ألبيدو باربوسا كونسيكاو المعروف باسم ديل هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب مهاجم. ولعب ديل كلاعب كرة قدم لمدّة 16 عاماً، ولعب في أندية من دوري الدرجة الأولى، وكان هدافاً في عام 2000م، ولعب ديل في أندية من خارج البرازيل منها أندية البرتغال، وبدأ ديل مسيرته الكروية في لعب كرة الصالات في عام 1991م في نادي سانتا كروز، وانتقل إلى نادي برازيليا في عام 1992م.

 

بدايات اللاعب ديل

 

في عام 1992م تعاقد ديل مع نادي غوياس، ولعب معهم أول مُباراة احترافية لهُ بعد ذلك بعامين ضد نادي كوريتيبا، وتوّج ديل بلقب أفضل هدّاف في بطولة ولاية غوياس في عام 2000م برصيد 20 هدفاً، وسجّل 10 أهداف في كأس الوسط الغربي في العام التالي، وسجّل ديل أيضاً 20 هدفاً في دوري الدرجة الأولى في موسم 2000، ومع نادي غوياس لعب ديل 68 مُباراة في دوري الدرجة الأولى وسجّل 28 هدفاً.

 

تاريخ اللاعب ديل

 

بعد نادي غوياس قرر ديل التعاقد لأول مرة مع أندية من خارج البرازيل وتعاقد مع نادي مارسيليا، وسجّل معهم هدفين فقط في تسع مُباريات، وعاد ديل إلى البرازيل في عام 2002م وتعاقد مع نادي ساو باولو، ولكنه لم يمكث في النادي كثيراً ورحل بعد لعب 14 مُباراة، وبعد ذلك تعاقد ديل مع نادي بوتافوجو ريغاتاس لمدّة عامين. وفي عام 2004م تعاقد ديل مع نادي فلامنغو.

 

وفي عام 2005م تعاقد ديل مع نادي باهيا، ولم يمكث كثيراً ورحل ليتعاقد مع نادي برازيلينسي فوتيبول بعد فترة وجيزة، وأمضى ديل المواسم الثلاثة التالية في البرتغال، بحيث عانى من الهبوط المتتالي في الدرجة الأولى مع نادي إف سي بينافيل ونادي سي أفيس، وبعد ذلك أصبح يلعب في الدوريات الدنيا مع نادي إف سي فاماليكاو، وبعد ذلك تعاقد ديل مع نادي سودوفا ماريامبوله الليتواني.

 

وبعد اللعب في الدوري الليتواني عاد ديل إلى البرازيل وتعاقد مع نادي سانتا كروز، وبعد ذلك عاد ديل إلى البرتغال وتعاقد مع نادي كلوب دا فوز، وقرر ديل إنهاء مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم في نادي كلوب دا فوز البرتغالي، وخلال مسيرته الكروية حصل ديل على بطولة غوياس في عام 2000م، وحصل على كأس الوسط الغربي في عام 2001م، وفي كلا البطولتين كان ديل الهدّاف.