نادي شيكاغو بولز:

 

شيكاغو بولز هو فريق كرة سلة مُحترف أمريكي، يقع مقرّه في مدينة شيكاغو في أمريكا. ويُنافس نادي شيكاغو بولز في الرابطة الوطنية لكرة السلة دوري NBA كعضو. وتأسس نادي شيكاغو بولز في 16 يناير من عام 1966م، ولعب النادي أول مُباراة لهُ خلال موسم الدوري الأميركي للمُحترفين في عام 1966م. وحقق نادي شيكاغو بولز نجاحاً كبيراً خلال التسعينيات، عندما لعبوا دوراً رئيسياً في تعميم الدوري الأميركي للمُحترفين في جميع أنحاء العالم.

 

تاريخ نادي شيكاغو بولز:

 

يمتلك نادي شيكاغو بولز واحدة من أعظم سلالات الدوري الأميركي للمُحترفين، بحيث فاز النادي بست بطولات في الدوري الأميركي للمُحترفين بين عامي 1991م و1998م، وجميع هذهِ البطولات كانت تحت قيادة المُدرّب فيل جاكسون. ويُعدّ نادي شيكاغو بولز هو النادي الوحيد في دوري NBA الذي فاز ببطولات متعددة بينما لم يخسر سلسلة نهائيات في تاريخه.

 

وفاز نادي شيكاغو بولز بـ 72 مُباراة خلال موسم 1996م، مسجلاً رقماً قياسياً في الدوري الأميركي للمُحترفين، ولم يُكسر هذا الرقم إلا في عام 2016م عندما فاز نادي غولدن ستايت ووريورز بـ 73 مُباراة خلال موسم. وكان نادي شيكاغو بولز هو أول فريق في تاريخ الدوري الأميركي للمُحترفين يفوز بـ 70 مُباراة أو أكثر في موسم واحد.

 

ومنذُ عام 1998م فشل نادي شيكاغو بولز في استعادة نجاحهم السابق، وكافح النادي طوال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكنه عاد لمجده في أوائل عام 2010م بقيادة اللاعب ديريك روز واللاعب جواكيم نوح، وبلغ النادي ذروة النجاح في الموسم بتحقيق 62 فوز، ومع ذلك بسبب الإصابات العديدة ومغادرة للاعبين الرئيسيين لم يكن النادي قادراً على الاستمرار في هذا النجاح، وعاد النادي إلى المستوى المتوسط ​​منذُ ذلك الحين.

 

وبدأ نادي شيكاغو بولز حملتهم في موسم 1996م بفوز على نادي هورنتس الزائر، وفي هذهِ المُباراة سجل اللاعب مايكل جوردان 42 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة لنادي شيكاغو بولز. وفي المُباراة التالية واجه نادي شيكاغو بولز نادي بوسطن سيلتيكس، وسجل نادي شيكاغو بولز 35 نقطة في الربع الثالث، وانتهت المُباراة بنتيجة 107 – 85 لصالح نادي شيكاغو بولز، بحيث سجل ستة لاعبين من نادي شيكاغو بولز أرقام مزدوجة في هذا الفوز.