يقلل ماء الأرز من أي التهاب ويساعد على شفاء الجلد بشكل أسرع بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأرز على إصلاح الجلد التالف، وهو من أحد أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق، فماء الأرز يعزز الشفاء عن طريق تقليل أي التهاب ويوفر التغذية للأنسجة التالفة.

 

تونر ماء الأرز للعناية بالبشرة

 

إن استخدام تونر ماء الأرز كمنتج للعناية بالبشرة له شعبية كبيرة بين اليابانيين والكوريين كما نعلم جميعًا، حيث أن اليابانيين والكوريين يتمتعون ببشرة جميلة وناعمة ومتوهجة، وأن السر وراء هذه البشرة الشابة والناعمة والمشدودة هو استخدام تونر ماء الأرز فهذا التونر يعمل بشكل رائع بالفعل لجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

 

طريقة تحضير التونر

 

  • لصنع تونر ماء الأرز، عليك أولاً أن تغسل حبوب الأرز جيدًا من خمس إلى سبع مرات، حتى تنفصل جميع الأوساخ والغبار ومن الجيد نقع الأرز قليلًا قبل غسله حتى يسهل غسل القشرة.

 

  • بعد ذلك، يتم غلي الأرز كالمعتاد لطهيه، وبمجرد أن يغلي يتم سكب الأرز والماء في وعاء آخر للحصول فقط على ماء الأرز وبدون تكتلات.

 

  • اترك الماء يبرد، ثم اسكبيه في وعاء وضعيه في الثلاجة تذكر أن تقلبها بملعقة نظيفة قبل استخدامها على الجلد.

 

طرق استخدام تونر ماء الأرز

 

  • أفضل طريقة لتطبيق تونر ماء الأرز نقع قطعة قطن، ثم دهن الماء على وجه نظيف وتركها لفترة من الوقت، إنه يعمل مثل قناع الورقة بهذه الطريقة، وتحصل بشرتك على جميع العناصر الغذائية من الماء لفترة أطول.

 

  • يمكنك أيضًا وضعه باستخدام كرة قطنية بالطريقة التي تستخدمين بها التونر عادةً فهذا سوف يساعد في تجديد البشرة الدهنية ويجعل مسام بشرتك مشدودة، ومع ذلك، يجب أن يكون على الجلد لفترة أطول حتى تظهر النتائج الفعلية.

 

فوائد استخدام تونر ماء الأرز على البشرة

 

بشكل أساسي، النشا الموجود في ماء الأرز هو عامل إزالة اللمعان مما يجعل البشرة أقل دهنية، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية، وهذا لأن الأرز يحتوي على العديد من العناصر التي تبدو مفيدة للبشرة كاحتوائه على حمض الفيروليك وأيضاً مضادات الأكسدة ومجموعة من الفيتامينات B1 و C و E، من الصعب تحديد الكمية المتبقية بعد غليانه، لذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها حقًا، لكنه بالتأكيد ينعم البشرة وينعمها ويتخلص من جفاف الجلد.

 

ملاحظة: هذا التونر فعال لجميع أنواع البشرة التي تحافظ على نعومة البشرة، كما إنه يساعد في الواقع على شد المسام ويجعل البشرة ناعمة بشكل فعال وفي الحفاظ على مرونة البشرة وإبقائها شابة.