يُعد تطبيق (Snapchat) هو واحد من أكثر خدمات الشبكات الاجتماعية شيوعاً لكسب قاعدة متابعين ضخمة من جميع أنحاء العالم، ولقد قطعت المنصة شوطاً طويلاً منذ إطلاقها في عام 2011م، وتستمر في إثارة إعجاب الجماهير من خلال إضافة ميزات جديدة باستمرار، وأضاف تطبيق الوسائط الاجتماعية مؤخراً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة موسيقى إلى صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

أشهر الأسئلة الشائعة عن مزايا الملف التعريفي العام في سناب شات:

 

ستحصل على قسم السيرة الذاتية مع صورة حساب ووصف نصي وموقع وعنوان بريد إلكتروني ومكان لنشر أي عنوان (URL) تريد توجيه الأشخاص إليه، كما سيكون لديك حق الوصول إلى علامة التبويب (Highlights)، حيث يمكنك تنظيم مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك لمنح الناس فكرة عن المحتوى الخاص بك وعلامة التبويب (Lenses)، وحيث يمكنك عرض كل ما نشرته في (Snapchat’s Lens Studio).

 

1. كيف أصبح مؤهلا لترقية Snap Star؟

 

يأخذ موقع سناب شات في الاعتبار العديد من العوامل لتحديد أهلية الحساب لترقية (Snap Star)، بالإضافة إلى الالتزام بشروط استخدام (Snap) وإرشادات المجتمع، حيث تشمل هذه العوامل ما يلي من بين أمور أخرى:

 

1. جذب الحساب ونموه – Account Engagement and Growth:

 

عندما يحمل حسابك جمهوراً متفاعلاً على نطاق واسع، في بعض الحالات يقوم (Snap) بترقية الحسابات وفقاً لتقديرها، والتي تقع خارج هذه المعلمة إذا كان مالك الحساب معروفاً خارج (Snapchat).

 

2. استخدام الحساب للاستهلاك العام – Account Usage for Public Consumption:

 

يتم استخدام حسابك بشكل أساسي؛ لإنشاء القصص ومشاركتها مع الجمهور بشكل منتظم.

 

3. الأصالة  Authenticity:

 

يمثل الحساب شخصاً حقيقياً أو مجموعة من الأشخاص الحقيقيين، وهو الحضور الفريد للشخص أو الأشخاص الذين يمثلهم، كما أنّ حسابات الفائدة العامة غير مؤهلة.

 

4. الجاذبية والملاءمة الثقافية – Notability and Cultural Relevance:

 

يمثل حسابك شخصاً مشهوراً أو مجموعة من الأشخاص، حيث يتم البحث عنهم بشكل كبير أو ذوي الصلة بالثقافة.

 

5. جودة المحتوى – Content Quality:

 

يجب أن يكون حسابك آمناً ومناسباً لجميع مستخدمين سناب شات، وبما يتماشى مع إرشادات المجتمع الخاصة بموقع سناب شات، ومع ذلك ليس هذا هو التغيير الوحيد المتاح مع التحديث الجديد، ويسمح (Snapchat) للمستخدمين أيضاً بتبديل ملفهم الشخصي القياسي إلى عام.

 

وأيضاً تشمل جودة المحتوى على السلوك غير المهني؛ بما في ذلك خارج (Snapchat) أو مضايقة (Snap) أو موظفيها من أجل الحصول على حالة (Snap Star)، كما سيؤدي إلى استبعاد فوري ودائم، وإذا تم تقديم معلومات خاطئة أو مضللة أثناء العملية، فسيرفض سناب شات حالة (Snap Star) أو يبطل حساب (Snap Star)، كما قد يؤدي هذا أيضاً إلى إجراء إضافي، مثل حذف الحساب.

 

قد تتغير معايير الأهلية في (Snap Star) بمرور الوقت، كما تحتفظ (Snap) بالحق في إلغاء حسابات (Snap Star) أو إنهاء الحسابات التي تنتهك إرشادات المجتمع وشروط الخدمة، وفي بعض الحالات قد يؤدي السلوك خارج النظام الأساسي غير المتوافق مع إرشادات مجتمع (Snap) وشروط الخدمة إلى استبعاد مستخدم سناب شات من أهلية (Snap Star).

