 15 ملغ 5٪ .

صوديوم: 230 ملجم 10٪ .

إجمالي الكربوهيدرات: 1 جم 0٪ .

الألياف الغذائية: 0 جم 0٪

السكريات: 0 جم.

بروتين: 6 جم.

المصدر
Why You Should Keep Armenian String Cheese In Your FridgeNo Cheese Strings Attached6 Reasons Why Armenian String Cheese Is Better Than American String Cheese

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى