دنيلسون بيريرا نيفيس هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب كلاعب خط وسط دفاعي. وبدأ دنيلسون بيريرا مسيرته المهنية في صفوف نادي ساو باولو، وفي البداية كان يلعب في النادي كلاعب مهاجم، ولكن بعد ذلك أصبح يلعب في خط الوسط؛ بسبب ضعف قدرته على التسجيل وإعداد اللعبة، وفي عام 2005م تمَّ ترقية دنيلسون بيريرا إلى الفريق المُحترف، ونافس في أول موسم لهُ كلاعب مُحترف في بطولة كأس العالم للأندية.

 

بدايات اللاعب دنيلسون بيريرا

 

في 31 أغسطس من عام 2006م تعاقد دنيلسون بيريرا مع نادي أرسنال الإنجليزي مقابل 3.5 مليون جنية إسترليني، وفي البداية لم يحصل دنيلسون بيريرا على فرص كثيرة، ولكن مع رحيل اللاعب ماثيو فلاميني واللاعب جيلبرتو سيلفا اكتسب دنيلسون بيريرا ثقة المُدرّب أرسين فينغر وبدأ يحصل على مكانه في الفريق.

 

وفي 20 سبتمبر من عام 2008م أكمل دنيلسون بيريرا خمسين مُباراة بقميص نادي أرسنال، في مُباراة ضد نادي بولتون واندرارز، وساعد دنيلسون بيريرا نادي أرسنال على الفوز بالمُباراة بنتيجة 3 – 1.

 

تاريخ اللاعب دنيلسون بيريرا

 

بعد الغياب لفترة طويلة؛ بسبب الإصابة عاد دنيلسون بيريرا إلى الملاعب في 24 نوفمبر من عام 2009م، وساعد النادي على الفوز بنتيجة 2 – 0 على نادي ستاندار دي لييج على ملعب الإمارات، وفي هذه المُباراة أكمل دنيلسون بيريرا 100 مُباراة بقميص نادي أرسنال، وفي هذهِ المُباراة سجّل دنيلسون بيريرا الهدف الثاني لنادي أرسنال. وفي يوليو من عام 2011م تمَّ إعارة دنيلسون بيريرا إلى نادي ساو باولو.

 

وظهر دنيلسون بيريرا لأول مرة مع نادي ساو باولو في التعادل بنتيجة 2 – 2 ضد نادي أتلتيكو جويانيانزي في 23 يوليو، وفي مُباراته الثانية مع نادي ساو باولو ضد نادي كوريتيبا طُرد دنيلسون بيريرا؛ بسبب شكاوي مفرطة، وانتهت المُباراة بفوز نادي ساو باولو بنتيجة 4 – 3، وفي 6 أكتوبر من عام 2012م عندما أكمل دنيلسون بيريرا 89 مُباراة بقميص نادي ساو باولو سجّل هدفه الأول للنادي ضد نادي بالميراس.

 

وفي 19 يوليو من عام 2016م تمَّ إعارة دنيلسون بيريرا إلى نادي كروزيرو حتى نهاية العام. وفي 7 أغسطس من عام 2020م تعاقد دنيلسون بيريرا مع نادي سليما واندررز المالطي، وفي مايو من عام 2021م تعاقد دنيلسون بيريرا مع نادي البرازيل بيلوتاس حتى نهاية الموسم، وفي نوفمبر من عام 2006م تمَّ استدعاء دنيلسون بيريرا لمنتخب البرازيل لكرة القدم للعب مُباراة ودّية ضد منتخب سويسرا.