اقرأ في هذا المقال

لا تروكارديار هو ملعب مغلق متعدد الأغراض، يقع مقرّه في بلدة لوير أتلانتيك في فرنسا. ويستضيف ملعب لا تروكارديار أهم مُباريات الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة في البلاد. ويُعتبر ملعب لا تروكارديار واحداً من أهم المرافق الرياضية في مدينة نانت الفرنسية. ومن عام 2015م إلى عام 2018م أثناء أعمال تحديث قاعة بوليو الرياضية نانت كان نادي نانت لكرة اليد يلعب جميع مُبارياته في بطولة كرة اليد الفرنسية على أرض ملعب لا تروكارديار.

 

تاريخ ملعب لا تروكارديار

 

اعتباراً من عام 2018م كان ملعب لا تروكارديار مقراً لنادي نانتس ريز لكرة السلة للسيدات، الذي يُنافس في الدوري الفرنسي لكرة السلة للسيدات، وكان أيضاً موطن نادي نانتس باسكيت هيرمين، الذي يُنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة السلة. ويتسع ملعب لا تروكارديار لـ4،185 مقعداً.

 

وتمَّ افتتاح ملعب لا تروكارديار في عام 2015م، وقامت مدينة نانت بالتنسيق مع البلدية لجعل ملعب لا تروكارديار مركزاً لكرة السلة في المدينة بأكملها، وكان من أهداف التنسيق أيضاً أن يكون ملعب لا تروكارديار كمركز تدريب دائم لنادي نانتس باسكيت هرمين ونادي نانتس ريز لكرة السلة، وكان من المخطط أن يتم نقل مقرّ دوري كرة السلة الإقليمي ولجنة المقاطعات إلى أرض ملعب لا تروكارديار.

 

ويُمكن الوصول إلى ملعب لا تروكارديار بسهولة بواسطة وسائل النقل العام في مدينة نانت. واستضاف ملعب لا تروكارديار مُباراة ودّية بين منتخب فرنسا لكرة السلة ومنتخب أوكرانيا لكرة السلة في 14 أغسطس من عام 2015م؛ لتحضير منتخب كرة السلة الفرنسي للرجال لبطولة كرة السلة الأوروبية لعام 2015م.

 

واستضاف ملعب لا تروكارديار النهائي الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للصالات لعام 2016م، وفي نفس العام استضاف بطولة كرة اليد الفرنسية، واستضاف أيضاً بطولة كرة السلة الأولمبية للسيدات في نفس العام. واستضاف ملعب لا تروكارديار بطولة كأس أبارت سيتي لكرة السلة في عامي 2015م و2017م، وكان من أبرز لاعبي البطولة اللاعب رودي جوبيرت واللاعب توني باركر.

 

واستضاف ملعب لا تروكارديار مُباراة كرة السلة بين منتخب فرنسا ومنتخب جمهورية التشيك في 24 فبراير من عام 2019م، وهي المُباراة المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة للرجال لعام 2019م. واستضاف ملعب لا تروكارديار بطولة الفِرق الأوروبية لكرة الطاولة في سبتمبر من عام 2019م.