التغذيةالحليب ومشتقاته

حليب الإبل

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو حليب الإبل؟
  • القيمة الغذائية لحليب الإبل:

تشمل الفوائد الصحية الهامة لحليب الإبل قدرته على المساعدة في السيطرة على مرض السكري، تحسين نظام المناعة، تنشيط الدورة الدموية، تقليل ردود الفعل التحسسية، وتعزيز النمو والتطور، الحماية من بعض الحساسية وتحسين صحة القلب.

ما هو حليب الإبل؟

يُعدّ حليب الإبل النوع الرئيسي من الحليب الذي تستهلكه العديد من الثقافات البدوية على مدى أجيال. على الرغم من أنه لا يكاد يكون وفيراً مثل حليب البقر، إلا أنه يحتوي على عدد من المزايا الواضحة مقارنةً بحليب البقر.

يُعدّ حليب الإبل صديقاً للبيئة، حيث لا تحتاج الإبل إلى الإحتياجات الهائلة اللازمة للماعز والأبقار، ممّا يجعل العالم أكثر خضرةً وبقليل من غاز الميثان.

لعدة أجيال، تم استخدام حليب الإبل في المقام الأول فقط للعيش في تلك الثقافات، ولكن بالنظر إلى الفوائد الصحية التي لا يمكن إنكارها من هذا الحليب بالمقارنة مع أشكال الحليب التقليدية، كانت هناك زيادة كبيرة في الاهتمام في حليب الإبل.

ومع ذلك، كان من المُكلِف للغاية الحصول على حليب الإبل؛ حوالي خمسين مرة أكثر تكلفة من حليب البقر، ممّا يجعله ثمناً باهظاً.

القيمة الغذائية لحليب الإبل:

قد يكون من الصعب العثور على إمدادات موثوقة من حليب الإبل في منطقتك، ولكن في بعض أسواق المواد الغذائية المتخصصة، من المُحتمل أن تجدها.

كما أنه متاح في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يمنحنا حليب الإبل مزيجاً غذائياً مثالياً، مع فوائد أفضل بكثير لجسمنا من البدائل الشائعة الأخرى. كما أنه يحتوي على مستويات أعلى بكثير من الحديد وفيتامين C، وكذلك كميات أقل من الدهون.

المصدر
Antibacterial and antiviral activity of camel milk protective proteins.Camel Milk for Food Allergies in Children7 Surprising Nutritional Benefits Of Camel Milk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى