يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بسبب محتواه من الأنثوسيانين، حيث يتم دعم استخدام التوت في العناية بالبشرة، من خلال العديد من الدراسات التي تشير إلى أنه يقلل بشكل فعال من ظهور النمش والبقع العمرية، ويوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (التي تسبب تلف الجلد)، كما أن مستخلص التوت له تأثير مهدئ على الجلد.

 

ماسك التوت والعسل مع حليب جوز الهند للوجه

 

تحتوي العديد من ماسكات الوجه التي يتم شراؤها من المتجر على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك، إذا كنت تبحث عن خيار لطيف وطبيعي، فحاول صنع ماسك للوجه في المنزل باستخدام التوت، فالتوت مليء بمضادات الأكسدة، التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتعزز شباب البشرة.

 

المكونات لتحضير الماسك

 

  • مسحوق التوت.

 

  • العسل.

 

 

 

طريقة تحضير الماسك

 

  • امزج أجزاء متساوية من مسحوق التوت وحليب جوز الهند المذاب في وعاء.

 

  • أضيفي بعض العسل وزبدة الشيا واخلطيهما حتى تتشكل عجينة متجانسة.

 

  • يوضع على الوجه لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

 

فوائد الماسك للبشرة

 

العسل رائع لترطيب البشرة ومكافحة الشيخوخة كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، بينما يضيف حليب جوز الهند الترطيب ويمكن استخدامه لمحاربة التجاعيد، كما أن زبدة الشيا رائعة لترطيب البشرة ويمكنها علاج ندبات حب الشباب كل هذه المكونات آمنة للاستخدام على أنواع البشرة الجافة.

 

ملاحظة: يستخدم مستخلص التوت تقليديًا كعلاج موضعي للكلف وتغير لون الجلد بشكل عام وندبات حب الشباب والعيوب (علامات حب الشباب)، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون مستخلص التوت مفيدًا في علاج الهالات تحت العين، ويقلل من ظهور السيلوليت، ويساعد في تفتيح علامات التمدد، مع العديد من الطرق لاستخدام مسحوق التوت على الجلد، من السهل دمج هذا المكون في روتين صحي للعناية بالبشرة.

 

أمر آخر يجب مراعاته هو حساسية بشرتك إذا كانت بشرتك حساسة، سترغب في تجنب الوصفات التي تحتوي على مكونات مثل الحمضيات أو العسل، والتي يمكن أن تهيج بشرتك بدلًا من ذلك، ابحث عن الوصفات التي تستخدم مكونات ألطف مثل زبدة الشيا أو حليب جوز الهند.