دوريفا جونيور المعروف باسم دوريفا هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق ومُدرّب كرة قدم، كان يلعب كلاعب خط وسط دفاعي، وبدأ دوريفا مسيرته المهنية في صفوف نادي ساو باولو في عام 1991م، وفي عام 1992 تمَّ إعارة دوريفا إلى نادي أنابولينا ونادي جويانيا، وعاد دوريفا إلى نادي ساو باولو في عام 1993م، وفي فترته الثانية مع نادي ساو باولو حصل دوريفا على كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية.

 

بدايات اللاعب دوريفا

 

بعد عام مليء بالإنجازات في نادي ساو باولو انتقل دوريفا إلى نادي 15 دي نوفمبرو، ونافس معهم في بطولة باوليستا في ذلك العام، وظهر دوريفا لأول مرة مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 27 أبريل من عام 1995م، وفي عام 1997م تعاقد دوريفا مع نادي أتلتيكو مينيرو، وفاز معهم في نفس العام بكأس الكونميبول وكأس بيلو هوريزونتي، وقبل الرحيل من نادي أتلتيكو مينيرو حصل دوريفا على الكرة الفضية في البطولة البرازيلية.

 

تاريخ اللاعب دوريفا

 

وبعد الرحيل من نادي أتلتيكو مينيرو تعاقد دوريفا مع نادي بورتو البرتغالي، وفاز معهم بثلاثة ألقاب وطنية، وفي عام 1998م تمَّ استدعاء دوريفا لمنتخب البرازيل لكرة القدم لينافس معهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم، وبعد ذلك تعاقد دوريفا مع نادي سامبدوريا الإيطالي، وبقيَ معهم لمدّة عام واحد، وبعد ذلك تعاقد دوريفا مع نادي سيلتا فيغو الإسباني، ومكث في النادي لثلاث سنوات دون الفوز بأي لقب.

 

وفي عام 2002م انتقل دوريفا إلى إنجلترا ليلعب مع نادي ميدلزبره، وفاز مع النادي بكأس الرابطة الإنجليزية في عام 2004م، وفي عام 2006م تعاقد دوريفا مع نادي بلاكبول الإنجليزي، وبقيَ معهم لمدّة شهرين وعاد إلى البرازيل. وعند عودته إلى البرازيل تعاقد دوريفا مع نادي أمريكا، ونافس معهم في بطولة باوليستا، وفي عام 2007م تعاقد دوريفا مع نادي ميراسول، وفي نفس الموسم قرر دوريفا إنهاء مسيرته الكروية.

 

وفي عام 2009م أصبح دوريفا مساعداً فنياً في نادي إيتوانو، وأشرف عليهم في المرحلة الأخيرة من بطولة باوليستا لعام 2013م، وبعد لعب خمس مُباريات وانتصار تاريخي على نادي بالميراس أصبح دوريفا المُدرّب الرئيسي للفريق، وفي بطولة باوليستا احتلَّ نادي إيتوانو المركز الأول في مجموعته برصيد 25 نقطة، وأنهى النادي البطولة بواقع 12 مُباراة بـ8 انتصارات وتعادل واحد و3 خسائر، وتمَّ إقصائهم من ربع نهائي البطولة.