التغذيةتغذية الرياضيين

ما هي أفضل عادات الأكل لرياضة المبارزة؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أفضل عادات الأكل للمبارز؟

ليس من الخطأ أن يصل الرياضيون النخبة إلى القمة. وبشكل عام، يتطلب الأمر قدرًا غير عادي من الطاقة والالتزام والتركيز ومثل معظم الرياضيين المحترفين الآخرين للمبارزين الذي ينطوي على الانتباه إلى ما يضعونه في أجسادهم.

 

ما هي أفضل عادات الأكل للمبارز؟

 

قد يعرف الكثير عن الكيفية التي يجب أن يتم التركيز بها على السعرات الحرارية التي يتم تناولها عندما تكون في تدريب مكثف على المنافسة. وسوف يتناول الرياضيون الأولمبيون أنظمة صارمة في الأشهر التي تسبق التصفيات، وبالطبع قبل الألعاب نفسها. ومع ذلك، كمبارزون لا يتم التدريب على المنافسات الكبيرة طوال الوقت. وحتى منافسات المبارزة في الموسم العادي تكون متفرقة نسبيًا واحدة أو اثنتان في الشهر. لذا، فإن تناول الطعام الجيد والصحي خلال اليوم، خاصةً عندما تكون في المدرسة ثم تمارس الرياضة، هو أمر مختلف.

 

بعض الأساسيات للحصول على عادات صحية في النظام الغذائي للمبارزين:

 

هناك ستة أطعمة أساسية يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي كل يوم إذا كان الشخص يريد أن يشعر أنه في أفضل حالاته ويكون قادرًا على بذل قصارى جهده على شريط المبارزة. وتحتوي التغذية الصحية الجيدة على ستة عناصر أساسية أساسية: الماء والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والدهون والبروتينات.

 

الماء:

 

ما يقرب من 40 إلى 60 في المائة من وزن الجسم عبارة عن ماء وتتكون العضلات من حوالي 70 في المائة من الماء. وهذا يعني أن الشخص بحاجة إلى الكثير من الماء للحفاظ على الجسم بشكل صحيح. ويجب أن يشرب الفرد العادي من 8 إلى 10 أكواب (8 أونصات) من الماء يوميًا. وإذا كان الشخص يمارس الرياضة كثيرًا، فقد يحتاج إلى المزيد.

 

الكربوهيدرات:

 

تتكون قاعدة الهرم من النخالة والأرز والحبوب والمعكرونة. وتحتاج من 6 إلى 11 حصصًا يوميًا من هذه المجموعة الغذائية. وقد يبدو هذا كثيرًا ولكن، على سبيل المثال ، شريحة واحدة من الخبز أو 1/2 كوب من الأرز أو 1 و 1/4 كوب من الحبوب الجافة تعد حصة واحدة.

 

الفواكه والخضراوات:

 

المستوى التالي في الهرم هو قسم الخضار والفاكهة. سيكون لديك 2 إلى 4 حصص من الفاكهة و 3 إلى 5 حصص من الخضار يوميًا. وسوف يحصل الشخص على الفاكهة على شكل عصير (لا ينبغي الخلط بينه وبين مشروبات الفاكهة الأخرى الموجودة في السوق والتي لا تزيد في الغالب عن 10 في المائة من عصير الفاكهة النقي). وتأكد من أن لديك مجموعة متنوعة من الخضار. وللالأطفال يمكن تناول 3 إلى 5 حصص. ويكون الشخص الرياضي المبارز بحاجة إلى تلك المنتجات ذات اللون الأخضر الداكن والأصفر أيضًا.

 

اللحوم والألبان:

 

الحليب واللبن والجبن من بين منتجات الألبان. وبالنسبة لهذه المجموعة، يلزم تناول 2 إلى 3 حصص في اليوم. زجاجة حليب بسعة 248.83 غرام (8 أونصات) أو 248.83 غرام (8 أونصات) من الزبادي أو أونصة واحدة من الجبن. وتتكون مجموعة اللحوم (لحم البقر والضأن) والدواجن والأسماك والفاصوليا الجافة والبيض والمكسرات. فإن عادات الأكل المثالية للمبارز الذين يأكلون هذه المجموعة الغذائية هي 2 إلى 3 حصص في اليوم.

 

الزيوت والدهون والحلويات:

 

يتكون رأس الهرم الغذائي من دهون المجموعة الغذائية والزيوت والحلويات. التوصية هي استخدامها باعتدال. ويحتاج الرياضي إلى بعض الدهون في النظام الغذائي، ولكن مع العناصر الأخرى في القائمة.

 

يستثمر الشاب البالغ من العمر 25 عامًا ست ساعات من التمارين يوميًا ويأكل 3500 سعرة حرارية من البروتين الثقيل لمواصلة حياته. يبدأ يومه بإفطار كبير عادة مزيج من الزبادي والجرانولا ومخفوق البروتين، يليه بعد ذلك بكثير غداء ممتلئ يستمر للساعات الأخيرة. دروس المبارزة المسائية ، والتمارين اليومية، وما يقرب من ساعة من الإطالة في اليوم كل ذلك يتكرر دون أي تدريب متبادل. لذلك يحتاج الرياضي إلى مزج الأطعمة الأساسية للحصول على عادت أكل جيدة للمبارز.

المصدر
What Are The Best Eating Habits For A Fencer?Academy of Fencing Masters BlogFencing Well Being & HealthEating for competition

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى