إذا كنت تعاني من حالة جلدية مزعجة أو تعرف شخصًا يعاني منها، لقد تم إجراء دراسات علمية كافية في أوروبا واليابان والولايات المتحدة، مما يضع زيت تامانو في فئة الزيوت المهمة إذ يمتلك هذا الزيت قدرة فريدة على تعزيز تكوين أنسجة الجلد الجديدة، لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأمراض العصبية ومضادات حيوية ومضادة للأكسدة.

 

زيت تامانو البركاني لترطيب البشرة

 

يعد زيت تامانو بشكل قاطع أنه عامل فريد للشفاء ومضاد للشيخوخة ويعمل بسرعة وفعالية لإصلاح تلف الجلد عن طريق تحفيز نمو خلايا الجلد الصحية الجديدة، وتمتد الفوائد الجلدية الرائعة لزيت تامانو إلى علاج أو الوقاية من الأمراض الجلدية اليومية التي لا تستطيع الأدوية التقليدية التنافس معها.

 

فوائد زيت تامانو واسعة وبعيدة المدى من حب الشباب وندبات حب الشباب إلى الحروق والندبات العامة والطفح الجلدي والصدفية والأكزيما والتهاب الديماتي من خلال إزالة أو التقليل أو منع البقع العمرية وعلامات تمدد الثآليل المائية وأكثر من ذلك.

 

فوائد زيت التامانو للبشرة

 

زيت تامانو غير مخفف طبيعي 100٪ نقي، خالي من المواد الكيماوية ولا المضافات الصناعية كما أن زيت تامانو لا يجعل بشرتك دهنية، ولقد تم العثور على العديد من المكونات النشطة في زيت التامانو النقي الذي يفسر سبب فعاليته بشكل جيد لمشاكل الجلد ويبدو أنه مفيد في التئام الجروح.

 

أحد المكونات هو كالوفيلوليد، وهو ما يبدو أنه مضاد للالتهابات ويبدو أن العناصر الأخرى من الزيت تعمل كمضاد للبكتيريا، فالزيت غني أيضًا بالترطيب الجيد وأحماض اللينولينيك، التي تتعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أن فوائد زيت التامانو لبشرتك واسعة وفعالة لإزالة الطفح الجلدي وتقليل أو إزالة علامات التمدد والبقع العمرية، الثآليل، حب الشباب، الندبات، الطفح الجلدي، طفح الحفاض، الأكزيما، الصدفية، فطريات أظافر القدم، الشيخوخة وكعلاج للشعر.

 

  • يمكن وضع زيت تامانو على سطح الجلد للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب ويمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من تهيج الجلد، بما في ذلك تلك التي تسببها بعض الحساسية أو تقرحات الجلد.

 

  • تنتج الصفات الطبيعية المضادة للالتهابات في الزيت أيضًا خصائص كبيرة في تخفيف الآلام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود فينيل كومارين كالوفيلوليد ومختلف الزانثونات في الزيت، هذه النوعية المضادة للالتهابات هي المسؤولة بشكل أساسي عن تقليل التورم العام والطفح الجلدي والقروح والجروح.

 

  • تساعد الخصائص المسكنة لزيت تامانو على تخليص الجسم من الألم بسرعة كبيرة خاصة عندما يتعلق الأمر بحالات مثل الألم العصبي وعرق النسا والقوباء المنطقية والروماتيزم، ويمكن أن يكون الجمع بين خصائص الزيت المضادة للالتهابات والمسكنات مفيدًا بشكل خاص في حالة العضلات المشدودة وتلف الأربطة والالتواءات.

 

  • تشمل بعض فوائد العناية بالبشرة الأخرى لزيت تامانو علاج التهاب الجلد والحروق الكيميائية وترقيع الجلد والجروح بعد الجراحة والتهاب المهبل وتورم الأصابع على سبيل المثال لا الحصر، ومن أهم ميزات زيت تامانو قدرته على اختراق طبقات الجلد الثلاث أي البشرة والأدمة وتحت الجلد.