النعناع مطهر طبيعي ومادة حافظة تستخدم في صناعة الصابون وكريمات التجميل، وغالبًا ما يُشار إلى النعناع بأنه من أفضل النباتات الطبيعية المساهمة في تحسين بشرتك.

 

ماسكات من النعناع لعلاج حب الشباب والعناية بالبشرة

 

يساهم النعناع في علاج حب الشباب والتنظيف العميق لبشرتك أو جعل بشرتك خالية من الزيوت، يعتبر النعناع أحد أفضل الحلول لأي مشكلة جلدية، لذلك، بدلاً من إنفاق الأموال على المنتجات الاصطناعية أو على العلاجات الكيميائية، يقترح خبراء العناية بالبشرة بأن يتم استخدام الماسكات التي تحتوي على النعناع، وإذا كنت تخضع لأي علاج أو لديك حساسية، فاستشر طبيبك قبل استخدام الماسك للوجه.

 

ماسك اللبن الرائب وأوراق النعناع

 

يحتوي اللبن الرائب على إنزيمات صديقة للبشرة تساعد في الحد من ظهور حب الشباب والبقع الداكنة والعيوب على بشرتك، عندما يختلط اللبن بأوراق النعناع فإنه يضاعف من فعالية الماسك على البشرة، مما يؤدي إلى نتائج سريعة وملحوظة، لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع العسل، أضيفي إليها بعض أوراق النعناع المطحونة وقومي بوضع الماسك على وجهك بالتساوي، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

 

الماسك الوجه بالنعناع والخيار

 

الخيار والنعناع مكونان مذهلان فعندما يتم خلطهما معاً يمكنك ملاحظة فعاليته المذهلة على الجلد ولتحضير هذا الماسك ببساطة عن طريق طحن مجموعة من أوراق النعناع وبعض شرائح الخيار، بعد ذلك، أضيفي العسل إليه لعمل عجينة ناعمة، ضعي ماسك الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه.

 

ماسك النعناع والكركم للوجه

 

الكركم فعال في علاج العديد من مشاكل البشرة كالتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب والطفح الجلدي، يمكنك تحضير ماسك النعناع والكركم ببساطة عن طريق طحن القليل من أوراق النعناع وخلطها بإضافة القليل من الماء ورشة من مسحوق الكركم إليها، وبعد مزج المكونات مع بعضها البعض يمكنك أن تضعيه على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، ومن ثم اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وأخيراً، اغسليه بالماء البارد واتركي البشرة حتى يجف لتلاحظي الفرق.

 

مقشر للوجه بالنعناع والشوفان والخيار

 

إذا مللت من استخدام المنتجات الصناعية لتنظيف بشرتك، يمكنك أن تستبدلي تلك المنتجات بأوراق النعناع والشوفان ومعجون الخيار، يمكنك ببساطة طحن حفنة من أوراق النعناع وخلطها مع عصير الخيار والشوفان المنقوع والعسل، ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، لن يؤدي ذلك إلى تطهير بشرتك فحسب، بل سيعالج حب الشباب أيضًا ويحافظ على بشرتك خالية من الزيوت.

 

ماسك الوجه بالنعناع وماء الورد

 

إن ماء الورد يتغلغل بعمق داخل البشرة وبالتالي يرطبها كما أنه يحتوي على خصائص تشبه المواد القابضة التي تعزز مرونة بشرتك، لتحضير هذا الماسك، ابدئي بخلط ماء الورد مع أوراق النعناع المسحوقة، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض النعناع لجعله أكثر سمكًا، ضعي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.