التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين زبدة الفستق السوداني

اقرأ في هذا المقال
  • هل زبدة الفول السوداني غذاء جيد للبقاء؟
  • ما هو أفضل نوع من زبدة الفول السوداني للتخزين على المدى الطويل؟
  • مدة صلاحية زبدة الفول السوداني
  • شروط تخزين زبدة الفول السوداني
  • كم من زبدة الفول السوداني يجب أن أخزنها لمدة عام؟
  • إلى متى يمكن لشخص البقاء على قيد الحياة على زبدة الفول السوداني وحده؟
  • كيفية معرفة ما إذا كانت زبدة الفول السوداني قد أصبحت فاسدة

يعد الاستعداد لمخزون من المواد الغذائية أمرًا بالغ الأهمية في حالات الطوارئ أو البقاء على قيد الحياة. إذا كنت عالقًا في منزلك في وضع سيء أو كنت بحاجة إلى البقاء على قيد الحياة في البرية لفترة طويلة من الزمن فأنت بحاجة إلى معرفة ما يجب تخزينه من أجل البقاء على قيد الحياة. دعونا نقيم زبدة الفول السوداني ونرى ما إذا كان هذا حلاً قابلاً للتطبيق.

هل زبدة الفول السوداني غذاء جيد للبقاء؟

زبدة الفول السوداني هي حقًا طعام جيد للبقاء على قيد الحياة وهي متاحة بسهولة ومستقرة على الرَّف وغنية بالمغذيات وكثافة من السعرات الحرارية وسهلة التخزين مع سهولة حملها في المحفظة مقارنة بالعديد من الأطعمة يمكن أن تدوم زبدة الفول السوداني المصمّمة خصيصًا للبقاء حتى 10 سنوات.

ما هو أفضل نوع من زبدة الفول السوداني للتخزين على المدى الطويل؟

بالنسبة للجزء الأكبر نحتاج إخراج زبدة الفول السوداني الطبيعية من القائمة أعلم أنّ هذا يبدو أنّنا لا نختار الخيار الأكثر صحة المتاحة ولكن إذا فكرت في الغرض من الإمدادات الغذائية الطارئة فمن المنطقي تفضيل الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة تحافظ على استقرار الأطعمة.

من أجل التحضير على المدى الطويل نحتاج إلى النظر في التفاصيل على الملصق إلى متى ستبقى زبدة الفول السوداني في خزانة المؤن غير مفتوحة؟ ماذا لو تمّ فتحه؟ اقرأ الملصق للتأكد من أنّك تختار واحدة بفترة صلاحية كافية.

ستبقى زبدة الفول السوداني لفترة أطول بشكل عام إذا تم تبريدها أو تركها في مكان مظلم بارد لذلك إذا كنت تستطيع استيعاب هذه الظروف فمن الجيد القيام بذلك. تعتبر الخيارات المعبأة مسبقًا رائعة في العديد من المواقف وهي خيار مناسب للغاية عندما يكون التخزين ممكنًا.

قد تكون زبدة الفول السوداني البودرة المعيار الذهبي للبقاء على المدى الطويل. إذا تمّ وضعه في علبة محكمة الإغلاق وتخزينها في مكان بارد وجاف يمكن أن يستمر ما بين 5 و 10 سنوات. يمكن أن تستمر أيضًا لمدّة تصل إلى عام في كيس بلاستيكي.

حقيقة أنّ مسحوق زبدة الفول السوداني أخف بكثير وكثافة من الناحية الغذائية من حيث البروتين يجعل هذا خيارًا رائعًا للتغذية في حالة البقاء على قيد الحياة ستحتاج إلى مصدر نظيف للمياه لإعادة ترطيب زبدة الفول السوداني للاستهلاك.

مدّة صلاحية زبدة الفول السوداني:


إن طرق التحضير وطرق التخزين والإضافات وعوامل أخرى لها تأثير كبير على المدّة التي يمكنك فيه تخزين زبدة الفول السوداني بأمان. إذا كنت في شك تحقق من الملصق الموجود على زبدة الفول السوداني.

