تعتبر الولادة القيصرية عملية جراحية كبرى وتتطلب عدة أسابيع للشفاء لذا من المحتمل أن ينصحك طبيبك بالتأكيد بعدم صعود السلالم لمدة أسبوع أو أكثر.

 

هل يمكنكِ صعود السلالم بعد الولادة القيصرية

 

ينصح الأطباء بعدم صعود السلالم لعدة أسابيع بعد الولادة القيصرية وذلك لأن الجسم يحتاج إلى وقت للشفاء التام، ولكن إذا احتجتي على الإطلاق إلى صعود السلالم فيجب أن يتم ذلك بحذر كبير، ومن الضروري أيضًا ألا تحملين أي شيء ثقيل أثناء الصعود والنزول، ينصح الأطباء بشكل تقليدي النساء بتجنب الدرج بعد إجراء عملية قيصرية.

 

بعد كم يوم يمكنكِ صعود السلالم بعد الولادة القيصرية

 

عند إجراء أي عملية جراحية كبرى فأنها تحتاج وقتًا للشفاء تمامًا، بعد قضاء وقتك في المستشفى والذي يقدر من أربعة إلى خمس أيام بعد الولادة يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي، لذا ينصح الأطباء بالراحة لمدة ستة أسابيع على الأقل للأمهات اللواتي ولدن عن طريق الولادة القيصرية حيث لا يزال هناك خطر من فتح الشق والتسبب في التهاب مؤلم.

 

نصائح أثناء استخدام السلالم بعد الولادة القيصرية

 

فيما يلي بعض النصائح المهمة للأمهات الجدد لتسلق السلالم:

 

1- اطلبي المساعدة

 

يجب ألا تترددي في طلب المساعدة خلال صعود الدرج ونزوله إذا كان ذلك ضروريًا للغاية عندما لا تزالين في فترة التعافي من عملية الولادة القيصرية.

 

2- خذي الدعم من الدرابزين

 

أثناء صعود الدرج سواء للأعلى أو للأسفل يجب أن تمسكي بالدرابزين حيث يمكن أن تعاني من الدوخة وقد تكون خطرة على تعافي الأمهات.

 

3- تجنب السلالم ذات الإضاءة السيئة

 

يجب عليكِ التأكد من أن منطقة الدرج مضاءة بشكل صحيح حتى لا تكون هناك فرص للتعثر والسقوط.

 

4- لا تكوني في عجلة

 

كوني بطيئة وخذي وقتك يجب ألا تكوني في عجلة من أمرك أبدًا لبدء صعود السلالم أو رفع الأشياء الثقيلة في وقت قريب جدًا بعد الجراحة الكبرى حيث يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث إصابات وإبطاء قدرة جسمك على التعافي بسرعة.

 

يعتبر صعود السلالم بعد الولادة القيصرية آمنًا طالما كنتي حذرة، ولكن إذا كان جسمك أضعف من أن يتحمل مجهود صعود السلالم فلا يجب أن تجبري جسدك على القيام بذلك.