اقرأ في هذا المقال:

خلال فترة كوفون في اليابان تم حكمها من قِبل عدد من الملوك وقد كان بكل ملك دور في الحكم وفي وصول اليابان إلى مرحلة معينة سواءً بالتقدم أو الانهيار، واتصف حكم ملوك فترة كوفون بالحروب العسكرية الكثيرة التي خاضوها وتمكنوا من خلالها جعل اليابان من أقوى الدول عسكرية في جنوب شرق آسيا خلال تلك الفترة.

 

ملوك اليابان خلال فترة كوفون

 

من بين الحكام الذين حكموا اليابان خلال فترة كوفون الإمبراطور أوجين والذي يعد الإمبراطور الخامس عشر في تاريخ الإمبراطورية اليابانية وقد عُرف عنه من بين الملوك الأسطوريين وقد خاض الكثير من المعارك وتمكن من تحقيق النصر فيها وقيادة اليابان إلى المقدمة العسكرية في المنطقة وقد جعله ذلك محبوباً لدى الشعب الياباني ويقتدى به.

 

أما الإمبراطور السادس عشر الذي حكم الإمبراطورية اليابانية فقد الإمبراطور نينتوكو تينو من الحكام القليلين الذين تم الحديث عنهم، حيث لم كانت فترة حكمه قليلة ويقال أنّ فترة حكمه كانت في أواخر القرن الرابع ميلادي واستمرت حتى بداية القرن الخامس ميلادي.

 

كان الإمبراطور ريتشو هو الإمبراطور السابع عشر في الإمبراطورية اليابانية، ويعد من الحكام اليابانيون الذين كانت فترة حكمهم قصيرة ولا توجد له أية أحداث تذكر وقد حكم الإمبراطورية اليابانية في بداية القرن الخامس ميلادي.

 

حسب ما تم ذكره في قائمة أباطرة اليابان فإن الإمبراطور هانزيه هو الإمبراطور الثامن عشر في الإمبراطورية اليابانية ويقال أنّه حكمه كان في أواخر القرن الخامس ميلادي.

 

الإمبراطور إنغيو كان هو الإمبراطور التاسع عشر في اليابان ولم يكن من الحكام الذي كان لهم دور كبير في الإمبراطورية ولم خوض أية حروب تذكر ويقال أنّه حكم في منتصف القرن الخامس ميلادي.

 

أما الإمبراطور العشرون الذي حكم اليابان خلال فترة كوفون فهو الإمبراطور أنكو وكانت فترة حكمه قصيرة والتي كانت في منتصف القرن الخامس ميلادي.

 

مع نهاية القرن الخامس ميلادي قام الإمبراطور يوريكو بحكم الإمبراطورية اليابانية ويعد الحاكم الحادي والعشرون فيها، ولم يذكر التاريخ الياباني عن فترة حكمه كثيراً؛ وذلك بسبب حكمه القصير في اليابان.

 

حكم الإمبراطور سينيه الإمبراطورية اليابانية في نهاية القرن الخامس ميلادي ويعد الحاكم الثاني والعشرون فيها.