تهدف حملة احترام الغذاء في إلى توفير الطعام وإنقاذ الكوكب. كل جزء من الطعام المهدر له تأثير على البيئة وكذلك على جيب المستهلكين. تعمل غازات الدفيئة الناتجة عن فضلات الطعام على تسريع تغير المناخ والاحترار العالمي. المستهلكون يهدرون المئات بل والآلاف سنويًا من خلال التخلص من طعامهم. نريد أن نظهر لك طرقًا وحيلًا سهلة حول كيفية تقليل النفايات الخاصة بك وإنقاذ الكوكب.

لا يوجد شيء مثل بعض الجبن المنتشر على البسكويت أو بعض الكامبير الذائب لتغمس فيه الخبز. ولا يوجد شيء سريعًا مثل مدى سرعة تلف هذه الجبن. سواء كان ينمو العفن أو اللدغات الجافة لا أحد يتمتع بالجبن السيء. اقرأ هذه النصائح السبعة حول كيفية العناية بالجبن الناعم.

كيفية حفظ الجبنة

لف الجبن بالورق الخاص لمنع فسادها

لف الجبن بورق الجبن أو ورق البرشمان أو غلاف بلاستيكي حسب نوعه. بالنسبة للأجبان الصلبة المعتقة مثل Parmigiano-Reggiano أو gouda المعتقة قم بلفها في ورق البرشمان ثم لفها مرة أخرى بغلاف بلاستيكي. ستحتاج الأجبان شبه الصلبة مثل الشيدر والجبن السويسري والغرويير إلى طبقة واحدة فقط من الغلاف البلاستيكي. سيترك الجبن يتنفس مع إبقائه خاليًا من التلوث. تأكد من استبدال الغلاف في كل مرة تستخدم فيها الجبن.


حفظ الجبنة بالحافظات

يجب تخزين الجبن الطري وشبه الطري مثل جبن الماعز والجبن الأبيض والكامبيرت في وعاء قابل للإغلاق. يفضل أن يتم تخزين الجبن الطازج مثل الموزاريلا والفيتا في عبواتها الأصلية ولكن إذا لم يكن ذلك متاحًا، استخدم الحافظة وقم بتغيير الماء كل بضعة أيام.


تخزين الجبنة في الجزء الخلفي من الثلاجة

يمكن أن يكون للتغيرات الصغيرة في درجة الحرارة تأثير كبير على طول عمر الجبن. إذا كانت متوفرة، استخدم حجرة في ثلاجتك مُصممة خصيصًا اللحوم ومنتجات الألبان. خلاف ذلك احتفظ بالجبن المختوم في الجزء الخلفي من الثلاجة أو في درج الخضروات. سيضمن ذلك الحفاظ على درجة الحرارة ثابتة وباردة.

شراء كميات صغيرة دائماً لتقليل هدر الجبنة

الجميع يحب الجبن لكن لا أحد يحب تضييعه. مذاق الجبن أفضل عندما يكون طازجًا لذا من الأفضل دائمًا الشراء بكميات أقل والحصول على المزيد عند نفادها. الأجبان الأكثر نعومة على وجه الخصوص لها مدة صلاحية أقصر لذلك اختر حزمة أصغر واحصل على المزيد منها. باستخدام الآلة الحاسبة لدينا يمكنك معرفة كمية الطعام المهدرة لكل أسرة في كل عام وكم من المال كان يمكن وضعه جانباً بدلاً من ذلك.


شروط خاصة لتخزين الجبن الطري جداً

يجب الاحتفاظ بالجبن مثل جبن الموزاريلا والفيتا في محلول ملحي خاص بها وإلا فإنها ستجف ويختلف طعمها. يوصى بتغيير محلول ملحي في كل مرة تستخدم فيها الجبن. يمكنك صنع محلول ملحي خاص بك باستخدام ملعقة كبيرة من الملح المذاب في بضعة أكواب من الماء.

كيف أمنع الجبنة من الجفاف؟

احمي الجبن من الجفاف باستخدام الزبدة وضع قليل من الزبدة على الحافة المقطوعة للجبن التي تستخدمها وضعها في وعاء سيكون كل شيءعلى ما يرام وتكرر ذلك في كل مرة.

كيف أمنع الجبن من التعفن؟

نظرًا لكمية الدهون التي تحتويها الجبنة من الجيد أيضًا فرك الزبدة على الجبن لإيقاف ظهور العفن. اختاري زيت الزيتون إذا كنت لا تريد استخدام الزبدة. يعمل كلاهما كطبقة واقية لذلك إذا نما العفن فسوف ينمو على تلك الطبقة بدلاً من الجبن ويمكنك ببساطة مسحه.