تتمثّل إحدى أفضل ميزات (App Store) في أنه يمكنك إعادة تنزيل التطبيقات التي اشتريتها بالفعل. يمكنك القيام بذلك لعدد غير محدود من المرات دون الحاجة إلى دفع ثمنها أكثر من مرة. ويعد تنزيل التطبيقات التي دفعت ثمنها بالفعل أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا حذفت تطبيقًا عن طريق الخطأ أو إذا فقدت التطبيقات بسبب كسر جهاز أيفون أو سرقته. وهناك طريقتان للقيام بذلك، بما في ذلك العثور على التطبيق من متجر التطبيقات وتنزيله بشكل طبيعي.

كيفية استخدام هاتفك لتنزيل التطبيقات التي اشتريتها بالفعل:

ربما يكون استخدام هاتفك لإعادة تنزيل التطبيق هو أسهل طريقة:

  1. الضغط على متجر التطبيقات من شاشتك الرئيسية.

  2. فتح علامة تبويب التحديثات في الأسفل. (بالنسبة لأجهزة (iOS 6 و iOS 5)، النقر فوق مشتراة في الجزء السفلي من الشاشة، ثم الانتقال إلى الخطوة 5.)

  3. على أيفون الذي يعمل بنظام (iOS 11) أو أحدث، بالضغط على صورتك في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. وإذا كنت تستخدم (iOS 10) أو إصدارًا أقدم من (iOS)، فلن ترى هذه الصورة؛ فقط تخطي هذه الخطوة.

  4. النقر فوق تم الشراء، أو إذا تم تمكين المشاركة العائلية، فاختر مشترياتي (أو اسم الشخص الذي اشترى التطبيق في الأصل إذا لم يكن أنت).

  5. تحديد “ليس على أيفون” لرؤية قائمة بالتطبيقات التي حصلت عليها في الماضي وغير المثبتة حاليًا على هاتفك.

  6. البحث في القائمة أو القيام بالتمرير خلالها للعثور على التطبيق الذي تريد إعادة تثبيته، ثم النقر فوق أيقونة السحابة الموجودة بجانبه.

  7. سيتم تنزيل التطبيق على جهازك مجانًا.

هناك طريقة أخرى لاستعادة التطبيقات القديمة مرة أخرى وهي زيارة صفحة التنزيل العادية. حتى إذا اشتريت التطبيق وقمت بحذفه منذ ذلك الحين، فلن يكون الزر لتنزيله زر شراء بل سيكون رمز السحابة واذا واجهت مشاكل في تحميل التطبيق فلا تقلق يمكن حل المشكلة.

كيفية استخدام iTunes لإعادة تنزيل التطبيقات السابقة:

يمكنك أيضًا تنزيل المشتريات السابقة باستخدام (iTunes). ولكن يجب الانتباه إلى أنه تمت إزالة (App Store) من (iTunes) في الإصدار 12.7، تنطبق هذه التعليمات فقط على الإصدارات السابقة لذلك. ما لم تكن تقوم بتشغيل إصدار قديم، فإن خيارك الوحيد لإعادة تنزيل التطبيقات هو القيام بذلك مباشرة على أيفون.

  1. فتح (iTunes) وحدد رمز التطبيقات في الزاوية اليمنى العليا، أسفل عناصر التحكم في التشغيل (يبدو مثل A).

  2. اختيار متجر التطبيقات أسفل نافذة التشغيل في أعلى منتصف الشاشة.

  3. تحديد تم الشراء في قسم الروابط السريعة على اليمين.

  4. تسرد هذه الشاشة كل تطبيق قمت بتنزيله أو شرائه لأي جهاز (iOS) باستخدام (Apple ID). وتصفح الشاشة أو القيام بالبحث عن التطبيق باستخدام شريط البحث الموجود على اليسار.

  5. عندما تجد التطبيق الذي تريده، تحديد أيقونة التنزيل (السحابة ذات السهم المتجه لأسفل). إذا طُلب منك تسجيل الدخول باستخدام (Apple ID) الخاص بك.

  6. عند انتهاء تنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بمزامنة أيفون الخاص بك مع (iTunes) لوضع التطبيق على هاتفك.

كيفية إعادة تنزيل تطبيقات iOS المثبتة مسبقًا:

إذا كنت تقوم بتشغيل (iOS 10) أو إصدار أحدث، فيمكنك حذف عدد من التطبيقات المثبتة مسبقًا على نظام (iOS). لم يكن هذا ممكنًا في الإصدارات السابقة، ولا يمكن القيام به مع جميع التطبيقات ولكن يمكن حذف بعض التطبيقات الأساسية مثل (Apple Watch و iCloud Drive). ويتم التعامل مع هذه التطبيقات مثل التطبيقات العادية، لذلك عندما تقوم بحذفها لا يمكن الوصول إليها من جهازك. ما عليك سوى إعادة تنزيلها من متجر التطبيقات لإظهارها مرة أخرى.

التطبيقات التي تمت إزالتها من متجر التطبيقات:

يمكن للمطورين إزالة تطبيقاتهم من متجر التطبيقات. ويحدث هذا عندما لا يعودون يرغبون في بيع تطبيق أو دعمه، أو عندما يصدرون إصدارًا جديدًا يعتبر تغييرًا كبيرًا لدرجة أنهم يعاملونه كتطبيق منفصل. في هذه الحالات قد ترغب في تنزيل تطبيق قديم لا يمكنك الحصول عليه من متجر التطبيقات.


لحسن الحظ يمكنك ذلك في معظم الحالات. ومن المحتمل أن يعتمد ذلك على سبب إزالة التطبيق من (App Store)، ولكن بشكل عام، إذا كنت قد دفعت مقابل تطبيق ما فستجده من خلال (App Store). تتضمن التطبيقات التي ربما لن تتمكن من إعادة تنزيلها تلك التطبيقات التي تنتهك القانون أو تنتهك حقوق الطبع والنشر أو المحظورة من قبل أبل أو تلك التطبيقات الخبيثة في الواقع متخفية كشيء آخر (لا تريدها على أي حال).