 

2. أنا منشئ محتوى على Snapchat، فماذا أفعل؟

 

كن لطيفاً وذكياً وخلاقاً، وكافئ معجبيك بمحتوى أصلي وجذاب، لكن تأكد من اتباع إرشادات المجتمع الخاصة بموقع سناب شات، وانشر كثيراً وكن متسقاً وانشر الـ (Snaps) الأصلية وأضف التعليقات المميزة واستخدم الأدوات الإبداعية والفلاتر والعدسات لمشاركة أسلوبك، أمّا إذا كنت منشئ محتوى (Lens) فاستمر في ذلك، واصنع عدسات رائعة وطور مهاراتك في (Lens Studio).

 

3. ما هي قواعد اسم العرض في سناب شات؟

 

اجعل اسم العرض الذي يشاهده جميع أصدقائك ومن يتابعك على سناب شات مقروءاً ومميزاً وممثلاً لقصتك، كما يوصي موقع سناب شات دائماً باستخدام إمّا اسمك الأول أو اسم العائلة أو اسم المرحلة أو اسم الشركة، ولكن تذكر أنّ اسم العرض الخاص بك يجب أن يتبع إرشادات المجتمع الخاصة بموقع سناب شات، وعليك تجنب هذه الأشياء في اسم العرض الخاص بك:

 

  • أكثر من كلمتين.

 

  • أحرف ليست كلمات أو رموز تعبيرية، مثل ($) أو (%).

 

  • أي كلمات تتعارض مع إرشادات المجتمع الخاصة بموقع سناب شات.

 

  • أي كلمات ترويجية بطبيعتها.

 

قد تكون أسماء العرض التي تحتوي على أي من هذه الخصائص مربكة لمستخدمي (Snapchat)، وقد تؤثر على تعرضك المضايقات على (Snapchat).

 

4. كيف يمكنني الظهور في القصص في سناب شات؟

 

يمكن أن تكون قصتك العامة قابلة للعرض على صفحة القصص طالما أنّ قصتك عامة، وقد بدأت في تكوين جمهور، وهي مناسبة.

 

ماذا لو كنت لا أرغب في الظهور في القصص في سناب شات؟

 

إذا كنت تريد فقط عرض قصتك لأصدقائك، فيمكنك تغيير إعدادات خصوصية قصتك.

 

هل يمكن لأصدقائي رؤية قصتي العامة في القصص في سناب شات؟

 

سيرى الأصدقاء الذين أضفتهم والذين أضافوك مرة أخرى قصتك في الجزء العلوي من القصص، وإذا لم تقم بإضافتهم مرة أخرى، فسيجدون قصتك في موجز القصص ضمن الاشتراكات.

 

5. لماذا تقول اشتراك بدلا من إضافة في سناب شات؟

 

عندما تكون في تطبيق القصص، يريد موقع سناب شات أن يبلغ المستخدمين بأنّهم يشتركون في المحتوى الخاص بك.

 

كيف يعمل الترتيب؟

 

تحاول القصص إظهار المحتوى المناسب للجمهور المناسب، كما يستخدم سناب شات إشارات، مثل سلوك المشاهدة السابق لمستخدمي (Snapchat) للمساعدة في توقع ما قد يكون مستخدم سناب شات مهتماً برؤيته، كما يمكن لمستخدمي (Snapchat) إخفاء الأشياء التي يرونها في القصص بسهولة، ممّا يجعل من السهل التنبؤ بالمحتوى الذي لن يهتموا به.

 

6. هل محتوى القصص خاضع للإشراف في سناب شات؟

 

يكون المحتوى الذي يروج له لغير المشتركين في صفحة القصص يخضع للإشراف من قبل مراجعين، ما لم يكن محتوى تحريرياً تم إنتاجه بواسطة شركات وسائط، مثل قصص الناشرين أو العروض.

 

هل لا يزال بإمكاني الحصول على ردود القصة في موجز الدردشة الأساسي الخاص بي في سناب شات؟

 

إذا كان إعداد اتصل بي هو الجميع، فستستمر ردود القصة في الظهور في موجز الدردشة الأساسي بالإضافة إلى شاشة إدارة القصة الجديدة.

