سواء كان جهاز iPhone الجديد هو أول هاتف لك أو كنت تستخدم هاتف Apple الذكي منذ عام 2007، فإن أول شيء يجب عليك القيام به مع أي جهاز iPhone جديد هو إعداده.

قبل البدء، تأكد من تحديث إصدار iTunes الخاص بك، وهذا ليس مطلوبًا دائمًا، ولكن ربما تكون فكرة جيدة. بمجرد تثبيت أو تحديث iTunes، فأنت على استعداد للمتابعة.

بدء تفعيل iPhone:

ابدأ بتشغيل iPhone الخاص بك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في الزاوية اليمنى العليا أو على الحافة اليمنى، اعتمادًا على إصدار هاتفك، مرر شريط التمرير إلى اليمين لبدء تنشيط iPhone.

تحديد اللغة والمنطقة:

بعد ذلك، أدخل بعض المعلومات حول الموقع الذي ستستخدم فيه جهاز iPhone الخاص بك، ويتضمن ذلك اختيار اللغة التي تريد أن تظهر على الشاشة وتعيين بلدك.

اضغط على اللغة التي تريد استخدامها، ثم انقر على البلد الذي تريد استخدام الهاتف فيه (لن يمنعك ذلك من استخدامه في بلدان أخرى إذا كنت تسافر أو تنتقل إليهم، ولكنه يحدد موطنك) وانقر على التالي للمتابعة.

اختيار شبكة Wi-Fi والقيام بتنشيط الهاتف وتمكين خدمات الموقع:

تحتاج إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi، وهذا غير مطلوب إذا كان هاتفك متصلاً بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء إعداده، ولكن إذا كان لديك شبكة Wi-Fi في المكان الذي تقوم فيه بتنشيط جهاز iPhone الخاص بك، فانقر عليه ثم أدخل كلمة المرور الخاصة به (إذا كان لديه واحد)، سوف يتذكر iPhone كلمة المرور من الآن فصاعدًا وستتمكن من الاتصال بتلك الشبكة في أي وقت تكون فيه في النطاق. اضغط على الزر التالي للمتابعة.

تنشيط الهاتف:

بمجرد الاتصال بشبكة Wi-Fi أو iTunes، سيحاول جهاز iPhone تنشيط نفسه. تتضمن هذه الخطوة مهامتين:

  • سيعرض جهاز iPhone رقم الهاتف المرتبط به. إذا كان رقم هاتفك، فانقر فوق التالي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاتصل بشركة Apple.

  • وافق على الشروط والأحكام المنبثقة.

تفعيل خدمات تحديد الموقع:

قرر ما إذا كنت تريد تشغيل خدمات الموقع أم لا. خدمات الموقع هي ميزات GPS الخاصة بـ iPhone، والميزات التي تسمح لك بالحصول على اتجاهات القيادة، والعثور على الأفلام والمطاعم القريبة، وأشياء أخرى تعتمد على معرفة موقعك.

قد لا يرغب بعض الأشخاص في تشغيل هذا، ولكننا نوصي بذلك، وسيؤدي عدم تشغيله إلى إزالة الكثير من الوظائف المفيدة من جهاز iPhone الخاص بك. إذا كانت لديك مخاوف بشأن ذلك، فتأكد من فهم إعدادات الخصوصية المتعلقة بخدمات الموقع.

ميزات الأمان ورمز المرور و Touch ID:

تقوم على هذه الشاشات بتكوين ميزات الأمان التي تريد تمكينها على iPhone الخاص بك. إنها اختيارية، ولكننا نوصي بشدة باستخدام واحد على الأقل، على الرغم من أننا نوصي باستخدام كليهما.

Touch ID:

Touch ID هو الماسح الضوئي لبصمة الإصبع المدمج في زر الصفحة الرئيسية لهذه الأجهزة والذي يسمح لك بإلغاء قفل الهاتف واستخدام Apple Pay والشراء في iTunes و App Stores ببصمة إصبعك فقط.

قد تبدو وكأنها وسيلة للتحايل، لكنها مفيدة وآمنة وفعالة بشكل مدهش. إذا كنت ترغب في استخدام Touch ID، فضع إبهامك على زر الصفحة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. يمكنك أيضًا اختيار إعداد Touch ID لاحقًا.

رمز المرور:

خيار أمان آخر هو إضافة رمز مرور، هذه كلمة مرور مكونة من ستة أرقام يجب إدخالها عند تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ومنع أي شخص لا يعرفها من استخدام جهازك. إنه إجراء أمني مهم آخر ويمكن أن يعمل مع Touch ID و Face ID.

على شاشة رمز المرور، يقدم رابط خيارات رمز المرور إعدادات مختلفة، بما في ذلك استخدام رمز مرور مكون من أربعة أرقام، وإنشاء رمز مرور بطول مخصص، واستخدام كلمة مرور بدلاً من رمز. حدد اختياراتك، وقم بتعيين رمز المرور الخاص بك.

خطوات إضافية عليك اتباعها:

اكتمال تنشيط iPhone:

وبذلك تكون قد أكملت عملية إعداد iPhone. حان الوقت لاستخدام جهاز iPhone الجديد، انقر فوق البدء ليتم تسليمه إلى شاشتك الرئيسية وابدأ في استخدام هاتفك.