دينير أوغوستو دي سوزا المعروف باسم دينير غوميز هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب خط وسط. وكان دينير غوميز لاعب خط وسط سريع ومهاري للغاية، بحيث كان يُعتبر أحد أكثر اللاعبين الواعدين في جيله، ولكنه توفي مبكراً بعد سبعة عشر يوماً من عيد ميلاده الثالث والعشرين في حادث سيارة، وكما كان دينير غوميز آخر لاعب عظيم في تاريخ نادي بورتوغيزا.

 

بدايات اللاعب دينير غوميز

 

بدأ دينير غوميز مسيرته المهنية في صفوف نادي ساو باولو، وبرز دينير غوميز وأصبح لاعب مُحترف في صفوف نادي بورتوجيزا، وفي عام 1982م في سن الحادية عشرة دخل دينير غوميز ملعب كانيندي لأول مرة ليلعب لفريق الناشئين مع بورتوغيزا، وبعد أربع سنوات كان عليه أن يتخلى عن حلمه في ممارسة كرة القدم؛ لمساعدة والدته في نفقات الأسرة، وفي عام 1988م عاد دينير غوميز إلى التدريب في فِرق الشباب في نادي بورتوغيزا ديسبورتيفاس.

 

تاريخ اللاعب دينير غوميز

 

بعد فترة شهرين فاشلة في نادي ساو باولو سرعان ما قام المُدرّب خوسيه ويلسون مُدرّب الفريق الأول في ذلك الوقت بترقية دينير غوميز إلى فئة المُحترفين، ولمدّة ثلاث سنوات تدرّب دينير غوميز بين المُحترفين حتى خلال الفترة التي كان يلعب بها في صفوف الناشئين، وحصل دينير غوميز على أول لقب لهُ مع النادي في كوبا ساو باولو دي فوتيبول جونيور في عام 1991م، بحيث تمَّ اختياره كأفضل لاعب في البطولة.

 

ولعب دينير غوميز مُباراته الأولى كلاعب مُحترف في 14 أكتوبر من عام 1989م في الخسارة بنتيجة 2 – 1 أمام نادي غريميو بورتو أليغرينزي، وفي عام 1991م سجّل دينير غوميز الهدف الذي يُعتبر الهدف الأجمل في تاريخ النادي في مُباراة تابعة لبطولة باوليستا.

 

وفي عام 1993م تمَّ إعارة دينير غوميز إلى نادي ريو غراندي دو سول لمدّة ثلاثة أشهر، وفي نهاية فترة الإعارة لنادي ريو غراندي دو سول عاد دينير غوميز إلى نادي بورتوجيزا للمنافسة في البطولة البرازيلية لعام 1993م.

 

وعند عودته إلى نادي بورتوغيزا برز دينير غوميز أمام نادي سانتوس عندما سجّل هدفاً رائعاً، وخلال الفترتين مع نادي بورتوغيزا لعب دينير غوميز 141 مُباراة وسجّل 24 هدفاً، وفي عام 1994م تمَّ إعارة دينير غوميز إلى نادي فاسكو دا غاما، وقدّم معهم عروضاً رائعة وأصبح بطلاً لكأس جوانابارا.