ما هي استراتيجية العلامة التجارية للأعمال؟

ما الذي يجعل العلامات التجارية للأعمال استراتيجية تسويق رئيسية؟

تميزك العلامة التجارية لشركتك عن المنافسين. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في صناعة الملابس النسائية، يمكنك تمييز نفسك عن طريق ربط عملك بنظام ألوان أو خط أو عنصر معين في شعارك. حيث أنه تعمل كل هذه العناصر معًا لتمييزك في أذهان المستهلكين، وحتى تساعد في جعل علامتك التجارية اسمًا مألوفًا. بدون إنشاء علامة تجارية فريدة تميزك عن غيرك، من الصعب أن تصنع لنفسك اسمًا في مجالك.

على سبيل المثال، تحتوي (Insomnia Cookies)، وهي خدمة توصيل ملفات تعريف الارتباط، على شعار يتحدث عن علامتها التجارية. ولا يقتصر الأمر على كونه يحتوي على ملف تعريف ارتباط برقائق الشوكولاتة نصف مأكول، ولكنه يعرض ملف تعريف الارتباط على أنه القمر وهو يتحدث أيضًا عن مفهوم الرغبة الشديدة في ملفات تعريف الارتباط في وقت متأخر من الليل. شعار ملفات تعريف الارتباط الأرق.

لا يقتصر دور العلامة التجارية على إنشاء شعار رائع ونظام ألوان لعملك. وسيتعين عليك أيضًا التوصل إلى طريقة مبتكرة لعرض نقاط البيع الفريدة (USPs) التي لا يقدمها أي منافس آخر. وإن تزويد المستخدمين بنظرة ثاقبة حول ما يجعل شركتك فريدة حقًا يتحدث أيضًا عن علامتك التجارية. وعندما يتعلق الأمر بملفات تعريف الارتباط (Insomnia)، فإنها تكسب العملاء ليس فقط من خلال كونها واحدة من خدمات توصيل ملفات تعريف الارتباط الوحيدة، ولكن من خلال تسليم ملفات تعريف الارتباط دافئة، وفي ساعات الصباح الباكر.

كيف يمكنك تطبيق العلامة التجارية التجارية على استراتيجية التسويق الإلكتروني لشركتك؟

لتطبيق العلامة التجارية التجارية كإستراتيجية تسويق عبر الإنترنت، ستحتاج إلى التفكير مليًا وبجد في ما تمثله شركتك ومن تريد جذبها. اتبع هذه الخطوات لتسهيل العلامة التجارية الفريدة:

  • ضع في اعتبارك ما الذي يجعل علامتك التجارية فريدة من نوعها، وقم بالعصف الذهني للأشياء والحيوانات والكلمات التي تثير صفاتك التي لا تضاهى كعمل تجاري. على سبيل المثال، إذا كان عملك يوفر الوصول إلى أكثر من 100 حبة قهوة مختلفة، فقد يكون الرقم “100” مهمًا في علامتك التجارية. من ناحية أخرى، إذا كان عملك مؤسسة غير ربحية تفيد الدببة القطبية، فقد يكون الدب القطبي عنصرًا مهمًا في شعارك.

  • ضع في اعتبارك جمهورك وردود أفعالهم تجاه أنواع مختلفة من العلامات التجارية. وإذا كان جمهورك في الغالب في العشرين من العمر يتطلعون إلى تزيين شقتهم الأولى، ففكر في عناصر العلامة التجارية التي من شأنها أن تتحدث عن حيويتهم وإثارتهم بشأن مساحتهم الأولى. يمكنك إثارة هذه الإثارة من خلال ألوان العلامة التجارية التي تختارها وشعارك وغير ذلك الكثير.

  • ضع في اعتبارك أهم نقاط البيع الفريدة (USPs) لعلامتك التجارية. كما ذكرنا، فإن إنشاء علامتك التجارية يدور حول التحدث إلى ما يجعل شركتك فريدة من نوعها. عند إنشاء العلامة التجارية لشركتك، فكر في ما تقدمه ولا تقدمه أي علامة تجارية أخرى. يمكن أن تلعب ميزات USP الفريدة الخاصة بك مع شعارك أو حتى نظام الألوان الخاص بك.