رودريغو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان يلعب كلاعب مدافع. وبدأ رودريغو إيزيكسون مسيرته المهنية في فِرق الشباب في نادي ساو باولو، وبدأ رودريغو إيزيكسون يتميز عندما شارك مع نادي شباب ساو باولو في كأس ساو باولو لكرة القدم للناشئين لعام 2003م، وبقي رودريغو إيزيكسون في نادي ساو باولو حتى عام 2004م. ويُعتبر رودريغو إيزيكسون هو أخ اللاعب الشهير ريكاردو كاكا.

 

بدايات اللاعب رودريغو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي

 

بعد رحيله من نادي ساو باولو تعاقد رودريغو إيزيكسون مع نادي أي سي ميلان في نفس العام مع شيقيه كاكا، ولكن نادي أي سي ميلان لم يتمكّن من تجاوز عدد اللاعب المسموح بهِ من خارج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ ممّا أجبر النادي على إعارته إلى نادي سامبدوريا، وبعد قضاء فترة في نادي سامبدوريا عاد رودريغو إيزيكسون إلى نادي ميلان، وأصبح يتدرب في نادي ميلان للشباب.

 

تاريخ اللاعب رودريغو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي

 

بعد عدم وجود العديد من الفرص لهُ في فريق الشباب في نادي ميلان تمَّ إعارته مرة أخرى ولكن هذهِ المرة إلى نادي ريميني الإيطالي، ولعب معهم في موسم 2007م في دوري الدرجة الثانية، وعلى الرغم من صعوبة تلك السنة بشكل خاص من خلال مواجهة فِرق قوية مثل نادي يوفنتوس ونادي نابولي ونادي جنوى إلا أنَّ رودريغو إيزيكسون قدّم أداءً رائعاً للغاية، وفي نهاية الموسم حلَّ نادي ريميني في المركز الخامس في جدول الترتيب.

 

وخلال عامين في نادي ريميني لعب رودريغو إيزيكسون 23 مُباراة، وبالعودة إلى نادي ميلان كان على رودريغو إيزيكسون أن يقاتل من أجل الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية، ولكن رودريغو إيزيكسون فشل في إثبات نفسه في الفريق الأول، وفي مجموع مُباريات الموسم لعب رودريغو إيزيكسون مع النادي ثلاث مُباريات فقط في بطولة الدوري، بالإضافة إلى لعب مُباراة في كأس إيطاليا ومُباراة ودّية في دوري الدرجة الأولى ضد نادي لاتسيو.

 

وفي مايو من عام 2008م تمَّ استدعاء رودريغو إيزيكسون إلى منتخب البرازيل تحت 23 عاماً للمنافسة معهم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008م في بكين، ولكن لم يتم استدعاء رودريغو إيزيكسون للقائمة النهائية للمنتخب، وبعد ذلك قرر نادي ميلان إعارة رودريغو إيزيكسون إلى نادي ستاندار لييج البلجيكي.