يمكن أن يساعد خليط الزنجبيل والعسل في روتين العناية بالبشرة والشعر أيضًا، تجعل خصائص الزنجبيل المطهرة عنصرًا رائعًا لمعالجة البشرة، بينما يساعد العسل على إزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد المترهلة التي يمكن أن تسببها في المقام الأول.

 

خلطة الزنجبيل والعسل لمحاربة التجاعيد

 

من المعروف أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الزنجبيل تعمل على تنعيم البشرة وحتى لون البشرة، ومن المعروف إن تطبيق الماسك المصنوع من خلط الزنجبيل والعسل وعصير الليمون مفيد لبشرتك.

 

مكونات الوصفة

 

 

 

  • ملعقة من أزهار البابونج.

 

طريقة تحضير الوصفة

 

يتم برش الزنجبيل مع العسل وأزهار البابونج وتمزج المكونات مع بعضها جيداً، بعد أن تمزج المكونات مع بعضها يتم تطبيقها على المنطقة التي يتم ملاحظة ظهور التجاعيد فيها بشكل واضح، ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت عن وضعه على البشرة يتم غسله بالماء الفاتر.

 

تستخدم هذه الوصفة

 

  • كعلاج للبقع موازنة لون البشرة، يعتبر الزنجبيل مثاليًا لتفتيح الندبات نظرًا لمكونه الفعال جينجيرول المضاد للأكسدة، والذي لا يحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة فحسب، بل يعزز أيضًا لون البشرة الناعم والموحد، امزج بعض الزنجبيل المطحون مع عصير الليمون لتكمل فوائده.

 

  • فيتامين ج ضروري لإنتاج الكولاجين، والذي يمكن أن يساعد في التئام الندبات بينما ينفخ الجلد ويقلل من آثار أضرار أشعة الشمس، ضعي المزيج على البقع الداكنة فقط (عصير الليمون يمكن أن يكون كاشطًا جدًا لاستخدامه على الوجه بالكامل)، واتركيه يجف قبل غسله.

 

  • كماسك مقشر لطيف للبشرة الباهتة، مزيج من عصير الزنجبيل والزبادي يصنع ماسك تقشير طبيعي رائع، ويحسن الزنجبيل مرونة الجلد ويوحد لون البشرة، مما يساعد على تحسين ملمس البشرة، وعوامل التقشير الطبيعية (حمض اللاكتيك) في الزبادي تقشر الجلد بلطف وتسرع من معدل دوران الخلايا، فقط ضعي مزيجًا من عصير الزنجبيل واللبن على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه ليكشف عن بشرة متألقة.

 

  • كماسك قوي لمكافحة حب الشباب، الزنجبيل له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويمكن أن يقتل البكتيريا الموجودة على سطح الجلد، عندما يقترن بالعسل، وهو مكون طبيعي آخر مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات، يثبت أنهما فريق قوي لمكافحة حب الشباب، يُمزج عصير الزنجبيل والعسل معًا ويوضع المزيج على الجلد، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.