إذا كنت قد فكرت يومًا في الإعلان على Pinterest، ففكر في استهداف الدبابيس التي تم الترويج لها باستخدام بياناتك الخاصة جنبًا إلى جنب مع فهم بنترست Pinterest العميق لقاعدة مستخدميها. بحيث يمكن أن تؤدي النتائج إلى زيادة عائد الاستثمار بشكل كبير.

من المحتمل أن يكون استهداف الزوار السابقين لموقعك هو الأكثر ربحية من بين جميع الأساليب، ويتطلب بذل جهد إضافي لتجميعها معًا. على وجه الخصوص، ستحتاج إلى إعداد تتبع التحويل، وبالتالي إنشاء جزء صغير من الشفرة لتتبع الأحداث على موقع الويب الخاص بك مثل الزيارات والاشتراكات والمشتريات. لحسن الحظ، هذا ليس صعبًا ولا يستغرق وقتًا طويلاً.

إعداد علامة التحويل:

تحتاج أولاً إلى تحديد تتبع التحويل من القائمة المنسدلة للإعلانات في مدير إعلانات بنترست Pinterest Ad Manager. ثم انقر فوق إنشاء علامة.

الخطوة التالية هي تسمية علامتك وتحديد نوع التحويل الذي تريد تتبعه. يمكن تغيير الاسم لاحقًا، لذا فهذه ليست مشكلة كبيرة. ومع ذلك، بمجرد حفظ نوع التحويل، لا يمكن تغييره.

فيما يلي الأنواع الأربعة للتحويلات التي يمكنك تتبعها:

  1. يتتبع Checkout أي عمليات شراء مكتملة على موقعك.

  2. زيارة الصفحة تتعقب زوار موقعك.

  3. يتتبع الاشتراك أي نوع من أنواع الاشتراكات التي يتم إجراؤها على موقعك على الويب، على الرغم من أنه عادةً ما يكون في رسالة إخبارية.

  4. أي شيء آخر لا يتطابق مع أحد أنواع التحويل هذه يسمى مخصص.

يتطلب بنترست Pinterest أيضًا إطارًا زمنيًا للمشاهدات والمشاركة والنقرات. ويستخدم ذلك لإظهار عدد التحويلات التي حدثت خلال فترة، بعد أن يشارك الزائر أو ينقر أو يشاهد دبابيسك. تعمل الإعدادات الافتراضية بشكل جيد لغرضك، لذلك دعنا ننتقل ونحفظ علامة التحويل هذه.

بمجرد حفظه، تحصل على مقتطف رمز فريد لنسخه ولصقه في صفحة الويب التي تريد تتبعها. من الأفضل وضع هذا الرمز قبل علامة الإغلاق <body>. وبهذه الطريقة لا يتم تشغيله من خلال تحميل جزئي للصفحة؛ ممّا يؤدي إلى نتائج خاطئة.

نظرًا لأننا نتتبع الزائرين، ولا تعرف الصفحة التي قد يصلون إليها، يجب أن تظهر هذه الشفرة في كل صفحة. كما يجب على مستخدمي WordPress مراجعة إعدادات السمات الخاصة بهم للتحقق من نصوص الرأس والتذييل. في هذه الحالة، قم فقط بلصق الرمز في نص التذييل للإدراج التلقائي في كل صفحة.

قد لا تدعم سمات WordPress القديمة هذه البرامج النصية. في هذه الحالة، حاول البحث في قاعدة بيانات البرنامج المساعد WordPress.org باستخدام المصطلح “نص تذييل”. هناك العديد من المكونات الإضافية المختلفة التي تسمح لك بلصق التعليمات البرمجية في التذييل.

من أجل الامتثال لشروط تتبع التحويل وسياسة الإعلانات في بنترست Pinterest، يلزمك تحديث سياسة خصوصية موقعك على الويب بما يعكس استخدام جمع بيانات التحويل من جهة خارجية، قبل البدء في استخدام علامة التحويل هذه.

طريقة استهداف جمهور زوار الموقع الحالي:

يساعدك استهداف الجمهور في الوصول إلى مجموعة معينة من الأشخاص من خلال دمج المعلومات حول عملائك مع معلومات حول كيفية استخدام الأشخاص لـ Pinterest. يمكنك استهداف مجموعة من الأشخاص بناءً على زوار الموقع أو قائمة العملاء المحملة من رسائل البريد الإلكتروني أو معرّفات إعلانات الجوال أو جمهور التفاعل الذي تفاعل مع الدبابيس من مجالك المؤكد أو من جمهور فعلي يتصرف بشكل مشابه لشخص لديك بالفعل الخطوات التالية خطوات استهداف زوار الموقع الحالي.

  1. سجّل الدخول إلى حساب Pinterest التجاري الخاص بك.

  2. انقر فوق الإعلانات أعلى الشاشة، ثم انقر فوق إنشاء إعلان.

  3. انقر فوق مجموعة إعلانية جديدة من شريط التنقل الأيمن.

  4. انقر فوق “استهداف” من شريط التنقل الأيسر ضمن الجمهور، ابحث عن قائمة الجمهور وحددها بمجرد الانتهاء، حدد الميزانية والجدول الزمني والتحسين والتسليم والإعلانات.

  5. عليك الفيام بمراجعة معلوماتك.

  6. انقر فوق تشغيل.

يمكنك إنشاء جمهور مستهدف بناءً على علامة حدث محددة واحدة أو أكثر على موقعك أو استنادًا إلى صفحة واحدة أو أكثر زارها الأشخاص على موقعك. بالنسبة للأحداث، يمكنك إعادة استهداف الزوار الذين أضافوا نوعًا معينًا من المنتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم ولكنهم لم يسجلوا المغادرة. بالنسبة للصفحات، يمكنك إعادة استهداف الزوار الذين وصلوا إلى عناوين URL محددة، مثل صفحات الخروج أو التأكيد.

ملاحظة: بمجرد إنشاء جمهورك، سيتم تحديث حجم الجمهور في غضون 24 ساعة على صفحة الجماهير في مدير الإعلانات. ولحذف جمهور زائر الموقع، انقر فوق سلة المهملات في صفحة الجماهير.