ألكسندرو سيلفا دي سوزا المعروف باسم دودو سيارينسي هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب خط وسط دفاعي، وبدأ دودو سيارينسي مسيرته المهنية في صفوف نادي فيتوريا في عام 1998م، وانتقل بعد ذلك إلى نادي سيارا للشباب، وفي عام 2003م سجّل دودو سيارينسي هدفه الأول مع النادي في 12 فبراير في الفوز بنتيجة 3 – 2 على نادي أتلتيكو دي ألاغوينهاس في مُباراة تابعة لبطولة بايانو.

 

بدايات اللاعب دودو سيارينسي

 

لعب دودو سيارينسي مع نادي فيتوريا في المُباراة التي خسرها النادي بنتيجة 7 – 2 ضد نادي بالميراس في بطولة كأس البرازيل لكرة القدم، وتمكّن دودو سيارينسي في هذهِ المُباراة من تسجيل هدف، وفي البطولة البرازيلية لعام 2003م شارك دودو سيارينسي في واحد وثلاثين مُباراة من أصل 46، واستبعد من سبع مُباريات؛ بسبب وجوده في كأس القارات وكأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة.

 

تاريخ اللاعب دودو سيارينسي

 

في أوائل عام 2004م تعاقد دودو سيارينسي مع نادي كاشيوا ريسول الياباني، وظهر معهم لأول مرة في 13 مارس في المُباراة الأولى للفريق في الدوري الياباني، وبعد لعب أربع مُباريات أخرى تمَّ طرد دودو سيارينسي في الدور الخامس ضد نادي جوبيلو إيواتا، وفي هذهِ المُباراة سجّل دودو سيارينسي أول هدف لهُ مع النادي. وفي بطولة الكأس الياباني لعب دودو سيارينسي ثلاث مُباريات فقط.

 

ولم يتكيف دودو سيارينسي في نادي كاشيوا ريسول كثيراً، وقرر النادي إعارته إلى نادي رين الفرنسي في سبتمبر، ومع نادي رين ظهر دودو سيارينسي لأول مرة ضد نادي أولمبيك ليون، ولعب أول ثلاث مُباريات كلاعب بديل، ولعب دودو سيارينسي عدّة مُباريات في كأس فرنسا. وفي أوائل عام 2005م تعاقد دودو سيارينسي مع نادي سيسكا موسكو الروسي، وخلال الجولات الأولى من بطولة الدوري بقيَ دودو سيارينسي على مقاعد البدلاء.

 

وسجّل دودو سيارينسي هدفه الأول مع نادي سيسكا موسكو في الفوز على نادي دينامو موسكو. ونافس دودو سيارينسي مع نادي سيسكا موسكو في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالإضافة إلى وصوله إلى دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وخلال نفس الموسم تمكّن النادي من الحصول على كأس السوبر الروسي للمرة الثانية.