من بين مشاكل الجمال العديدة التي تزعج الشخص في هذه الظروف البيئية القاسية البشرة الجافة ليس فقط الجفاف ولكن أيضًا العديد من مشاكل الجلد الأخرى مثل التقشير والبقع الداكنة وحب الشباب وعلامات التمدد والشيخوخة والطفح الجلدي والأكزيما فهناك منتج معروف باسم زبدة الجسم لكن، ما هي زبدة الجسم المناسبة للبشرة سواء الجافة أو الحساسة؟

 

أفضل أنواع الزبدة وفوائدها للبشرة الحساسة والجافة

 

زبدة الجسم هي في الأساس مرطبات كثيفة تتكون من زيوت نباتية ومستخلصات دهنية، والتي تبدو مليئة بالعناصر الغذائية، وغنية بالمغذيات المعززة للبشرة التي تحمي أنسجة الجلد وترطب المناطق الجافة من الجلد، تحتوي زبدة الجسم المكونة من مكونات عضوية بشكل عام على قوام شبه صلب في درجة حرارة الغرفة، على عكس المستحضر المرطب الذي يكون إما سائلًا أساسه الهلام أو سائل أساسه الكريم، بينما يكون أيضًا أكثر سمكًا من المراهم المرطبة التقليدية.

 

زبدة الشيا

 

مشتقة من الجوز الطري لشجرة الشيا الأصلية في إفريقيا، زبدة الشيا محملة بالأحماض الدهنية القيمة مثل حمض الأوليك وحمض اللينولينيك وحمض البالمتيك التي توفر ترطيبًا رائعًا للبشرة الجافة، علاوة على ذلك، تساعد خصائصه القوية المضادة للالتهابات في تقليل التهيج والتورم والاحمرار في الجلد.

 

زبدة المانجو

 

تحتوي البذور على زبدة مفيدة لصحة الجلد، وغنية بفيتامينات C و A التي تظهر خصائص مضادات الأكسدة القوية، تقلل زبدة المانجو من البقع الداكنة، واسمرار البشرة وتغير لونها لتكشف عن لون بشرة موحد.

 

زبدة اللوز

 

ينتج اللوز الترابي بقايا زبدة طبيعية مليئة بفيتامين E وأحماض أوميغا 6 الدهنية، تمتلك هذه المكونات سمات مطرية هائلة لإصلاح المناطق الجافة والمدمرة، إلى جانب تعزيز مرونة الجلد لتلاشي ظهور علامات التمدد والسيلوليت والتجاعيد والأنسجة المنبعجة بشكل ملحوظ.

 

زبدة الكاكاو

 

يتم الحصول على زبدة الكاكاو من بذور نبات الكاكاو الأكثر شهرة مثل الشوكولاتة وفي العديد من المعجنات المخبوزة الأخرى، هذا الخليط الكريمي السميك مفيد لفروة الرأس الجافة والقشرة والشوائب وتطهير أنسجة الجلد على الرأس وتنشيط بصيلات الشعر للحصول على بشرة قوية وحريرية ولامعة.

 

زبدة كوكوم

 

بفضل فوائد الأحماض الدهنية العضوية ومضادات الأكسدة والقوام اللطيف السهل الانتشار، فإن زبدة الكوكوم هي الحل المطلق للجفاف غير المبرر في الجلد، يتم الحصول عليها من بذور فاكهة الكوكوم الحامضة، حيث تعمل زبدة الجسم هذه على تهدئة الجلد المتفاقم في الحالات المزمنة من الأكزيما والصدفية والوردية، يمكن استخدامه أيضًا على الوجه والرقبة والذراعين والساقين والجسم وهو آمن للاستخدام لجميع أنواع البشرة بعد الاستحمام أو حتى بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو إزالة الشعر لتهدئة البشرة الخشنة والمؤلمة بعد إزالة الشعر.