دينيلسون مارتينيز ناسيمنتو المعروف باسم دينيلسون هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب مهاجم، وبدأ دينيلسون مارتينيز مسيرته المهنية في صفوف نادي كاماكاري في البرازيل، وغادر دينيلسون مارتينيز البلاد في عام 1996م ليلعب في كرة القدم الأوروبية في نادي فاينورد في هولندا، وكما لعب دينيلسون مارتينيز لفترة قصيرة في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وفي نادي أونياو دي لاماس البرتغالي.

 

بدايات اللاعب دينيلسون مارتينيز ناسيمنتو

 

في عام 1999م انتقل دينيلسون مارتينيز إلى الإمارات العربية المتحدة، وتميز بقمصان نادي الشباب ونادي دبي ونادي النصر، وفي عام 2005م لعب دينيلسون مارتينيز لفترة قصيرة في نادي أطلس، وفي عام 2006م انتقل دينيلسون مارتينيز إلى كوريا الجنوبية ليلعب في صفوف نادي دايجيون سيتيزن، وبعد ذلك تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي بوهانغ ستيلرز لمدّة عامين.

 

وفاز مع نادي يوهانغ ستيلرز في بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2009م، وبرز معهم في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2009م، وفي نهاية البطولة برصيد 4 أهداف حلَّ دينيلسون مارتينيز في المركز الثالث.

 

تاريخ اللاعب دينيلسون مارتينيز ناسيمنتو

 

في عام 2010م بناءً على طلب المُدرّب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي بونيودكور من أوزبكستان، وفي عام 2011م تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي موجي ميريم، ونافس معهم في بطولة باوليستا وفي بطولة دوري الدرجة الثانية، وفي نهاية عام 2011م تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي غواراني، وفي مايو من عام 2012م وافق دينيلسون مارتينيز على التعاقد مع نادي بورتوغيزا، ولكنه فشل في الاختبارات.

 

وفي 27 نوفمبر من عام 2012م تمَّ الإعلان عن دينيلسون مارتينيز كلاعب جديد لنادي ريد بول برازيل لموسم 2013م، وفي 3 فبراير من عام 2013م تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي سي آر بي، ولعب معهم من عام 2012م حتى عام 2014م. وفي عام 2014م تعاقد دينيلسون مارتينيز مع نادي كوروريبي.

 

وظهر دينيلسون مارتينيز لأول مرة مع نادي سي آر بي في مُباراة ضد نادي أمريكا دي ناتال، وسجّل دينيلسون مارتينيز هدفين في الفوز بنتيجة 3 – 1، وعلى الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه في ظهوره الأول إلا أنّهُ بقيَ في معظم المُباريات كلاعب بديل حتى نهاية البطولة، وكان دينيلسون مارتينيز أفضل هدّاف في جميع المسابقات في عام 2013م، بحيث أنهى الموسم برصيد 20 هدفاً.