ما هي خيارات رمز المرور في أيفون؟

بعد إعداد رمز مرور على الهاتف، تعرف على ما يمكنك أو لا يمكنك فعله بدون إدخال رمز المرور (إما بكتابته أو باستخدام Touch ID أو Face ID). تتضمن خيارات رمز المرور ما يلي:

المطالبة برمز المرور:

يتحكم هذا الخيار في المدة التي يظل فيها iPhone غير مقفل عند عدم استخدامه، وكلما تم قفل الشاشة بشكل أسرع كان الهاتف أكثر أمانًا من الأشخاص الذين يتطلعون إلى التطفل على خصوصياتك، ولكن السيء هي أنه قد تضطر إلى إدخال رمز المرور في كثير من الأحيان.

الاتصال الصوتي:

حرك شريط التمرير هذا إلى تشغيل / أخضر لإجراء مكالمات (“اتصل بأمي في العمل”) من خلال التحدث إلى iPhone الخاص بك دون فتحه. قد لا ترغب في تعيين هذا الخيار، على الرغم كثير من الناس لديهم “منزل” أو “أبي” أو شيء مماثل في دفتر عناوين iPhone الخاص بهم. لا يحتاج اللص الذي لديه هاتف إلى رمز المرور لإخبار الهاتف بالاتصال بأحد جهات الاتصال تلك.

عرض اليوم:

يحتوي عرض مركز الإشعارات هذا على معلومات حول التقويم الخاص بك ويومك. حرّك شريط التمرير إلى إيقاف التشغيل / أبيض لطلب رمز المرور لعرضه.

الإشعارات الحديثة:


يشبه هذا إعداد Today View، ولكنه يوفر الوصول إلى مجموعة أكبر من الإشعارات الحديثة من التطبيقات، وليس فقط اليوم.


مركز التحكم:

هل تريد الوصول إلى الخيارات والاختصارات في مركز التحكم بدون فتح iPhone؟ حرك شريط التمرير إلى تشغيل / أخضر.


Siri:

في iPhone 4S والإصدارات الأحدث، يمكنك الوصول إلى Siri من شاشة القفل من خلال الضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية (أو الزر الجانبي في الموديلات الأحدث). هذا يسمح لشخص ما بالوصول إلى بعض ميزات الهاتف حتى لو كان محميًا برمز مرور. لذا قم بمنع Siri من العمل بدون رمز مرور عن طريق تحريك شريط التمرير هذا إلى إيقاف التشغيل / أبيض.


الرد برسالة:

يرسل هذا رسالة نصية من شاشة القفل إلى شخص يتصل بك، غالبًا ما يكون مثل “أنا في اجتماع، سأعاود الاتصال بك لاحقا”. حرّك شريط التمرير إلى إيقاف / أبيض لتعطيل الرد برسالة.


التحكم في المنزل:

قدم iOS 10 تطبيق Home، الذي يتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية. يمنع هذا الإعداد أي شخص لديه هاتفك من إرسال تعليمات إلى HomeKit والإضاءة والأجهزة الأخرى.


إعادة المكالمات الفائتة:

مع تمكين هذا الخيار، يمكنك إرجاع مكالمة فائتة من شاشة القفل، دون إدخال رمز المرور.


مسح البيانات:

الطريقة المثلى للحفاظ على البيانات من المتطفلين الذين يحاولون فتح جهازك. انقل شريط التمرير هذا إلى تشغيل / أخضر، وعندما يدخل شخص ما رمز مرور غير صحيح 10 مرات على الجهاز، يتم حذف جميع البيانات الموجودة على الجهاز تلقائيًا. لكن يجب تنبيهك أنه ليس خيارًا رائعًا إذا كنت تنسى رمز المرور الخاص بك بانتظام، ولكن يمكن أن يكون أداة أمان قوية.