التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين بدائل الحليب

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي بدائل الحليب؟
  • كيفية تخزين بدائل الحليب
  • كم تستمر مدة صلاحية بدائل الحليب؟
  • هل يمكنني تجميد بدائل الحليب؟
  • كيف تعرف ما إذا كان بديل الحليب قد أصبح فاسداً؟

ما هي بدائل الحليب؟

حليب الصويا

حليب الصويا هو البديل الأكثر شيوعًا لغير الألبان منذ عقود. لأنّ محتواه الغذائي يشبه إلى حد كبير حليب البقر. إنه أفضل بديل للحليب عالي البروتين. يقدم حليب الصويا حوالي 7 جرامات من البروتين لكل كوب مقارنةً بـ 8 جرامات من حليب البقر.

حليب اللوز


حليب اللوز هو بديل رائع للألبان عندما تتطلع إلى خفض السعرات الحرارية. يتكون حليب اللوز هذا من الماء واللوز المطحون. الأخبار السيئة عن حليب اللوز هي أنه يحتوي على القليل جدًا من البروتين – فقط جرام واحد لكل كوب.

حليب الأرز

حليب الأرز هو خيار جيد عندما تريد شيئًا ذا نكهة محايدة وملمس أقل دسمًا. فإنها عادة ما تحتوي على نفس الكمية من الكالسيوم وفيتامين د مثل حليب البقر. يفتقر بديل الحليب هذا أيضًا إلى البروتين، حيث يحتوي على جرام واحد فقط لكل كوب.

حليب جوز الهند

هذا هو واحد من أحدث بدائل الحلب يعد حليب جوز الهند خيارًا جيدًا عندما تريد شيئًا كريميًا وحلوًا. على الرغم من أن هذا الحليب يوفر 30 بالمائة من القيمه اليوميه المحتاجة (DV) لفيتامين دال و 50 بالمائة من القيمه اليوميه المحتاجة الخاص بك لفيتامين B-12 إلا أنه يحتوي على القليل من الكالسيوم و 1 جرام فقط من البروتين لكل كوب. إذا كنت تتطلع إلى تقليل تناول الدهون المشبعة، ضع في اعتبارك أن حليب جوز الهند هو بديل الحليب الوحيد الذي يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة مثل حليب البقر الكامل.

حليب القنب

يتكون حليب القنب من الماء وبذور القنب المقشرة. يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الصحية، بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د وكمية معتدلة من البروتين (حوالي 3 جرام من البروتين لكل كوب). ككمية إضافية، يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية. لسوء الحظ، قد يكون حليب القنب طعمًا صعبًا بالنسبة لبعض الأشخاص للتعود عليه.

حليب الكاجو

هذا هو واحد من أحدث بدائل الألبان. يتكون حليب الكاجو من مزج الكاجو مع الماء ، مما ينتج عنه سائل دسم. غالبًا ما يكون هذا الحليب محصنًا بالكالسيوم والفيتامينات A و D و B-12. تحتوي العلامات التجارية المختلفة على كميات مختلفة من العناصر الغذائية، لذا تأكد من الاطلاع على ملصق التغذية. على الرغم من أن بديل الحليب هذا قد يكون منخفض السعرات الحرارية، إلا أنه يحتوي أيضًا على القليل جدًا من البروتين، جرام واحد فقط لكل كوب.

كيفية تخزين بدائل الحليب

إذا كنت ستقوم بتخزين بدائل الحليب غير المفتوحة في مخزن الطعام، يجب عليك التأكد من أن درجة الحرارة تبقى بين 50-70 ℉ (10-21 ℃). ومع ذلك بمجرد فتحها، يجب تخزينها في الثلاجة، ودرجة الحرارة عند 40 ℉ (4 ℃) أو أقل. مكان بدائل الحليب داخل الثلاجة هو نفس موقع حليب الحيوانات على الرف العلوي أو الأوسط للثلاجة.

كم تستمر مدة صلاحية بدائل الحليب؟

بالنسبة لجميع الأنواع الأربعة من بدائل الحليب، يكون تاريخ انتهاء الصلاحية هو نفسه. قبل فتحها وتخزينها في مخزن، ستستمر حوالي شهر واحد. ومع ذلك فإنها تستمر فقط لمدة 7-10 أيام في الثلاجة بعد الفتح.

هل يمكنني تجميد بدائل الحليب؟

على الرغم من أن الشركات المصنعة لا توصي بذلك، يمكنك تجميد بدائل الحليب. ومع ذلك، قد تفقد قوامها الأصلي. عند تذويبه يمكن إعادة بديل الحليب إلى حالته الأصلية عن طريق خلطه. لا تختلف قواعد تجميد حليب الصويا واللوز والأرز وحليب جوز الهند عن تلك الخاصة بتجميد حليب الحيوانات. ومع ذلك، يتم تقليل مدة الصلاحية بشكل ملحوظ عند تجميد بدائل الحليب.

يجب أن تستهلك بدائل الحليب خلال شهرين من التجمد.وبمجرد تذويبها وفتحها، استخدمها في غضون 3 أيام. أفضل طريقة لإذابة بدائل الحليب هي نفسها بالنسبة لحليب الحيوانات. يجب أن تضعه في الثلاجة للتذويب البطيء التدريجي. بهذه الطريقة، لن تفقد بدائل الحليب الكثير من المذاق مقارنة بإذابة الثلج في درجة حرارة الغرفة.

نصيحة

لإذابة بديل الحليب بشكل أسرع، قم بتجميده في صواني مكعبات الثلج.

كيف تعرف ما إذا كان بديل الحليب قد أصبح فاسداً؟

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان فول الصويا أو اللوز أو الأرز أو حليب جوز الهند قد أصبح سيئًا، فإن أسرع طريقة هي اختباره بطريقة مماثلة لما تفعله مع حليب الحيوانات. قم بصب البعض في كأس شفاف وتحقق مما إذا كان قد غير لونه أو قوامه، وعن طريق الشم لمعرفة ما إذا كان قد طور رائحة حامضة فاسدة.


كيفية تخزين الحليب مثل المحترفين الآن أنت تعرف أفضل الطرق لتخزين حليب الحيوانات وبدائله. أهم الأشياء التي يجب تذكرها هي:

– يجب دائمًا الاحتفاظ بحليب الحيوانات الطازج في الثلاجة.

– يمكن الاحتفاظ بحليب UHT بأمان خارج الثلاجة.

– أفضل مكان لتخزين الحليب هو الرف العلوي أو الأوسط للثلاجة، وليس في الباب عند فتحه.

– يجب حفظ جميع أنواع الحليب في الثلاجة في 40 ℉ (4 ℃) أو أقل يجب تخزين بدائل الحليب في المخزن بين 50-70 ℉ (10-21 ℃).

– عندما يفسد حليب الحيوانات أو بدائله تظهر رائحة حامضة مميزة وتتغير قوامه ويتغير لونه.

– يمكنك تجميد حليب الحيوانات وبدائله، تذويب حليب الحيوانات المجمدة أو بدائل الحليب عن طريق تركه في الثلاجة لمدة 1-2 أيام أو وضعه في وعاء من الماء البارد

– استهلك حليب الحيوانات أو بدائل الحليب في غضون يومين بعد إزالة الجليد والفتح ضع كل هذا في الاعتبار عند تخزين الحليب، وسيكون أكثر أمانًا وألذًا ويدوم لفترة أطول قليلاً.

المصدر
What is the Best Alternative to Milk?How to Store MilkKeep milk (or milk alternative) for a day without a fridge

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى