يُمكنك تسجيل الدخول إلى جميع حساباتك على جيميل (Gmail) في وقت واحد. كما يمكنك الانتقال بين الحسابات بسرعة دون تسجيل الخروج منها والعودة مرة أخرى.

 

إضافة حسابات على جيميل:

 

قد يكون من المزعج والمضيع للوقت تسجيل الدخول والخروج من كل حساب من حساباتك في كل مرة تريد استخدامها. لحسن الحظ، تسهل (Google) تسجيل الدخول إلى حسابات (Gmail) متعددة في وقت واحد والتبديل بينها بسرعة على هاتفك وجهاز الكمبيوتر.

 

إليك كيفية تطبيق ميزة تسجيل الدخول المتعدد من (Google) من محرك البحث على جهاز الكمبيوتر:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق أي مُتصفّح متواجد على جهازك انتقل إلى موقع الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي:www.gmail.com.

 

  • الآن قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل (Google) الذي تُريده وستظهر أمامك شاشة البريد الوارد (Inbox).

 

  • في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر فوق صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك لتظهر لك قائمة.

 

  • في القائمة، انقر فوق خيار إضافة حساب (Add another account).

 

  • سيظهر لك تبويب جديد لاختيار حساب موجود أو إضافة حساب جديد انقر على خيار  (Use another account) ثُمّ اتبع التعليمات لتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد استخدامه.

 

  • كرّر هذه العملية لحساباتك الأخرى المطلوبة.

 

التبديل بين الحسابات:

 

يُمكنك استخدام حسابات جيميل (Gmail) مُتعدّدة على نفس المتصفح باستخدام عمليات تسجيل دخول مُتعدّدة. بعد ذلك، يُمكنك التبديل بين حساباتك دون الخروج من أي منهما. كما في الخطوات التالية:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل (Google) الذي تُريده.

 

  • في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر فوق صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك لتظهر لك قائمة، سيظهر كل حساب إضافي كخيار في هذه القائمة.

 

  • في القائمة، انقر على الحساب الذي ترغب في استخدامه سيظهر لك خيار لتسجيل الدخول (Sign in) لهذا الحساب انقر عليه. كما في الصورة التالية:

 

 

لا يتوفر تسجيل الدخول إلى حسابات متعددة في جميع منتجات جوجل (Google)، بما في ذلك (Blogger) وإعلانات جوجل (Google Ads) وتحليلات جوجل (Analytics)، في مثل هذه المنتجات، سيتم تسجيل دخولك إلى حسابك الافتراضي.

 

مُلاحظة: نوصي بتسجيل الدخول إلى حسابات متعددة فقط على الأجهزة التي لا تشاركها مع أشخاص آخرين.

 

التفريق بين الحسابات:

 

لتحديد الحساب الذي قمت بتسجيل الدخول إليه:

 

  • على جهاز الكمبيوتر، انتقل إلى إحدى صفحات جوجل (Google)، مثل www.google.com.

 

  • في أعلى اليسار، حدد صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك.

 

  • في القائمة، تحقق من عنوان البريد الإلكتروني الموجود أسفل اسم حسابك.

 

كما يُمكنك استخدام صور ملف تعريف مختلفة أو سمات جيميل (Gmail) لجعل حساباتك تبدو مختلفة.

 

إعدادات الحسابات المتعددة:

 

تحتوي حساباتك على إعدادات منفصلة، ولكن في بعض الحالات، قد يتم تطبيق إعدادات من حسابك الافتراضي على باقي الحسابات.

 

الحسابات لها إعدادات منفصلة:

 

يُمكنك التحكم في الإعدادات الخاصة بك بشكل مُنفصل لكل حساب من حساباتك، حيثُ عند تسجيل الدخول إلى حسابات متعددة، لا تتم عادةً مشاركة إعدادات الحساب بين الحسابات. على سبيل المثال، قد تحتوي حساباتك على إعدادات لغة مختلفة أو خطوات تسجيل دخول مختلفة.

 

ترحيل الإعدادات:

 

في بعض الأحيان قد يتم ترحيل الإعدادات، فإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابات متعددة في نفس الوقت، لا يمكن للجيميل (Gmail) أحيانًا التعرُّف على الحساب الذي تستخدمه.

 

على سبيل المثال، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابَي جيميل وقُمت بفتح نافذة متصفح جديدة، فلن يتعرّف الجيميل على الحساب الذي تريد استخدامه. في مثل هذه الحالات، قد تطبق جوجل (Google) إعدادات من حسابك الافتراضي، مثل إعدادات نشاط الويب والتطبيقات وتخصيص الإعلانات.

 

ما هو الحساب الافتراضي؟

 

في كثير من الحالات، يكون حسابك الافتراضي هو الحساب الذي سجلت الدخول به أولاً. على الأجهزة المحمولة، يمكن أن يختلف حسابك الافتراضي اعتمادًا على نظام تشغيل جهازك والتطبيقات التي تستخدمها.

 

وقد تلاحظ أن أحد حساباتك (مثل الحساب الأول الذي سجلت الدخول به) سيكون بجانبه علامة افتراضية، أي حساب تم تعيينه على افتراضي سيكون الحساب الذي يتم تسجيل الدخول إليه تلقائيًا عند وصولك لأول مرة إلى أحد تطبيقات جوجل (Google).

 

لا يوجد في الوقت الحالي طريقة سهلة لتقوم بتغيير حسابك الافتراضي باستثناء تسجيل الخروج من جميع حساباتك ومن ثُمّ تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريده أن يكون هو الحساب الافتراضي أولاً.