ما هو تطبيق Omoguru Reader؟

 

تطبيق (Omoguru Reader): هو أداة لمن يعانون من صعوبة القراءة، حيث يحسن مهارات القراءة بطريقة ممتعة. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عسر القراءة، يمكن أن تتأثر القدرة على قراءة النص وفهمه بالطريقة التي تم بها كتابة النص وإنتاجه. يحسن (Omoguru) إمكانية القراءة وخاصة أولئك الذين يعانون من عسر القراءة. حيث أن الفرضية الرئيسية لـ (Omoguru) هو أنها تغير مظهر النص والخلفية لدعم القارئ المصاب بعسر القراءة. كما أن هذا التطبيق رائع وسهل الاستخدام ممّا يتيح للمستخدم العثور على المظهر الأنسب الذي يناسب المستخدم الفردي.

والأهم من ذلك، يقدم (Omoguru) قدرًا كبيرًا من خيارات تغيير الميزات حيث يتأثر كل شخص يعاني من عسر القراءة بطرق مختلفة. وتتوفر ألوان مختلفة لكل من النص والخلفية بالإضافة إلى ميزة التكبير / التصغير.

يحتاج الآباء إلى معرفة أن (Omoguru) هو تطبيق مجاني مع إمكانية الوصول إلى 45000 كتاب إلكتروني كلاسيكي باللغة الإنجليزية، حيث يمكن للمستخدمين تعديل الخط والحجم والمسافات بين النص وفقًا لتفضيلات القراءة الخاصة بهم.

أهمية تطبيق Omoguru Reader:

 

يتيح التطبيق للمستخدم زيادة التباعد بين الكلمات إلى ما هو مناسب له والقدرة على تغيير الحجم للحروف، ويحتوي التطبيق على كتب إلكترونية مجانية مُحمّلة مسبقًا باللغة الإنجليزية ولكن يمكن للمستخدم تنزيل كتبه ومستنداته. والقيام بذلك بسيط وسريع، بمجرد تنزيل المستخدم لكتابه أو مستنداته سيظهر في المكتبة. وعند الفتح، سيظهر النص في الإعدادات التي قام بتطبيقها. كما يعد (Omoguru) أداة رائعة للطلاب ليكونوا في متناول اليد في الفصل الدراسي حيث يمكن للطالب تنزيل الملاحظات والنصوص مباشرة إلى التطبيق لقراءتها.

يستخدم الطلاب الذين يعانون من عسر القراءة (والكبار) لجعل النص أكثر قابلية للقراءة وفك تشفير الكلمات بسهولة، حيث أنه يحتوي على مجموعة خطوط مريحة بصريًا مصممة لتحسين اكتشاف الحروف والتعرف على أشكال الكلمات، وأثبتت الأبحاث أنه يقلل من وقت القراءة والأخطاء والجهد العقلي. وهو مجاني، كما أن الميزة الرئيسية التي يوفرها التطبيق هي القدرة على تعديل النص وتطبيقه على الكتاب الإلكتروني بأكمله.

لكن سيحتاج المستخدمون إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع من أجل الوصول إلى الميزات المتميزة للتطبيق، مثل استخدام الكاميرا على أجهزتهم الرقمية لالتقاط صورة لكتاب أو نص، ثم تحميله في التطبيق وتخصيص الخط.

إن الجمع بين الكتب المجانية والعديد من الطرق لتسهيل القراءة يجعل هذا التطبيق مصدرًا رائعًا. وقد يكون شراء الكتب الكلاسيكية مكلفًا، كما أن الوصول إلى 45000 كتاب إلكتروني رقمي مجاني بحد ذاته يعد مكافأة كبيرة لأولئك الذين يرغبون في توفير القليل من المال من خلال عدم الاضطرار إلى شراء كتب مادية. 

مميزات تطبيق Omoguru Reader:

 

تشمل مميزات تطبيق (Omoguru Reader) ما يلي:

 

  • تغيير نوع الخط.

 

  • تعليم المقاطع (بألوان مختلفة) لتحسين إيقاع القراءة.

 

  • التباعد بين السطور والتباعد بين الحروف.

 

  • تغيير وزن الخط وحجم الخط.

 

  • تغيير لون الخلفية (تباين نص اللوحة)، حيث هناك 11 لونًا مختلفًا للخلفية للاستخدام.

 

  • إمكانية الوصول إلى مكتبة تضم أكثر من 45000 كتاب إلكتروني باللغة الإنجليزية كجزء من مكتبة Project Gutenberg ، وهي مكتبة رقمية توفر وصولاً مجانيًا إلى كتب المجال العام.

 

  • يوفر (OMOGURU) للمستخدمين، وخاصة المراهقين والبالغين، تضم هذه المكتبة كتبًا كلاسيكية لمؤلفين مثل جين أوستن وفولتير ودانتي أليغييري وويليام شكسبير. يتم تنزيل الكتب إلى التطبيق مجانًا في غضون ثوانٍ. ويوجد أكثر من 200 كتاب باللغة الكرواتية كجزء من مكتبة (E-Lektire) أيضًا.

 

  • يمكن تغيير حجم النص أو إعادة محاذاته أو ضبط التباعد وحجم الحروف أو جعل النص غامقًا أو مائلاً. أيضًا يمكن لأولئك الذين يعانون من عسر القراءة تخصيص الإعدادات لتمييز الأحرف مثل b / d و p / q لتقليل الانعكاسات. وبناءً على أسلوب القراءة الخاص بالمستخدم، يمكن التمرير عند تغيير الصفحات. ويوجد أيضًا سطر قراءة الذي يبرز النص بطريقة من اليسار إلى اليمين للمساعدة في سرعة القراءة، ويمكن حفظ المفضلات.

اشتراك Omoguru Premium:

 

  • يمكن إضافة كتابًا إلكترونيًا أو تحويل ملفات (PDF أو DocX أو Mobi أو Txt) وتحويل صورة مطبوعة إلى نص رقمي وحفظها كملاحظة.

 

  • اشتراك (Omoguru Premium) الحالي هو 4.49 دولار أمريكي شهريًا أو 42 دولارًا أمريكيًا في السنة. وباستخدام حساب واحد يعمل (Omoguru) على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.