التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين القرع

اقرأ في هذا المقال
  • زراعة وحصاد القرع
  • تنضيج القرع
  • شروط تخزين القرع
  • كيفية تخزين القرع
  • كيفية تخزين القرع لتمديد مدة صلاحيته
  • كيفية تجميد القرع
  • نصائح حول كيفية تخزين القرع

يعد القرع فاكهة الخريف المغذية واللذيذة كما في كبيرة وغير مكلفة للغاية لذلك ممكن أن تفيض عن الحاجة حتى بعد عمل كمية كبيرة من الحساء. ومع ذلك لا تقلق إذا كان لديك المزيد من القرع أكثر مما يمكنك تناوله على الفور لأنه من السهل تخزينه. ما عليك سوى اتباع بضع خطوات بسيطة وسيستمر لأشهر ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من أفكار العشاء الفريدة.

عند شراء القرع للتخزين من المهم العثور على الفاكهة التي الجيدة والنظرة أي خدش او كدمة سيزداد سوءًا في التخزين وستؤثر على جودة القرع الآخر أيضًا يتم تخزين معظم الأصناف جيدًا في مخزن الطعام خلال معظم فصل الشتاء.

زراعة وحصاد القرع:


إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك حديقة حيث تزرع القرع فاحذر من زراعته مبكرًا فعلى الرغم من أنه قد يبدو القرع جاهز بحلول منتصف إلى أواخر الصيف إلا أنه يحتاج إلى البقاء حتى أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر حتى تتاح الفرصة للجلد أن يصبح سميكًا بالكامل.

تنضيج (معالجة) القرع:

ستستمر معظم أنواع القرع الشتوي خلال فصل الشتاء، تكون المعالجة المناسبة عندما يكون محتوى الماء مناسبًا عند الحصاد وتم وضع القرع في مكان مشمس وجاف لمدة 7 إلى 10 أيام بعد الحصاد مباشرة. إذا كنت تشتريه محليًا، يمكنك معرفة ما إذا كانت المعالجة جيدة وحان وقت التخزين أو يمكنك التحقق منها في كثير من الأحيان بحثًا عن كدمات.

شروط تخزين القرع:

يفضل تخزين القرع عند درجة حرارة تصل إلى 50 درجة فهرنهايت في مكان مظلم. يمكن أن يكون المكان رفًا باردًا ومظلمًا أو خزانة أو درجًا في المطبخ. كما يتم تخزينه جيدًا في قسم أكثر دفئًا من قبو الجذر مثل على الرف العلوي.

كيف تعرف ما إذا كان القرع أصبح فاسدًا؟

  • سيساعد ممارسة تقنيات النظافة والسلامة الغذائية المناسبة على منع الأمراض المنقولة بالغذاء سيبدأ القرع الشتوي في أن يصبح طريًا ثم يبدأ في تسريب السائل عندما يصبح سيئًا.

  • قد يبدأ القرع أيضًا في العفن وعند هذه النقطة يصبح سيء وستريد التخلص منه. من المهم أيضًا ملاحظة أن الخضروات الطازجة تفقد المغذيات كل يوم بقى فيه على الرف لذا الخضروات الطازجة ليس فقط مذاقها أفضل ولكنها أيضًا أفضل لك.

  • هناك بالطبع بعض المخاطر الصحية المرتبطة بالأطعمة الفاسدة لذلك تذكر دائمًا ممارسة سلامة الغذاء والاستمتاع بالأطعمة الخاصة بك قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

كيفية تخزين القرع:

القرع يكون تخزينه أفضل عند ابعاده عن بعضه البعض وإبعاده عن الأسطح يُعد لفه بشكل منفرد في قطعة قماش أو ورق أمرًا مفيدًا ولكنه يجعل التحقق منه أكثر صعوبة أيضًا.

أثناء التخزين:

افحص القرع واعد الفحص كثيرًا للتأكد من أن القرع لا يطور بقعًا ناعمة، لف القرع يمكن أن يمنعه من الكدمات قم بإزالة الفاكهة التالفة واستخدمها قريبًا.

كيفية تخزين القرع لتمديد مدة صلاحيته:

  • القرع الشتوي (ينمو بالفعل في الصيف ولكن غالبًا ما يتم استهلاكه في الخريف أو أوائل الشتاء) يبقى رائعًا في مكان مظلم بارد مثل مخزن الطعام. إبقاء القرع الشتوي في الثلاجة يجعله يستمر لفترة أطول قليلاً ولكن يغير النكهة والقوام لذا لا ينصح به في الواقع.

  • بالنسبة للخيار طويل المدى يتجمد القرع المطبوخ جيدًا لمدة 6-8 أشهر (لكن القرع النيء لا يتجمد جيدًا).

  • تشمل بعض مزايا تخزين الطعام المناسب تناول الطعام الصحي وتقليل تكاليف الطعام ومساعدة البيئة من خلال تجنب الهدر.

كيفية تجميد القرع:

  • تجميد القرع سهل، اغسل الخضروات الطازجة في الماء البارد لإزالة أي أوساخ أو بقايا أو بقايا كيميائية.

  • تقطيع القرع إلى قطع بنفس الحجم، سيتم طهي القطع الموحدة بشكل متساوٍ أكثر من تلك ذات الأشكال والأحجام المختلفة.

  • اغلِ قدرًا كبيرًا من الماء، بمجرد الغليان ضع القرع المقطّع في القدر اتركه في القدر لمدة خمس دقائق.

  • باستخدام مصفاة صفي الخضروات الجافة، ضع المصفاة والقرع على الفور في مغسلة نظيفة ومليئة بالمياه المثلجة، سوف يمنعهم الحمام الجليدي من الطهي أكثر ويساعد في الحفاظ على اللون والنكهة للتجميد.

  • بمجرد تبريدها تمامًا قم بتخزين القرع في أكياس أو حافظات تجميد.

  • ضعها في الفريزر للاستخدام طوال العام من الآمن تخزين القرع باستخدام هذه الطريقة لمدة تصل إلى تسعة أشهر.

5 نصائح حول كيفية تخزين القرع:

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تخزين القرع:

وقت التخزين:


يمكن تخزين القرع الشتوي لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر. سيستمر القرع الصيفي لمدة ثلاثة أيام. الجلد السميك لأصناف الشتاء يجعلها خيار التخزين.

الحصاد:


عند الحصاد تأكد من ترك حوالي ثلاث بوصات من الكرمة متصلة بالقرع وهذا يمنع الخضروات من التحلل بسرعة ويعزز التخزين لفترة أطول.

التنظيف:


لا تغسل أي قرع مخصص للتخزين، أي رطوبة سوف تتسبب في التحلل المبكر اتركه كما اخترته حتى تخطط لاستخدامه.

المعالجة:


ينصح بشدة أن تعالج القرع قبل تخزينه يجب أن يتم المعالجة بحوالي 85 درج فهرنهايت يجب أن تبقى عند درجة الحرارة هذه لمدة يومين.

موقع التخزين:

القبو البارد المظلم هو أفضل مكان لتخزين القرع، قاعدة سميكة من الصحف مثالية لحماية الرف في حالة تعفن أحد الخضروات، قم بتغطية الورقة بطبقة بما يقارب بوصة واحدة من القش ثم ضعه على القشة، لا تكدس القرع لأن ذلك سيعزز التسوس.

المصدر
WINTER SQUASH: STORAGE TIPSHow Long Does Squash Last?Hardening Off Squash – How To Store Squash Over The Winter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى