التغذيةالحليب ومشتقاته

فوائد جبن البارميزان

يحتوي جبن البارميزان على العديد من الفوائد الصحية، ويتم وصفه بأنه الجبن الرائع. ومع ذلك، يحتوي البارميزان أيضاً على الكثير من الملح، والذي يجب على الأشخاص الذين يتناولون وجبات منخفضة الصوديوم أن يأخذوا ذلك في الاعتبار.

  • الكالسيوم:

جبن البارميزان مصدر ممتاز للكالسيوم، حيث يمنحك أكثر من الموصى به في اليوم في كوب واحد. الكالسيوم إلى جانب البروتين وفيتامين د، أمر حاسم لاكتساب كتلة العظام الصحية. كما أنه يعزز صحة القلب والأسنان القوية ويمنع تخثّر الدم.

الكالسيوم هو أيضاً جزء مهم من نمو العضلات والصحة. وفقاً لدراسة نُشرت في الحالات السريرية في استقلاب المعادن والعظام. وذلك بفضل الطريقة الحرفية والحصرية لإنتاج جبن بارميجيانو ريجيانو، فهي واحدة من أفضل الخيارات الغذائية لامتصاص الكالسيوم وسهلة الهضم .

  • فيتامين أ:

يُعرف فيتامين أ بتعزيز البصر القوي وتحسين رؤية الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك، فإنه ضروري أيضاً لتطوير عظام قوية وكثيفة ونظام مناعي صحي وقد يقلل أيضاً من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. يساعد في الحفاظ على عدد خلايا الدم البيضاء ويعزز نظام المناعة لديك. كما أنه من العناصر الغذائية المهمة للصحة الإنجابية.

  • بروتين:

البارميزان هو مصدر ممتاز للبروتين، حيث يحتوي على 20 غرام في 2 أونصة (60 غرام). كما يُعدّ البروتين ضرورياً لنمو العضلات وإصلاحها، ويساعد أيضاً في نظم فقدان الوزن.

المصدر
Relative effectiveness of protein in the late stages of appetite suppression in man☆Is Parmesan Cheese Good For HealthCheese, parmesan, grated

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى