التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

ما هي مدة صلاحية حليب الأطفال؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية التتحقق من فساد حليب الأطفال
  • كيف يتم تخزين حليب الأطفال لإطالة مدة صلاحيته؟
  • حقائق مثيرة للاهتمام حول حليب الأطفال
  • هل يمكن تخزين الجزء المتبقي من زجاجة الحليب في الثلاجة واستخدامه مرة أخرى لاحقًا؟

يدوم حليب الأطفال لمدة 24 ساعة بمجرد فتحه، قبل الفتح يجب التحقق من الحزمة لمعرفة تاريخ “الاستخدام بحلول” والتزم بهذا التاريخ؛ هذا لأن حليب الأطفال هو منتج مصنوع بدقة شديدة يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال حديثي الولادة. وتتدهور المغذيات بمرور الوقت وتحتاج إلى أن تكون عند مستوى معين لتنمية الرضع بشكل سليم.

لذلك لا يجب استخدام حليب الأطفال بعد أن أوصت الشركة المصنعة باستخدامها حسب التاريخ، حيث أن حليب الأطفال هو المنتج الغذائي الوحيد الذي تم تفويضه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) طباعة تاريخ “الاستخدام بحلول”. وإذا تم تخزين التركيبة (الحليب) لفترة طويلة، فإنه يبدأ في الانفصال ويمكن أن تسد حلمة زجاجة الرضاعة.

كيفية التتحقق من فساد حليب الأطفال:

ستساعد ممارسات النظافة السليمة وتقنيات سلامة الأغذية على منع الأمراض التي تنقلها الأغذية، حيث ستتغير رائحة الحليب والقوام (تبدأ المكونات في الانفصال) قليلاً، ولكن لا يجب التخمين أبدًا مع حليب الأطفال، وإذا كان حليب الأطفال قد تجاوز التاريخ المطبوع، فيجب التخلص منه.


هناك بالطبع بعض المخاطر الصحية المرتبطة بالأطعمة الفاسدة، لذا يجب التذكر دائمًا ممارسة سلامة الأغذية والاستمتاع بالأطعمة قبل انتهاء صلاحيتها.

كيف يتم تخزين حليب الأطفال لإطالة مدة صلاحيته؟


يجب حفظ حليب الأطفال في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن أي تغيرات في درجات الحرارة. بمجرد فتح العبوة، يجب تغطيتها بإحكام ووضعها في الثلاجة على الفور، كما يجب إنهاء كمية الحليب المفتوحة في الوقت المحدد على العبوة أو تخلصي منها.

تتضمن بعض فوائد التخزين السليم للغذاء تناول طعام صحي وخفض تكاليف الطعام ومساعدة البيئة عن طريق تجنب الهدر.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حليب الأطفال:

  • يتم تحديد الاستخدام حسب التاريخ بعد الكثير من التحليل والاختبار للمنتج طوال فترة صلاحية حليب الأطفال وبالتالي يجب الالتزام به دائمًا.

  • هناك نوعان من المنتجات التي يجب على المستهلكين الالتزام بها بدقة بالتاريخ المطبوع، أحدهما هو حليب الأطفال والآخر مكملات غذائية للبالغين.

هل يمكن تخزين الجزء المتبقي من زجاجة الحليب في الثلاجة واستخدامه مرة أخرى لاحقًا؟



لا فالبكتيريا هي المشكلة هنا، حيث يزداد نمو البكتيريا مرة أخرى في بيئة دافئة لطيفة لتنمو فيها، وإذا تم تسخين زجاجة الحليب، فلا يجب تطبيق الإرشادات باستخدام الحليب خلال من صنعه، حيث يجب استخدام الحليب المسخن في غضون ساعة واحدة، ويجب رمي أي بقايا بعد ذلك الوقت.

المصدر
How Long Is Formula Good Once Mixed? And Other Questions About FormulaInfant Formula Preparation and StorageFormula Storage and How Long Formula Is Good ForHow Long Does Infant Formula Last?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى