فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور المعروف باسم فينيسيوس جونيور هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كجناح أيسر، وتمَّ تصنيف فينيسيوس جونيور من قائمة تضم أفضل 39 لاعباً رياضياً تحت 21 عاماً في يونيو من عام 2017م، وبدأ فينيسيوس جونيور مسيرته المهنية في صفوف نادي فلامنغو، وفي عمر 16 عاماً قام نادي فلامنغو ببيعه لنادي ريال مدريد الإسباني مقابل 45 مليون يورو.

 

بدايات اللاعب فينيسيوس جونيور

 

يُعتبر فينيسيوس جونيور أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم البرازيلية بعد اللاعب نيمار، وهو أعلى صفقة للاعب تحت 19 عاماً، وفي 28 مايو من عام 2022م تمكّن فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الذي حصل نادي ريال مدريد من خلاله على بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الرابع عشر في مسيرتهم.

 

تاريخ اللاعب فينيسيوس جونيور

 

حصل فينيسيوس جونيور على شهرة كبيرة في نادي فلامنغو في عام 2017م، عندما لعب فينيسيوس جونيور لأول مرة في كأس ساو باولو جونيور، وعلى الرغم من أنّهُ أصغر بثلاث سنوات من العمر المسموح لهُ بالمشاركة في المُباراة إلا أنّهُ كان أبرز لاعب في المُباراة، وفي ظهوره الأول سجّل فينيسيوس جونيور هدفين في الفوز بنتيجة 5-0 على نادي سنترال.

 

وتمكّن فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف في الفوز على نادي كروزيرو بنتيجة 2-1. وبسبب الأداء المميز في نادي فلامنغو للشباب وفي منتخب البرازيل لكرة القدم أثار فينيسيوس جونيور أهتمام الأندية الأوروبية لكرة القدم، ونشرت بعض الصحف الأوروبية عدّة مقالات تتحدث عن اللاعب الواعد فينيسيوس جونيور، وتمَّ وصفه بـ نيمار الجديد، وكانت الأندية الأوروبية الكبرى مثل نادي برشلونة ونادي ريال مدريد أول من أبدى اهتماماً باللاعب فينيسيوس جونيور.

 

وفي يوليو من عام 2018م أنتقل فينيسيوس جونيور لنادي ريال مدريد الإسباني بشكل كلي، وفي البداية قرر نادي ريال مدريد دمجه في نادي ريال مدريد كاستيا، وقام نادي ريال مدريد بتسجيله في في فئات الشباب حتى يتمكّن من اللعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم، وفي 29 سبتمبر من عام 2018م ظهر فينيسيوس جونيور لأول مرة مع نادي ريال مدريد المُحترف، وانتهت مُباراته الأولى بالتعادل السلبي 0-0 أمام نادي أتلتيكو مدريد.