شروط تخزين زبدة الفول السوداني:


لا يوجد اختلاف كبير في كثير من الحالات بين التخزين البارد وتخزين درجة حرارة الغرفة لزبدة الفول السوداني ستستمر معظم زبدة الفول السوداني المعالجة لمدّة تصل إلى عام تقريبًا وزبدة الفول السوداني الطبيعية حوالي نصف طولها ويجب اتباع التالي:

  • يجب اتباع بضع خطوات بسيطة لضمان أقصى فترة صلاحية وتجنب الفساد.
  • استخدم أدوات نظيفة في كل مرّة تستخدم فيها زبدة الفول السوداني لتجنب التلوث البكتيري في الحافظة.

  • قم بتخزين زبدة الفول السوداني في حافظة محكمة الإغلاق قد يتطلب ذلك إعادة تعبئة زبدة الفول السوداني في حافظات أصغر.

  • قم بتخزينه في مكان مظلم وبارد كلما أمكن ذلك في غرفة المؤن سيكون هذا هو الرّف الأدنى.


كم من زبدة الفول السوداني يجب أن أخزنها لمدّة عام؟


تحتوي عبوة زبدة الفول السوداني على 2660 سعرة حرارية مع 98 جرامًا من البروتين و 224 جرامًا من الدهون و 98 جرامًا من الكربوهيدرات وسيكون هناك اختلافات طفيفة بين العلامات التجارية ولكن هذا هو ما يمكن أن تتوقعه تقريبًا من برطمان زبدة الفول السوداني.

إلى متى يمكن لشخص البقاء على قيد الحياة على زبدة الفول السوداني وحدها؟


زبدة الفول السوداني هي غذاء غني بالعناصر الغذائية ومليء بالدهون والبروتينات والكربوهيدرات. وزبدة الفول السوداني هي أيضًا مصدر للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين E والنياسين. وكطعام للبقاء على قيد الحياة يعد هذا مصدرًا رائعًا للطاقة يمكن أن يحافظ على استمرار جسمك لفترة طويلة.

تعتبر زبدة الفول السوداني بشكل عام طعامًا صحيًا وتوفر الكثير من العناصر الغذائية على المدى القصير ومع ذلك ، فإنّ هذا الطعام ليس مصدرًا كاملاً للتغذية ويجب إدماجه في نظام غذائي أكثر توازناً على المدى الطويل.

ببساطة تعد زبدة الفول السوداني مقياسًا رائعًا للحصول على السعرات الحرارية التي تحتاجها في حالة البقاء على قيد الحياة ويمكن أن تساعدك على البقاء على المدى القصير لكنّك تحتاج إلى دمج العناصر الغذائية الموجودة في الخضار والفواكه واللحوم للحفاظ على صحتك .

كيفية معرفة ما إذا كانت زبدة الفول السوداني قد أصبحت فاسدة:


يمكن تخزين زبدة الفول السوداني بأمان لفترات طويلة ولكنّها تتلف في النهاية ابحث عن ما يلي لتحديد ما إذا كانت زبدة الفول السوداني قد نفدت أم لا:

  • الملمس: إذا كان الملمس صلبًا وجافًا فقد تضررت زبدة الفول السوداني.

  • الرائحة السيئة: هل تطورت رائحة غير عادية؟ إذا كان الأمر كذلك رميها بعيدا.

  • العفن: إذا كان هناك تجمع مرئي للعفن في الحافظة فقم برميها.

  • اللون: هل تغير اللون؟ إذا لم يكن لون زبدة الفول السوداني النموذجي فقد تكون فاسدةً أو تطور فيها العفن.

المصدر
Is Peanut Butter a Good Survival Food? How Should It Be Stored?You've Been Storing Peanut Butter Wrong All AlongYou've Been Storing Peanut Butter Wrong Your Entire Life

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى