لا بُدّ من التنويه على أن الالتحاق بالنادي الرياضي لممارسة الرياضة هو قرار سليم؛ لكن من الممكن أن تفسد بعض الأمور الفرعية حماس الفرد وتعكس رغبته في ترك النادي إلى ما لا نهاية. وهنالك بعض النصائح التي من الممكن أن يقوم الفرد باتباعها لتجاوز الأيام الأولى في النادي الرياضي بنجاح، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه النصائح.

نصائح للأيام الأولى في النادي الرياضي:

  1. لباس رياضي جديد؛ حيث من المهم أن يقوم الفرد بشراء لباس رياضي خاص وحذاء رياضي جديد؛ للذهاب إلى النادي الرياضي بأبهى حلة.

  2. من المهم أن يقوم الفرد بالسؤال عن كل شيء؛ حيث أول دخول الفرد إلى النادي الرياضي من المهم أن يبحث عن المدرب، أن يسأله عن التمارين الرياضية التي تلاءمه، أن لا يخجل من السؤال عن كل حركة، ومن المهم أن يقوم الفرد بجعل المدرب يتأكد من أنه يؤدي الحركة بطريقة الصحيحة والسليمة.

  3. من المهم أن لا يخجل الفرد من الناس؛ حيث أن كل من في الصالة الرياضية مرّوا بنفس المرحلة التي يكون الفرد بها؛ حيث من المهم أن لا يخجل الفرد من اللعب، واذا رأى الفرد أن أحدهم ينظر إليه فلا بد أن يكمل التمرين دون خجل وأن لا يكترث.

  4. من المهم أن يبدأ الفرد بحمل الأوزان الخفيفة؛ حيث من المهم تجنب حمل الأوزان الثقيلة كي لا يؤذي الفرد نفسه، وأن لا يقوم الفرد بجعل من حوله يؤثرون عليه؛ حيث أن الأوزان الخفيفة ستمهد لعضلات الفرد كي تتحمل أكثر في كل مرة، ولا بُدّ أن يعلم أن هذه الرياضة هي عملية تدريجية.

  5. ممارسة الرياضة مع الأصدقاء؛ حيث من المهم أن يحاول الفرد أن يشترك في النادي الرياضي مع مجموعة من الأصدقاء، ومن المهم الذهاب الى النادي الرياضي ضمن مجموعة من الأصدقاء الذين لديهم الكثير من الأيجابيات المعنوية.

  6. تجنب النظر إلى المرآة؛ حيث من المهم تجنب النظر الى المرآة في البداية لأنه لم يحن أوانها، وستهبط من معنويات الفرد. ومن الممكن أن يستعمل الفرد هاتفه النقال ليلتقط صورة بهدف مقارنتها بعد ثلاثة اسابيع ليرى كيف يطور جسمه.

  7. تجنب التكاسل؛ حيث أن يوم واحد من الكسل يكفي أن يجر خلفه أسبوع من التكاسل، ومن المهم أن يكون الفرد حريصاً في الذهاب الى النادي حسب الأيام التي يحددها له المدرب.