 

هل لا يزال بإمكاني الحصول على ردود القصة إذا كان الأصدقاء فقط هم من يمكنهم الاتصال بي في سناب شات؟

 

يتم تشغيل ميزة الردود النصية افتراضياً، كما تظهر ردود المشتركين في شاشة إدارة القصة فقط ويمكنك دائماً اختيار إخفاء ردود المجموعة عن طريق تبديل الإعداد إظهار ردود المجموعة في إدارة الملف الشخصي.

 

من هم مستخدمي سناب شات الذين يمكنهم إرسال ردود قصصية إلي؟

 

يتمكن جميع مستخدمي (Snapchat) الذين اشتركوا في قناتك من التمرير سريعاً لأعلى أثناء عرض قصتك وإرسال الرد إليك، وللحفاظ على مجتمعنا آمناً يقوم سناب شات تلقائياً بتصفية الرسائل غير المرغوب فيها والمسيئة، كما يقوم سناب شات حالياً بإخفاء الرسائل غير النصية من إدارة قصتك.

 

7. كيف أقوم بتصفية الكلمات والعبارات التي لا أريد رؤيتها في سناب شات؟

 

تتضمن الردود على القصة أدوات لتصفية الرسائل التي تحتوي على كلمات وعبارات لا تريد رؤيتها، بما في ذلك الرموز التعبيرية.

 

هل يمكنني إخفاء الردود على القصة في سناب شات؟

 

إذا كنت لا تريد أن ترى ردود القصة الخاصة بك، فانتقل إلى إعدادات ملف التعريف الخاص بك وقم بإيقاف إظهار الردود على القصة، كما يمكنك النقر على (x) على الجانب الأيمن من كل رد لحظر مستخدمي (Snapchat) الذين يرسلون إليك رسائل لا تريد رؤيتها أو الإبلاغ عنها.

 

هل ردود القصة خاصة في سناب شات؟

 

يمكنك أنت فقط مشاهدة الردود على القصة في إدارة قصتك، كما ستستمر الأدوار الأخرى التي لديها وصول إلى (Insights) في رؤية مقاييس (Snap) وقوائم المشاهدين فقط.

 

كيف يتم ترتيب الردود القصصية في سناب شات؟

 

يتم ترتيب الردود على المجموعة حسب الحداثة، ومع ظهور أحدث الردود في الأعلى.

 

كيف يمكنني الحصول على المزيد من الردود القصصية في سناب شات؟

 

قد لا يعرف المشتركون لديك أنّه يمكنهم الرد على قصتك حتى الآن، كما يمكنك محاولة نشر (Snaps) أكثر تفاعلية وطرح أسئلة على المعجبين وحثهم على التمرير سريعاً لأعلى للرد.

 

8. متى يجب أن أقتبس من شخص ما في سناب شات؟

 

بالإضافة إلى إعادة نشر ردود المشتركين، يتيح لك الاقتباس التفاعل مع (Snap)، واقتبس من المعجبين لإظهار تقديرك لهم واجعل المشتركين في قناتك يعرفون أنّك قرأت ردودهم.

 

ماذا يحدث عندما أقتبس من شخص ما في سناب شات؟

 

عند اقتباس رد بنجاح، يتم إخطار المرسل ويتلقى رسالة تخبره بأنّك قمت بمشاركة رده على قصتك العامة، كما لم يتم وضع علامة على المرسل في المنشور ويمكن للمشاهدين رؤية (Bitmoji) والاسم الأول فقط أو الحرف الأول إذا لم يكن لديهم اسم عرض.

 

ما هي أفضل طريقة للتواصل مع سناب شات بخصوص أي أسئلة أو مشكلات أخرى؟

 

يمكنك التواصل مع موقع سناب شات في التطبيق، باتباع الخطوات التالية:

 

  • انتقل إلى ملف التعريف العام الخاص بك.

 

  • اضغط على الإعدادات؛ لفتح صفحة إعدادات ملفك الشخصي العام.

 

  • انقر على أحتاج إلى مساعدة، وأخبر موقع سناب شات بما يمكن المساعدة فيه.

 

أضاف (Snapchat) قدرة المستخدمين على إنشاء ملفات تعريف عامة من أجل مشاركة المحتوى الذي ينشئونه مع جمهور أوسع، كما إنّها في الواقع طريقة رائعة جداً لـ (Snapchat) لتلبية احتياجات جمهور الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء محتوى سريع الانتشار دون التنقل من نظام أساسي إلى آخر.