تعمل شرائح البطاطا المبردة أو الخيار كعلاج طبيعي رائع للتخلص من انتفاخات تحت العين، كما تساعد الإنزيمات والخصائص القابضة في هذه الخضار تعمل على تقليل الالتهاب وشد الجلد، ويساعد هذا العلاج أيضًا في التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول عينيك وهنالك طرق أخرى مختلفة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين باستخدام البطاطا والمكونات الطبيعية الأخرى.

 

ماسك الصبار والبطاطا لعلاج الانتفاخ حول العينين

 

علاج الهالات السوداء بمزيج الصبار والبطاطا علاج معروف للجميع ومناسب لكافة أنواع البشرة، وهذا لأن الصبار مليء بالمغذيات النشطة، ويحتوي على معادن وفيتامينات وأحماض أمينية، الجل المستخرج من الصبار غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على خصائص فيتامين هـ ومضادة للتصبغ، وعندما يقترن ببعض المكونات الرائعة يمكن أن يعيد المرونة المفقودة للجلد ويزيل الانتفاخ المحيط بمنطقة العينين، مما لا شك فيه أن الصبار والبطاطا علاج فعال للهالات السوداء تحت العينين كما أنه خيار رائع للتخلص من التجاعيد.

 

وإذا كنت تعانين من الهالات السوداء ولا تعرفين ما هو العلاج، فيمكن أن يكون مزيج الصبار والبطاطا هو الخيار الأفضل لك، حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة والتخلص من تصبغها من خلال توفير التغذية والترطيب للبشرة، لذلك إذا كنت تريد توهجًا على وجهك دون أي دوائر مظلمة، فاستخدم الصبار والبطاطا كسلاح مناسب لجعلها تتلاشى.

 

تعد البطاطا من أكثر العلاجات فعالية في محو أي تغير في لون الجلد فالبرودة التي توجد في البطاطا تساعد في تقليل التهاب وتورم الأوعية الدموية تحت العين، عندما يتم خلط هذا العصير مع جل الصبار يمكن أن يظهر العجائب عن طريق تقليل الظلام تحت العينين، وبالتالي يمكن أن يكون الصبار لإزالة الهالات السوداء أحد أفضل العلاجات المتاحة.

 

المكونات لتحضير ماسك الصبار والبطاطا

 

 

  • نصف ملعقة صغيرة من جل الصبار.

 

طريقة تحضير ماسك الصبار والبطاطا

 

  • نأخذ نصف حبة بطاطا ونبشرها جيداً.

 

  • قطع البطاطا واضغطها جيدًا لتجميع العصير في وعاء نظيف، اقطع ساق نبات الصبار واغسله جيداً وبعد تقطيع القشر على كلا الجانبين أخرج الجل من الداخل.

 

  • يخلط جيدًا جل الصبار مع عصير البطاطا.

 

  • وإذا أردت يمكنك إضافة بعض الحليب وهو اختياري.