هناك الكثير من ماسكات الوجه من الخيار وجل الصبار في السوق والتي تدعي أنها تنعش البشرة وتهدئها وتبردها، خاصةً للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والتي تزداد سوءًا بشكل ملحوظ في الصيف، ومع ذلك، فإن معظم هذه الماسكات التي يتم شراؤها من المتاجر مليئة بالمنثول والزيوت العطرية، فهذه المنتجات تجعل الأمور أسوأ بالنسبة للبشرة وقد تسبب تهيج البشرة، لذلك يمكنك اللجوء إلى استخدام مكونات طبيعية لتحضير ماسكات للوجه في المنزل.

 

ماسك الخيار وجل الصبار للبشرة الدهنية

 

المكونات لتحضير الماسك

 

ما عليك سوى استخدام مكونين لصنع هذا الماسك:

 

 

 

كيفية تحضير ماسك الوجه بالخيار والصبار

 

  • اغسلي الخيار جيدًا قطعيها دون تقشيرها وضعيهم في الخلاط.

 

  • ضعي جل الصبار واخلطيه مع الخيار، ونظرًا لأن الخيار يحتوي على كميات متفاوتة من محتوى الماء، قومي بالتقليل من بعض الماء لمزيج الخيار وأضيفي جل الصبار لتكثيف الخليط كله.

 

  • ضعيها مرة أخرى في الخلاط لتهرسيها وتصبح كالعجينة ويجب أن يكون قوامها لزج بمجرد الانتهاء، ومن ثم قومي بتخزينه في الثلاجة للحفاظ عليه لطيفًا وباردًا.

 

  • اغسلي وجهك بغسول الجل واتركيه حتى يجف.

 

  • ثم ضعي هذا الماسك على وجه جاف تمامًا.

 

  • بما أن الماسك سائل، استخدمي فرشاة لتطبيقه، يمكن استخدام فرشاة مروحة أو فرشاة كريم الأساس أو فرشاة ماسك الوجه.

 

  • اتركي الماسك حتى يجف ثم اغسليه بالماء.

 

فوائد ماسك الخيار وجل الصبار للبشرة

 

  • يعمل فيتامين K الموجود في الخيار على الحد من تغير لون البشرة، وهو أحد أكبر الآثار الجانبية لظهور حب الشباب، كما أنه يحتوي على فيتامين E الذي يساعد في التئام الجلد المتشقق، ليس ذلك فحسب، فإن عصير الخيار قابض، مما يعني أنه يمتص الزيت الزائد ويلطخ الجلد حتى يصبح مشدودًا، نظرًا لأن البشرة الدهنية والمختلطة تميل إلى أن تصبح أكثر تفاقمًا في الصيف، سواء بسبب الحرارة أو التعرض لأشعة الشمس القاسية، فإن الخيار يساعد البشرة على تبريدها.

 

  • أما بالنسبة للصبار فهو رائع لترطيب البشرة، وهو أمر مهم للبشرة الدهنية، لأنه يصبح أكثر توازنًا عندما لا يحتوي على كمية كافية من الماء، لذلك، يرطب الصبار الجلد ويساعد على تهدئة الالتهابات التي تسببها البثور، ليس ذلك فحسب، فالصبار مكون طبيعي رائع للاستخدام بعد يوم طويل من الخروج في الشمس بسبب خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.

 

وفي النهاية، تساهم خصائص ماسك الخيار وجل الصبار في تبريد البشرة عن طريق تخفيف الاحمرار والتهيجات التي قد حصلت للبشرة بسبب استخدام المكياج ومنتجات العناية بالبشرة الغير مناسبة، كما يعمل هذا الماسك على إصلاح الكثير من مشاكل البشرة التي قد نواجهها في فصل الصيف.